الكونغو الديمقراطية تنتزع الصدارة من تونس بالفوز على غينيا

  • 13 نوفمبر 2016
  • لا يوجد

واصل منتخب الكونغو الديمقراطية مطاردة نظيره التونسي لحجز بطاقة التأهل لنهائيات كأس العالم بروسيا عام 2018، بعدما قلب تأخره صفر / 1 أمام مضيفه منتخب غينيا، إلى فوز ثمين 2 / 1 في الجولة الثانية للمجموعة الأولى بالدور الأخير للتصفيات الأفريقية المؤهلة للمونديال اليوم الأحد.

واستعاد منتخب الكونغو الديمقراطية صدارته للمجموعة مجددا، بعدما رفع رصيده إلى ست نقاط، بفارق الأهداف أمام أقرب ملاحقيه منتخب تونس، صاحب المركز الثاني المتساوي معه في نفس الرصيد،والذي تغلب على مضيفه منتخب ليبيا 1 / صفر أول أمس الجمعة في الجولة ذاتها.

في المقابل، ظل منتخب غينيا بلا نقاط بعدما تلقى خسارته الثانية على التوالي، في المركز الثالث بفارق الأهداف أمام منتخب ليبيا (متذيل الترتيب).

وبادر المنتخب الغيني بالتسجيل عن طريق سيدوبا سوماه في الدقيقة 23 من ركلة جزاء، قبل أن يتعادل نيسكينز كيبانو للكونغو الديمقراطية في الدقيقة .54

واستغل الضيوف حالة الارتباك التي طغت على أداء منتخب غينيا عقب هدف التعادل، ليضيف يانيك بولاسي الهدف الثاني للكونغو الديمقراطية في الدقيقة .56

وربما ستكون مباراتا تونس مع الكونغو الديمقراطية في الجولتين الثالثة والرابعة حاسمة إلى حد كبير في تحديد هوية المتأهل للمونديال الروسي، بعدما تضاءلت آمال المنتخبين الليبي والغيني بشدة في حجز تذكرة الصعود.

ويستضيف المنتخب التونسي الملقب بـ(نسور قرطاج) منتخب الكونغو الديمقراطية في الجولة القادمة في الربع الأخير من شهر آب/أغسطس القادم، قبل أن يلتقيا مجددا في الجولة الرابعة بالكونغو الديمقراطية مطلع شهر أيلول/سبتمبر المقبل.

ويظفر متصدر المجموعة فقط ببطاقة التأهل إلى النهائيات.

التعليقات لا توجد تعليقات

لا توجد تعليقات

إضافة تعليق