بالوتيلي يقود نيس للفوز علي باريس سان جيرمان و موناكو يتصدر الدوري الفرنسي

بالوتيلي يقود نيس للفوز علي باريس سان جيرمان و موناكو يتصدر الدوري الفرنسي 1

قدم باريس سان جيرمان هدية على طبق من ذهب لمنافسه موناكو للتتويج بالدوري الفرنسي، وذلك بالسقوط أمام نيس بنتيجة 1/3 مساء اليوم الأحد بملعب “أليانز ريفيرا” في قمة منافسات الجولة 35 من المسابقة.

وأحرز ثلاثية نيس كل من ماريو بالوتيلي وريكاردو بيريرا وأنستاسيوس دونيس في الدقائق 26 و48 و92، بينما سجّل هدف باريس الوحيد ماركينيوس في الدقيقة 64 من زمن المباراة.

تجمد رصيد العملاق الباريسي عند 80 نقطة، ليبتعد عن موناكو المتصدر بفارق ثلاث نقاط، ويملك فريق الإماراة مباراة مؤجلة، بينما رفع نيس رصيده إلى 77 نقطة، منفردًا بالمركز الثالث، الذي يضمن له التأهل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

أضاع نجوم سان جيرمان فرصا بالجملة من ضربة رأس لإدينسون كافاني أخرجها دفاع نيس من على خط المرمى، وتسديدة قوية لآنخيل دي ماريا، أبعدها يوان كاردينال حارس نيس بصعوبة بالغة، كما سدد النجم الأرجنتيني كرة أخرى مرت بجوار المقص الأيسر.

وعاقب نيس منافسه على إهدار الفرص، بعدما مهد النجم الإيطالي ماريو بالوتيلي الكرة بنفسه، وسددها بقوة بيسراه في الزاوية اليمنى مسجلاً الهدف الأول في شباك الحارس الألماني كيفن تراب بعد مرور 26 دقيقة، لينتهي الشوط الأول بتفوق أصحاب الأرض.

وتلقى العملاق الباريسي صدمة أخرى بعد مرور 3 دقائق من الشوط الثاني، عندما توغل يونس بلهندة بالكرة ومررها لزميله ريكاردو بيريرا، ليسدد ببراعة في المقص الأيمن مسجلاً الهدف الثاني بعدما اصطدمت الكرة بالقائم.

ضغط سان جيرمان بكل قوة، وواصل دي ماريا وكافاني والثنائي الذي شارك بديلاً في الشوط الثاني توماس مونييه ولوكاس مورا إضاعة الفرص بسبب الرعونة وتألق كاردينال حارس مرمى نيس.

ولكن في الدقيقة 64، لعب دي ماريا ركلة ركنية، انقض عليها تياجو سيلفا، وتابعها ماركينيوس برأسه في الشباك ليقلص الفارق، ويمنح الأمل لفريقه في إدراك التعادل.

ومع مرور الوقت توترت أعصاب لاعبي باريس سان جيرمان، حيث أشهر الحكم الكارت الأحمر لتياجو موتا في الدقيقة 90، بعدها زاد الطين بلة بتسجيل نيس الهدف الثالث بضربة رأس لأناستاسيوس دونيس في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.

لم تتوقف الإثارة عند هذا الحد، بل دخل آنخيل دي ماريا في مناوشة كلامية مع حكم المباراة، ليحصل النجم الأرجنتيني على بطاقة حمراء في الدقيقة 94، بعدها يطلق صافرة النهاية، معلنًا فوز كبير لنيس، وسقوط مروع لسان جيرمان، وتتويج وشيك لموناكو.

مواضيع ذات صلة

أندية من الدوري السعودي تنافس آرسنال على صفقة بن ناصر 2

29 مارس 2024 - 00:31

أندية من الدوري السعودي تنافس آرسنال على صفقة بن ناصر

بن زية :"أشكر كل اللاعبين وعائلتي على دعمي و فخور جدا بتمثيل الجزائر" 3

28 مارس 2024 - 00:25

بن زية :”أشكر كل اللاعبين وعائلتي على دعمي و فخور جدا بتمثيل الجزائر”

مدرب جنوب أفريقيا يشيد بأداء المنتخب الجزائري في عهد بيتكوفيتش 4

28 مارس 2024 - 00:22

مدرب جنوب أفريقيا يشيد بأداء المنتخب الجزائري في عهد بيتكوفيتش

شاهد لمسات الفنان ايت نوري ضد جنوب افريقيا 5

27 مارس 2024 - 15:05

شاهد لمسات الفنان ايت نوري ضد جنوب افريقيا

بن زية يتألق ويحظى بثناء "الفيفا" 6

27 مارس 2024 - 14:45

بن زية يتألق ويحظى بثناء “الفيفا”

بلايلي يقود مولودية الجزائر لفوز مثير على شبيبة الساورة 7

25 مارس 2024 - 23:10

بلايلي يقود مولودية الجزائر لفوز مثير على شبيبة الساورة

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.