الدوري الأوروبي : نتائج الجولة الثانية في دور المجموعات لمسابقة الدوري الاوروبي في كرة القدم “يوروبا ليج”

واصلت أندية نابولي وفيورنتينا الايطاليان ودينامو كييف الاوكراني انطلاقتها القوية في دور المجموعات لمسابقة الدوري الاوروبي في كرة القدم “يوروبا ليج”، بتحقيق كل منها للفوز الثاني على التوالي اليوم الخميس في الجولة الثانية.

وعاد نابولي الذي يعاني الامرين محليا حيث حقق فوزين فقط في 5 مباريات حتى الان، بفوز ثمين على مضيفه سلوفان براتيسلافا السلوفاكي بهدفين نظيفين سجلهما السلوفاكي ماريك هامسيك (35) والارجنتيني جونزالو هيجواين (74).

 

وكان نابولي اكرم وفادة سبارتا براج التشيكي 3-1 في الجولة الاولى فانفرد بصدارة المجموعة التاسعة برصيد 6 نقاط مستغلا خسارة شريكه السابق يونج بويز السويسري أمام مضيفه سبارتا براج التشيكي بهدف لفرنسي جيوم هوارو (53) مقابل ثلاثة اهداف للوكاس فاشا (27) ودافيد لافاتا (29 و85).

 

وفي المجموعة الحادية عشرة، حذا فيورنتينا حذو مواطنه نابولي وسحق مضيفه دينامو مينسك البيلاروسي بثلاثة اهداف نظيفة تناوب على تسجيلها البرتو اكويلاني (33) والسلوفيني جوزيب ايليتش (61) وفيديريكو برنارديشي (67).

 

وانفرد فيورنتينا الذي كان تغلب على جانغان بالنتيجة ذاتها في الجولة الاولى، بالصدارة برصيد 6 نقاط بفارق 3 اهداف امام الاخير الذي استعاد توازنه بفوزه على باوك اليوناني بهدفين نظيفين سجلهما سيلفان مارفو في الدقيقتين 47 و50.

 

وفي المجموعة العاشرة، حسم دينامو كييف قمته مع ضيفه شتيوا بوخارست الروماني في صالحه بثلاثة اهداف لاندري يارمولنكو (40) وارتيم كرافيتس (66) والبولندي لوكاس تيودورتشيك (90) مقابل هدف لراوول روسيسكو (89).

 

وفض دينامو كييف شراكة الصدارة مع شتيوا بوخارست الذي تراجع الى المركز الثاني بفارق الاهداف امام البورغ الدنماركي الذي تغلب بصعوبة على ضيفه ريو افي البرتغالي بهدف وحيد سجله نيكلاس هيلينيوس في الدقيقة 46.

 

وفي المجموعة الخامسة، فاز دينامو موسكو الروسي على ايندهوفن الهولندي بهدف وحيد سجله يوري جيركوف في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع.

 

وهو الفوز الثاني لدينامو موسكو بعد الاول على باناثينايكوس اليوناني 2-1 في الجولة الاولى فانفرد بالصدارة بفارق 3 نقاط امام ايندهوفن الذي كان تغلب على استوريل البرتغالي 1-صفر في الجولة الاولى.

 

ويلعب لاحقا استوريل مع باناثينايكوس.

 

وفي المجموعة السابعة، افلت اشبيلية الاسباني حامل اللقب من الخسارة امام مضيفه رييكا الكرواتي وادرك التعادل في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع عبر الدولي الكاميروني ستيفان مبيا.

 

وكان اشبيلية البادىء بالتسجيل عبر ياجو اسباس في الدقيقة 26، لكن اصحاب الارض ردوا بهدفين لاندري كراماريتش (53 من ركلة جزاء) والبوسني زوران كفرزيتش (68) قبل ان يخطف مبيا التعادل (90+2).

 

وبقي اشبيلية في الصدارة برصيد 4 نقاط بفارق نقطة واحدة امام فيينورد روتردام الهولندي الفائز على ستاندار لياج البلجيكي بهدفين لسفن فان بيك (47) والفيس مانو (84) مقابل هدف للاسباني جوناثان فييرا (65).

 

ويملك كل من فيينورد وستاندار لياج 3 نقاط مع افضلية فارق الاهداف للاخير.

 

وفي المجموعة الثامنة، لم تكن حال ايفرتون افضل من اشبيلية ونجا بدوره من الخسارة امام مضيفه كراسنودار الروسي وخرج متعادلا بفضل هدف لنجمه الكاميروني صامويل ايتو (82)، بعدما تقدم اصحاب الارض بهدف للبرازيلي اريكلينيس دا سيلفا (43).

 

وفي المجموعة ذاتها، تعادل فولسبورغ الالماني مع ليل الفرنسي بهدف للبلجيكي كيفن دي بروين (83) مقابل هدف للبلجيكي ديفوك اوريغي (77 من ركلة جزاء).

 

وفي المجموعة الثانية عشرة، فاز لوكيرين البلجيكي على ميتاليست الاوكراني بهدف وحيد سجله نيل دي بوف في الدقيقة 74، وخسر طرابزون سبور التركي امام ليخيا وارسو البولندي بهدف وحيد سجله ميكال كوتشارتشيك في الدقيقة 16.

نتائج الدوري الأوروبي الخميس 2 اكتبور 2014

الدوري الأوروبي : نتائج الجولة الثانية في دور المجموعات لمسابقة الدوري الاوروبي في كرة القدم "يوروبا ليج" 1

 

الدوري الأوروبي : نتائج الجولة الثانية في دور المجموعات لمسابقة الدوري الاوروبي في كرة القدم "يوروبا ليج" 2

مواضيع ذات صلة

روما يتجاوز برايتون ويتأهل لربع نهائي الدوري الأوروبي 3

15 مارس 2024 - 00:31

روما يتجاوز برايتون ويتأهل لربع نهائي الدوري الأوروبي

ليفركوزن يتجاوز كارباج الأذربيجاني ويتأهل لربع نهائي الدوري الأوروبي 4

15 مارس 2024 - 00:10

ليفركوزن يتجاوز كارباج الأذربيجاني ويتأهل لربع نهائي الدوري الأوروبي

مارسيليا يتجاوز فياريال و يتاهل إلى ربع نهائي الدوري الأوروبي 5

15 مارس 2024 - 00:02

مارسيليا يتجاوز فياريال و يتاهل إلى ربع نهائي الدوري الأوروبي

ميلان يتجاوز سلافيا براج ويتاهل الى ربع نهائي الدوري الأوروبي 6

14 مارس 2024 - 23:53

ميلان يتجاوز سلافيا براج ويتاهل الى ربع نهائي الدوري الأوروبي

ليفربول يفوز على سبارتا براغ ويقترب من ربع نهائي الدوري الأوروبي 7

07 مارس 2024 - 22:17

ليفربول يفوز على سبارتا براغ ويقترب من ربع نهائي الدوري الأوروبي

بدون عوار .. روما يكتسح برايتون برباعية نظيفة في الدوري الأوروبي 8

07 مارس 2024 - 22:09

بدون عوار .. روما يكتسح برايتون برباعية نظيفة في الدوري الأوروبي

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.