الجولة الـ25 من «البريمييرليج»: قمة في «أنفيلد».. وصدام غير مأمون لليستر سيتي امام سوانزي سيتي

الجولة الـ25 من «البريمييرليج»: قمة في «أنفيلد».. وصدام غير مأمون لليستر سيتي امام سوانزي سيتي 1

تنطلق الجولة الـ25 من الدوري الإنجليزي الممتاز «البريمييرليج»، السبت، والتي سيبدأ معها الثلث الأخير من الموسم، الذي كان يعد بالكثير في بدايته، لكن بمرور الوقت ومع انقضاء ثلثي الموسم، يبدو أن اللقب في طريقه إلى ستامفورد بريدج، معقل «البلوز» تشيلسي، الذي يسيطر على قمة الترتيب بفارق 9 نقاط عن أقرب المنافسين، ومع تبقي 14 جولة على نهاية مسابقة الدوري الأغلى والأكثر إثارة في العالم.

وإن كان صراع القمة يبدو في وضع أمن لـ«البلوز»، الذين لديهم أيضًا سلسلة قادمة من المباريات «في المتناول»، قياسًا لفوارق الإمكانيات بينهم وبين الخصوم القادمين، إلا ان الخماسي الملاحق من المركز الثاني للمركز السادس يبدو وأنهم سيشعلون المسابقة بصراع الوصول للمربع الذهبي من المسابقة، والذي سيكفل لهم المشاركة في دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل، حيث يأتي الفارق بين توتنهام، الوصيف برصيد 50 نقطة، ومانشستر يونايتد، صاحب المركز السادس، 5 نقاط فقط.

نادي آرسنال، صاحب المركز الرابع برصيد 47 نقطة، سيستقبل هال سيتي، صاحب المركز الثامن عشر برصيد 20 نقطة، في مباراة تبدو نظريًا في المتناول لأصحاب الأرض، لكن سلسلة النتائج الأخيرة للفريقين تجعل المباراة تعد بالكثير، فكلاهما لديه نفس سلسلة النتائج في أخر 5 مباريات في المسابقة، الفوز في مبارتين والخسارة في مبارتين والتعادل في مباراة.

لكن هال سيتي قادم من فوز معنوي على حساب ليفربول، بهدفين دون مقابل، في الجولة الأخيرة، وقبلها تعادل سلبي في أولد ترافورد، معقل مانشستر يونايتد، بينما خسر آرسنال بشكل مخيب في أخر مباراتين، الأولى كانت ضد نادي واتفورد، الذي يصارع لتجنب الهبوط، حيث خسر على ملعبه بهدفين مقابل هدف، بينما جاءت هزيمة الجولة الماضية ضد المتصدر تشيلسي، بثلاثية نظيفة، لينال الفريق ضربة قوية قد تكون أنهت أحلام وطموحات الفريق في المنافسة على اللقب هذا الموسم.
الفرنسي آرسين فينجر، المدير الفني لآرسنال، يعلم تمامًا أن المباراة لن تكون سهلة، خاصة وأن مدرب هال سيتي الجديد، البرتغالي ماركو سيلفا، حول كثيرًا من شكل وأسلوب لعب الفريق، بحيث أصبح «النمور» اكثر قوة وصلابة وتنظيم دفاعي، ويكفي أن تعلم أن هال سيتي حصد 7 نقاط في 4 مباريات قادهم خلالها المدرب البرتغالي الجديد، وهو أكثر بنقطة عما حصده الفريق في المباريات الـ16 السابقة.

بينما سيرحب مانشستر يونايتد بفريق واتفورد، صاحب المركز العاشر برصيد 24 نقطة، حيث يعلم البرتغالي جوزيه مورينيو، المدير الفني لـ«الشياطين الحمر»، تمامًا أنه لا مجال لإهدارالنقاط في الوقت الحالي، مع تعثر فرق القمة الأخرى بالإضافة للصدامات المباشرة بين بعضها، ولذلك قد تكون فرصة كبيرة لمانشستر يونايتد لدخول المربع الذهبي في جدول الترتيب، حال تحقيق الفوز، السبت، مع تعثر محتمل لليفربول وآرسنال.
«مورينيو» يعلم تمامًا أن أحد أبرز نقاط ضعف الفريق هذا الموسم هو استغلال عامل الأرض، فالفريق حصد 21 نقطة من أصل 36 نقطة في أولد ترافورد، وهو رقم مخيب جدًا لفريق بحجم مان يونايتد، كما أن خصمه في هذه المباراة قادم من فوزين في أخر جولتين، منهما فوز على آرسنال في معقله بملعب الإمارات، ولذلك يخشى «مورينيو» من مفاجأت واتفورد والمدرب الإيطالي والتر ماتزاري، والذي سبق وأن قاد الفريق للفوز على مانشستر يونايتد، في مباراة الدور الأول بنتيجة «3-1».

أقوى مباريات الجولة وأكثرها ترقبًا ستكون في ملعب أنفيلد، معقل ليفربول، حيث يواجه «الريدز، صاحب المركز الخامس برصيد 46 نقطة، مع توتنهام، الوصيف، في مباراة في منتهى الأهمية لكلا الفريقين، وبكل تأكيد سيكون أكبر المستفيدين من نتيجتها هم الفرق الأربعة الأخرى المتواجدة في المراكز الـ6 الأولى من جدول الترتيب.

منذ بداية عام 2017، لا يوجد فريق في «البريميرليج» أفضل من توتنهام، فقد كان الفريق الوحيد الذي أسقط تشيلسي منذ تحول «البلوز» للعب بنظام «3-4-3»، والفريق الوحيد الذي يبدو وأنه المنافس الأكبر لتشيلسي في الوقت الحالي، وربما يساعده الفوز على ليفربول، الذي فشل في تحقيق الفوز في أخر 5 جولات، ليبتعد عن المنافسة على الصدارة بـ13 نقطة، على تأكيد كونه المنافس الحقيقي لـ«البلوز» على اللقب.

في مباراة أخرى، يحل تشيلسي، المتصدر برصيد 59 نقطة، ضيفًا على بيرنلي، صاحب المركز الثاني عشر برصيد 29 نقطة، في مباراة غير مأمونة لـ«البلوز»، الذي لديه كل الإمكانيات لتخطي هذه العقبة، لكن على تشيلسي أن يعي تمامًا أن 96.5% من نقاط بيرنلي هذا الموسم جُمعت على ملعبه «28 نقطة من أصل 29».

فيما يمتلك مانشستر سيتي، صاحب المركز الثالث برصيد 49 نقطة، مواجهة في المتناول، عندما يحل ضيفًا على بورنموث، صاحب المركز الرابع عشر برصيد 26 نقطة، المترنح مؤخرًا، بعد ان فشل في الفوز في أخر 5 مباريات، متلقيًا 16 هدف، ليصبح صاحب ثاني أسوأ خط دفاع في البطولة، باستقبال 47 هدف، خلف سوانزي، الأسوأ برصيد 54 هدف.

مباريات أخرى ستنال قسط كبير من الإهتمام هذه الجولة، فحامل اللقب في الموسم الماضي، ليستر سيتي، صاحب المركز السادس عشر برصيد 21 نقطة، قد يدخل دائرة الهبوط في حال تعرض الفريق للخسارة من مضيفه سوانزي سيتي، صاحب المركز السابع عشر برصيد 21 نقطة أيضًا، بينما يريد إيفرتون، صاحب المركز السابع برصيد 40 نقطة، استغلال تعثر محتمل لسداسي القمة الحالي والاقتراب أكثر منهم بتحقيقه الفوز على مضيفه ميدلسبره، صاحب المركز الخامس عشر برصيد 21 نقطة، الذي يريد بدوره الهروب من معركة الهبوط.

مواضيع ذات صلة

أندية من الدوري السعودي تنافس آرسنال على صفقة بن ناصر 2

29 مارس 2024 - 00:31

أندية من الدوري السعودي تنافس آرسنال على صفقة بن ناصر

بن زية :"أشكر كل اللاعبين وعائلتي على دعمي و فخور جدا بتمثيل الجزائر" 3

28 مارس 2024 - 00:25

بن زية :”أشكر كل اللاعبين وعائلتي على دعمي و فخور جدا بتمثيل الجزائر”

مدرب جنوب أفريقيا يشيد بأداء المنتخب الجزائري في عهد بيتكوفيتش 4

28 مارس 2024 - 00:22

مدرب جنوب أفريقيا يشيد بأداء المنتخب الجزائري في عهد بيتكوفيتش

شاهد لمسات الفنان ايت نوري ضد جنوب افريقيا 5

27 مارس 2024 - 15:05

شاهد لمسات الفنان ايت نوري ضد جنوب افريقيا

بن زية يتألق ويحظى بثناء "الفيفا" 6

27 مارس 2024 - 14:45

بن زية يتألق ويحظى بثناء “الفيفا”

بلايلي يقود مولودية الجزائر لفوز مثير على شبيبة الساورة 7

25 مارس 2024 - 23:10

بلايلي يقود مولودية الجزائر لفوز مثير على شبيبة الساورة

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.