محرز و ليستر سيتي يعودان باخف الاضرار من اشبيلية

محرز و ليستر سيتي يعودان باخف الاضرار من اشبيلية 1

حقق اشبيلية فوزا صعبا على ضيفه ليستر سيتي 2-1 مساء الأربعاء على ملعب “سانشيز بيزخوان” في ذهاب الدور ثمن النهئي من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

كل ما فعله رياض محرز ضد إشبيلية
وأحرز بابلو سارابيا (25) وخواكين كوريا (62) هدفي اشبيلية، وجايمي فاردي (73) هدف ليستر، علما بأن الفريق المضيف أهدر ركلة جزاء في الشوط الأول، وسيحتاج اشبيلية لبذل جهد مضاعف لتجنب الخسارة على أقل تقدير في مباراة الإياب على ملعب “كبنج باور”، وذلك من أجل بلوغ دور الثمانية.

لعب اشبيلية بطريقة 4-2-3-1، معتمدا على المونتينيجري ستيفان يوفيتيتش كرأس حربة أمام الثلاثي بابلو سارابيا وخواكين كوريا وفيتولو، أما ليستر سيتي فحافظ على طريقة لعبه المعتادة 4-4-2، متسلحا بالثنائي جايمي فاردي وأحمد موسى في خط الهجوم، بدعم من الجناحين رياض محرز ومارك ألبرايتون.

وارتكب الظهير الأيسر في صفوف ليستر سيتي كريستيان فوخس هفوة قاتلة في الدقيقة السادسة عندما حاول إعادة الكرة برأسه إلى مرماه رغم مضايقة سارابيا ليتدخل الحارس الدنماركي كاسبر شمايكل ويبعد الخطر، وسيطر اشبيلية على مجريات اللعب تماما واحتسب له الحكم ركلة جزاء بعد عرقلة كوريا من قبل قائد ليستر ويس مورجان، وأنقذ شمايكل الركلة التي سددها كوريا بنفسه في الدقيقة 14.

استمر اشبيلية في السيطرة على وسط الملعب، وكاد ظهيره الأيسر اسكوديرو يغافل مرمى الفريق الإنجليزي بتمريرة عرضية غيرت مسارها نحو المرمى ليتصدى لها شمايكل مجددا في الدقيقة 22، ثم افتتح الفريق الإسباني التسجيل بالدقيقة 25 بعدما ارتقى سارابيا لكرة عرضية مرفوعة من سيرجيو اسكوديرو في الناحية اليسرى، ليستغل غياب الرقابة من قبل فوحخ ويدك الكرة برأسه نحو القائم البعيد.

ازدادت ثقة اشبيلية بعد الهدف، ولاحظ يوفيتيتش الحارس شمايكل متقدما عن مرماه ليطلق تسديدة ساقطة من 40 يارده أنقذها الدنماركي بأطراف أصابعها فوق العارضة في الدقيقة 27، وعاد شمايكل ليتصدى لتسديدة من حدود منطقة الجزاء لكوريا في الدقيقة 37.

لم يتغير شيء مع بداية الشوط الثاني، لتتواصل سيطرة اشبيلية في ظل تواضع مستوى الفريق الضيف، وانسل فيتولو من الناحية اليسرى قبل أن يسدد في الزاوية الضيقة لترتطم الكرة بالعارضة وتكمل مسيرها على خط المرمى دون متابعة، وقبلها أطلق ويلفريد نديدي أول تسديدة على مرمى اشبيلية في أحضان الحارس سيرجيو ريكو.

وأجرى اشبيلية تبديلا اضطراريا اثر إصابة مدافعه كليمينت لانجليه الذي نزل بدلا منه دانيييل كاريسو، ومرر فيتولو عرضية طويلة من اليسار قابها سارابيا في الجهة اليمنى وسددها بجانب بعيدا عن المرمى في الدقيقة 57، ليجري مدرب ليستر سيتي كلاوديو رانييري أول تبديلاته بإشراك ديماراي جراي مكان أحمد موسى.

وأضاف اشبيلية الهدف الثاني في الدقيقة 62 بعما وصلت كرة طويلة إلى يوفيتيش داخل منطقة الجزاء فحاول السيطرة قبل أن يمررها للخالي من الراقبة كوريا الذي أطلقها قوية في الشباك، وخرج كوريا من الملعب بعد الهدف ودخل مكانه فيسنتي إيبورا.

وهدأ إيقاع اللعب قليلا بعد الهدف الثاني، لكن ليستر رفض الاستسلام رغم قلة حيلته، ومن هجمة سريعة ومنظمة وعلى غفلة من دفاع اشبيلية، مر داني درينكووتر من الجهة اليسرى ومرر كرة طويلة أمام المرمى إلى فادري الذي أودعها بقوة في الشباك بالدقيقة 73.

وفي الدقائق العشر الأخيرة، تألق شمايكل في حماية مرماه من رأسية لفيتولو ثم تسديدة من سرابيا بالدقيقة 83، أما ليستر فحاول دون فائدة الاعتماد عل الهجمات المرتدة مستغلا سرعة جراي، وخرج ألبرايتون من الملعب واشترك مكانه دانييل أماراتي لتشكيل خط دفاع ثان لليستر أمام الخط الأصلي، وفي الدقيقة 88 ارتدت رأسية مدافع اشبيلية عادل رامي من عارضة الفريق الإنجليزي.

مواضيع ذات صلة

شاهد لمسات ريان ايت نوري اليوم ضد بورنموث . 2

24 أبريل 2024 - 22:08

شاهد لمسات ريان ايت نوري اليوم ضد بورنموث .

شاهد تألق الجزائريين اليوم براهيمي ثنائية و بولاية اسيست و بن يطو هدف رائع 3

24 أبريل 2024 - 19:08

شاهد تألق الجزائريين اليوم براهيمي ثنائية و بولاية اسيست و بن يطو هدف رائع

مولودية الجزائر تتأهل لنهائي كأس الجمهورية للمرة العاشرة في تاريخها 4

23 أبريل 2024 - 23:59

مولودية الجزائر تتأهل لنهائي كأس الجمهورية للمرة العاشرة في تاريخها

يوفنتوس يبلغ نهائي كأس إيطاليا 5

23 أبريل 2024 - 23:02

يوفنتوس يبلغ نهائي كأس إيطاليا

العين يبلغ نهائي دوري أبطال آسيا 6

23 أبريل 2024 - 22:58

العين يبلغ نهائي دوري أبطال آسيا

آرسنال يكتسح ضيفه تشلسي في دربي لندن 7

23 أبريل 2024 - 22:55

آرسنال يكتسح ضيفه تشلسي في دربي لندن

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.