زطشي يطلق المفاوضات مع الفرنسي كوربيس في باريس

زطشي يطلق المفاوضات مع الفرنسي كوربيس في باريس 1

شرع رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، خير الدين زطشي، في مفاوضات مع المدرب الفرنسي رولان كوربيس، من أجل الإشراف على العارضة الفنية للمنتخب الوطني في الفترة القادمة.

أسر مصدر مقرب من الفاف إلى “الشروق” بأنه يكون قد حدث اتفاق ما بين رئيس الهيئة الكروية خير الدين زطشي والمدرب الفرنسي رولان كوربيس، ليتولى هذا الأخير تدريب المنتخب الوطني الجزائري في الفترة المقبلة. وأشار مصدرنا إلى أن خير الدين زطشي أطلق مفاوضات مع المدرب السابق لفريق اتحاد العاصمة في العاصمة الفرنسية بباريس، ويكون قد التقى معه في جلسة عمل تحادث فيها الطرفان عن المشروع والأهداف المنتظرة من الناخب الوطني الجديد لمحاربي الصحراء وعن تفاصيل أخرى.

وأضاف ذات المصدر أن كوربيس اشترط على “زطشي” جلب مساعد فرنسي معه واقترح لهذا المنصب الاستعانة بالدولي الفرنسي ولاعب برشلونة الإسباني السابق إيريك أبيدال، وهي النقطة التي مازالت عالقة بين الطرفين اللذين أخذا مهلة للتفكير قبل اتخاذ القرار النهائي في الاتفاق والتعاقد أو الاختلاف وقطع المفاوضات.

وفي سياق متصل، أفادت مصادرنا بأن عضو المكتب الفدرالي، ربوح حداد، هو من يكون وراء اتصال رئيس الفاف خير الدين زطشي بالمدرب الفرنسي، رولان كوربيس، الذي يعد من الأصدقاء المقربين لعائلة حداد ولديه علاقات متميزة مع رجل الأعمال علي حداد وشقيقة ربوح. الأخير، يعتبر المسؤول عن تسيير فريق اتحاد العاصمة الذي سبق أن تعاقد مع كوربيس في الموسم الكروي 2012/2013 وحقق معه نتائج إيجابية، هذا الذي دفعه إلى تزكيته واقتراحه بقوة لتدريب الخضر في الفترة القادمة.

يشار إلى أن “كوربيس” كان على مقربة من تدريب المنتخب الوطني بعد تنحية المدرب الصربي ميلوفان راييفاتش وكان من أبرز المرشحين لقيادة رفاق رياض محرز في تلك الفترة، لكن المفاوضات مع رئيس الفاف السابق محمد روراوة تعثرت بعدما قطعت أشواطا متقدمة ليأتي في آخر المطاف بالعجوز البلجيكي جورج ليكانس على رأس محاربي الصحراء.

ومن جهته، فإن رولان كوربيس كان ومازال يطمح في تدريب المنتخب الوطني وتحدث عن هذا الطموح في العديد من المناسبات، كما كان يستغرب عدم الاتصال به بشكل رسمي من قبل مسؤولي الاتحادية لتداول اسمه بكثرة في الإعلام الجزائري الذي تناول في وقت سابق بغزارة مواضيع وأخبارا عن الاهتمام الذي توليه الفاف له لتعيينه على رأس المنتخب الوطني.

على صعيد آخر، سيقوم الثلاثاء رئيس الفاف خير الدين زطشي في أول اجتماع مع أعضاء مكتبه بالحديث حول ملف المدرب الوطني الجديد للخضر الذي يتولى إدارته بشكل خاص، حيث من الممكن أن يكشف لهم عن أسماء المدربين المرشحين للإشراف على العارضة الفنية للمنتخب الوطني أو ربما استشارتهم في أحد الأسماء من أجل المصادقة عليه.

الشروق

مواضيع ذات صلة

ملخص مباراة الجزائر و تونس 1-1 / ملخص مباراة الجزائر اليوم/ بطولة شمال لإفريقيا تحث 17 سنة 2

22 أبريل 2024 - 22:59

ملخص مباراة الجزائر و تونس 1-1 / ملخص مباراة الجزائر اليوم/ بطولة شمال لإفريقيا تحث 17 سنة

شاهد الجزائري فارس شايبي يسجل هدف التعادل لفريقه آينتراخت فرانكفورت في شباك أوغسبورغ 3

19 أبريل 2024 - 22:57

شاهد الجزائري فارس شايبي يسجل هدف التعادل لفريقه آينتراخت فرانكفورت في شباك أوغسبورغ

بيتكوفيتش في تدريبات نادي وفاق سطيف 4

19 أبريل 2024 - 00:39

بيتكوفيتش في تدريبات نادي وفاق سطيف

شاهد أهداف مباراة الجزائر ضد المغرب دورة شمال إفريقيا 5

19 أبريل 2024 - 00:19

شاهد أهداف مباراة الجزائر ضد المغرب دورة شمال إفريقيا

المنتخب الجزائري لأقل من 17 عاما يكتفى بالتعادل أمام المغرب 6

19 أبريل 2024 - 00:10

المنتخب الجزائري لأقل من 17 عاما يكتفى بالتعادل أمام المغرب

المنتخب الوطني يحافظ على المركز 43 في تصنيف الفيفا 7

06 أبريل 2024 - 17:58

المنتخب الوطني يحافظ على المركز 43 في تصنيف الفيفا

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.