الفيفا تطلب توضيحات من “روراوة” !

الفيفا تطلب توضيحات من "روراوة" ! 1

كشف الإعلامي الجزائري “حفيظ دراجي”، ليلة الأحد، عن طلب الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) توضيحات من “محمد روراوة” رئيس الاتحاد الجزائري للعبة غداة التصريحات التي أطلقها “الهادي ولد علي” وزير الشباب والرياضة الجزائري.

24 ساعة بعد حديث “ولد علي” عن “وجوب اعتذار روراوة من الشعب الجزائري بعد نكسة الغابون”، وتشديده على “حتمية محاسبة رئيس الفاف، وتقديمه حصيلة المشاركة في نكسة كأس أمم إفريقيا الأخيرة”، لم تتأخر هيئة السويسري الايطالي “جياني إنفانتينو” – استنادا إلى ما كتبه “دراجي” في فيسبوك – عن التحرّك، وهو أمر كان منتظرا من هيئة واظبت على التعامل بصرامة مع أي تدخل حكومي في إدارة الاتحادات الوطنية.

ويبدو أنّ طلب (الفيفا) توضيحات من “روراوة”، هو ما دفع “ولد علي” قبل ساعات إلى “تحوير” تصريحاته وقوله الأحد إنّه قصد بكلامه “جميع رؤساء الاتحاديات الرياضية الوطنية” وليس “روراوة” فحسب، حتى وإن زاد الوزير الطين بلّة، لأنّ سائر الاتحاديات الرياضية الدولية ترفض بشكل تام أي تدخل حكومي في شؤون الاتحاديات.

وسبق لـ “الفيفا” أن هدّدت بإقصاء عدة منتخبات من المنافسات الدولية بعد تدخل حكومات في تسييرها، على منوال بوليفيا، تونس ونيجيريا، وكادت الجزائر أن تعاقب في خريف عام 1994، غداة إقدام وزير الشباب والرياضية آنذاك “سيد علي لبيب” على إيقاف رئيس الاتحاد المنتخب “مولدي عيساوي”، قبل أن يتم احتواء تلك الأزمة بانتخاب الراحل “رشيد حرايق” رئيسا جديدا.

وصار وضع منتخب الجزائر حسّاسا للغاية، إذ يمكن للفيفا أن “تقصي” الخضر فضلا عن النوادي الجزائرية من كافة المنافسات القارية والدولية، ما لم يتم تقديم ردّ مفحم للهيئة العالمية.

يُشار إلى أنّ “ولد علي” شدّد على أنّ “الذين فشلوا في تحقيق الأهداف المسطرة والإنجازات المنتظرة منهم، يتعين عليهم الرحيل وعدم الترشح مجددا”، كما ذكر أنّ “الوزارة تدقّق بصرامة في الحصيلتين الأدبية والمالية لجميع الاتحاديات، قبل إعطاء الضوء الأخضر لعقد جمعيات انتخابية”.

وحدّدت وزارة الشباب والرياضة الفترة ما بين 15 جانفي الأخير و28 فيفري الجاري، لعقد الجمعيات العامة العادية والانتخابية لمختلف الاتحاديات الرياضية واللجنة الأولمبية الجزائرية.

مواضيع ذات صلة

شاهد الجزائري فارس شايبي يسجل هدف التعادل لفريقه آينتراخت فرانكفورت في شباك أوغسبورغ 2

19 أبريل 2024 - 22:57

شاهد الجزائري فارس شايبي يسجل هدف التعادل لفريقه آينتراخت فرانكفورت في شباك أوغسبورغ

بيتكوفيتش في تدريبات نادي وفاق سطيف 3

19 أبريل 2024 - 00:39

بيتكوفيتش في تدريبات نادي وفاق سطيف

بمشاركة بن طالب .. نادي ليل يودع دوري المؤتمرات الاوروبي من ربع النهائي 4

19 أبريل 2024 - 00:31

بمشاركة بن طالب .. نادي ليل يودع دوري المؤتمرات الاوروبي من ربع النهائي

ليفربول يغادر مسابقة الدوري الأوروبي من ربع النهائي 5

19 أبريل 2024 - 00:27

ليفربول يغادر مسابقة الدوري الأوروبي من ربع النهائي

مارسيليا يبلغ نصف نهائي الدوري الأوروبي 6

19 أبريل 2024 - 00:25

مارسيليا يبلغ نصف نهائي الدوري الأوروبي

باير ليفركوزن يبلغ نصف نهائي الدوري الأوروبي 7

19 أبريل 2024 - 00:23

باير ليفركوزن يبلغ نصف نهائي الدوري الأوروبي

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.