أشعل مانشستر يونايتد الصراع على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، بفوزه على ضيفه المتصدر تشيلسي 2-0 مساء اليوم، الأحد، على ملعب “أولد ترافورد” في الجولة الـ33 من المسابقة.

وسجل مانشستر يونايتد هدفا مبكرا عن طريق ماركوس راشفورد في الدقيقة السابعة بعدما تلقى تمريرة بينية من الإسباني أندير هيريرا لينفرد بالحارس البوسني أسمير بيجوفيتش ويضع الكرة في الشباك.

وفي الدقيقة 49، أضاف هيريرا الهدف الثاني بعدما استقبل تمريرة من يانج بلمسة واحدة داخل المنطقة الجزاء لترتد الكرة من مدافع تشيلسي كيرت زوما وتخدع بيجوفيتش.

وتعني خسارة تشيلسي أن الفارق بينه وملاحقه توتنهام استقر عند 4 نقاط مع تبقي 5 جولات من عمر البطولة، ويملك الأول 75 نقطة مقابل 71 للثاني، علما بأن للفريقين مباراة مؤجلة.

أما مانشستر يونايتد، فارتفع رصيده إلى 60 نقطة، وعاد للمركز الخامس، متخلفا وراء مانشستر سيتي بفارق 4 نقاط، علما بأنه يملك مباراتان مؤجلتان مقابل مباراة واحدة لجاره.

وتمكن جوزيه مورينيو، المدير الفني لمانشستر يونايتد، من رد الصفعة لأنطونيو كونتي، بعد فوز المدرب الإيطالي بمباراتي الفريقين السابقتين هذا الموسم، في الدوري وكأس الاتحاد الإنجليزي 4-0، و1-0 على الترتيب.

وفاجأ مدرب مانشستر يونايتد عشاق فريقه بإجلاس زلاتان إبراهيموفيتش المنهك على مقاعد البدلاء، وارتدى أشلي يانج شارة القائد، ولعب ماركوس راشفورد دور رأس الحربة.

أما تشيلسي فغاب عنه ظهيره الأيسر الإسباني ماركوس ألونسو، والحارس البلجيكي تيبو كورتوا الذي أصيب خلال مشاركته في تصوير إعلان تلفزيوني خاص بدوري كرة السلة الأميركي.