هيغواين وألفيش يقودان يوفنتوس للفوز على موناكو بهدفين نظيفين

هيغواين وألفيش يقودان يوفنتوس للفوز على موناكو بهدفين نظيفين 1

قاد النجم الأرجنتيني جونزالو هيجواين فريقه يوفنتوس الإيطالي لفوز مهم وغالٍ على حساب مضيفه موناكو الفرنسي بثنائية دون رد في اللقاء الذي أقيم مساء الأربعاء على ملعب “لويس الثاني” في فرنسا بجولة الذهاب لدور الأربعة بدوري أبطال أوروبا.

سجل هيجواين ثنائية يوفنتوس في الدقيقتين 29 و59 ليقترب فريق السيدة العجوز بقوة من التأهل إلى المباراة النهائية.. ويحتاج موناكو للفوز بفارق 3 أهداف لتعويض هذه الهزيمة في لقاء الإياب.

تبادل الفريقان الهجمات مع بداية اللقاء خاصة مع تحركات من ديبالا نجم يوفنتوس وتسديدة طائشة من ماركيزيو ثم فرصة ورد موناكو بضربة رأس أبعدها الحارس بوفون.

وسيطر يوفنتوس على وسط الملعب ببراعة من خلال تحركات ماركيزيو ونال بونوتشي البطاقة الصفراء ووجه ديبالا تسديدة آخرى قبل أن ينجح هيجواين في تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 29 من انطلاقة سريعة قادها داني آلفيس بالتعاون مع ماركيزيو لتصل للنجم الأرجنتيني الذي سدد ببراعة في الشباك الفرنسية.

وحاول موناكو استعادة توازنه بعد هدف يوفنتوس بتمريرات هجومية في الخط الأمامي للفريق الإيطالي ولكن دفاع اليوفي لعب دور البطولة بإغلاق المساحات ، ووجه ديبالا تسديدة آخرى تصدى لها الحارس لينتهي الشوط بتقدم يوفنتوس.

لم يختلف الحال كثيراً في الشوط الثاني ، حاول موناكو العودة للمباراة بكل قوة مع تحركات من جانب مبابي وتسديدة أبعدها بوفون الذي تصدى أيضاً لتصويبة باكايوكو وفرض الفريق الإيطالي تماسكاً وصلابة دفاعية كبيرة في منطقة الجزاء لتبتعد الخطورة عن مرمى بوفون.

ونال ماركيزيو البطاقة الصفراء بعد دقائق من اختراقه دفاع موناكو بكرة سريعة من الجبهة اليمنى وأبعد الحارس سوباسيتش فرصتين قريبتين للفريق الإيطالي ، وواصل ديبالا مسلسل تألقه وأهدى تمريرة إلى آلفيس الذي أرسل كرة عرضية متقنة من الجانب الأيمن ليهز هيجواين الشباك ببراعة في الدقيقة 59 ويحرز الهدف الثاني.

الهدف الثاني كان بمثابة صدمة لموناكو وجماهيره التي كانت تطمع في العودة للمباراة ولكن التفوق التكتيكي كان واضحاً لليوفي الذي أضاع كرة آخرى أبعدها نبيل درار.. وأشرك جارديم مدرب موناكو تغييرين في الدقيقتين 66 و67 بنزول جيرمان وموتينهو بدلاً من ليمار وباكايوكو لتنشيط الهجوم.

ضاعت محاولة قريبة من يوفنتوس بتمريرة آلفيس المتقنة ونال كيليني البطاقة الصفراء للخشونة ، وفرض موناكو ضغطاً هجومياً من أجل تسجيل هدف يعيده للمباراة من جديد مع تسديدة بعيدة من موتينهو.

أجرى يوفنتوس تغييراً بخروج هيجواين ونزول كوادرادو في الدقيقة 77 ، وسيطر الهدوء على مجريات الأمور مع كرة عرضية كاد كيليني أن يخطئ في إبعادها ولكن بلا خطورة.

وأشرك يوفنتوس ثاني تغييراته في الدقيقة 81 بنزول رينكون بدلاً من ماركيزيو وألقى موناكو باللاعب المالي المامي توريه بدلاً من برناردو سيلفا لتنشيط الهجوم.

محاولات موناكو بدت يائسة على مرمى يوفنتوس ، وأشرك أليجري مدرب الفريق الإيطالي آخر تغييراته بنزول ليمينا بدلاً من بيانيتش في الدقيقة 88 وأبعد الحارس بوفون ضربة رأس خطيرة من جانب جيرمان ليحرم موناكو من التهديف..

مواضيع ذات صلة

مولودية الجزائر تتأهل لنهائي كأس الجمهورية للمرة العاشرة في تاريخها 2

23 أبريل 2024 - 23:59

مولودية الجزائر تتأهل لنهائي كأس الجمهورية للمرة العاشرة في تاريخها

يوفنتوس يبلغ نهائي كأس إيطاليا 3

23 أبريل 2024 - 23:02

يوفنتوس يبلغ نهائي كأس إيطاليا

العين يبلغ نهائي دوري أبطال آسيا 4

23 أبريل 2024 - 22:58

العين يبلغ نهائي دوري أبطال آسيا

آرسنال يكتسح ضيفه تشلسي في دربي لندن 5

23 أبريل 2024 - 22:55

آرسنال يكتسح ضيفه تشلسي في دربي لندن

المنتخب المغربي لكرة اليد يصر على دخول مباراة الجزائر بأقمصة تحمل شعارات سياسية 6

23 أبريل 2024 - 22:36

المنتخب المغربي لكرة اليد يصر على دخول مباراة الجزائر بأقمصة تحمل شعارات سياسية

أتليتيك بارادو يفوز على ضيفه مولودية البيض بالدوري الجزائري 7

20 أبريل 2024 - 22:27

أتليتيك بارادو يفوز على ضيفه مولودية البيض بالدوري الجزائري

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.