الرابطة المحترفة الأولى: فرصة وفاق سطيف لتعميق الفارق مجددا، وقمة المؤخرة في تاجنانت

الرابطة المحترفة الأولى: فرصة وفاق سطيف لتعميق الفارق مجددا، وقمة المؤخرة في تاجنانت 1

يسعى وفاق سطيف لتعميق الفارق إلى ست نقاط  مجددا على ملاحقه المباشر مولودية الجزائر الذي ضيق عليه الخناق إثر هزيمته في  مباراته السابقة على ميدان مولودية وهران، وذلك خلال استضافته يوم السبت  لاتحاد الحراش ضمن الجولة ال26 من بطولة الرابطة الأولى لكرة القدم التي ستلعب  طيلة  أسبوع كامل.

ويبدو لاعبو الوفاق مصممين على تدارك تعثرهم في الجولة الفارطة بعدما تأثروا  كثيرا لتوقف البطولة، حسب تصريحات مدربهم خير الدين مضوي، حيث يطمحون للعودة  سريعا لسكة الانتصارات، خاصة وأنهم يستفيدون من اللعب على أرضهم في جولتين  متتاليتين أمام اتحاد الحراش وشبيبة الساورة.

لكن المهمة لن تكون سهلة يوم السبت في مواجهة الاتحاد الذي أكدت عناصره أنها  لم تتأثر بالاضطرابات الأخيرة التي عاشها النادي على الصعيدين الإداري  والمالي، بدليل التعادل الذي فرضته الأحد المنصرم على بطل الطبعة الفارطة  اتحاد الجزائر (1-1)، رغم الظروف الصعبة التي خاض فيها أشبال المدرب بوعلام  شارف اللقاء على خلفية اضرابهم عن التدريبات أياما قليلة قبل هذه المباراة  المحلية للمطالبة بمستحقاتهم المالية.

وفي ظل تأجيل لقاء الملاحق مولودية الجزائر أمام شباب قسنطينة إلى الجمعة 19  مايو، يأمل اتحاد بلعباس، صاحب المرتبة الثالثة والذي يواصل صنع الحدث بنتائجه  المتميزة هذا الموسم، اللحاق بالمولودية في الصف الثاني، حيث يمر ذلك عبر فوز  في بجاية أمام المولودية المحلية في سيناريو غير مستبعد بعدما ترسم سقوط  المنافس إلى الرابطة الثانية، فيما ينتظر رابع البطولة، اتحاد الجزائر يوم  الاثنين لاستضافة مولودية وهران المنتشية بأول فوز لها منذ انطلاق مرحلة  العودة.

من جهته، يأمل نصر حسين داي في مواصلة زحفه نحو المقدمة، بعدما تمكن من  انتزاع فوز ثمين في آخر لحظات مباراته السابقة أمام شبيبة الساورة 3-2، حيث  يباري شباب بلوزداد في قمة عاصمية بأهداف متباينة، باعتبار أن الشباب لم يضمن  بعد بقاءه في ساحة الكبار.

وفي مؤخرة الترتيب، فإن الأنظار ستكون مشدودة نحو تاجنانت التي يستقبل فيها  الدفاع المحلي شبيبة القبائل في مباراة بست نقاط، ف”الكناري”  (م 11) لا  يتقدمون مستضيفهم (م 14) إلا بنقطتين، فيما ستكون مهمة شباب باتنة، صاحب الصف  ال15 وما قبل الأخير، صعبة للغاية في تنقله إلى الساورة (م7) المعروف عنه أنه  نادرا ما يضيع نقاطا على ميدانه، وهي الميزة التي يتألق بها أيضا سريع غليزان  (م 12)، الساعي لتسجيل فوز جديد بملعبه، هذه المرة أمام أولمبي المدية (م 6)،  لتعزيز حظوظه في تجنب السقوط إلى الرابطة الثانية.

 

وتختتم الجولة ال26 يوم الجمعة 19 مايو بمباراة ساخنة بين شباب قسنطينة الساعي للهروب من منطقة الخطر ومولودية الجزائر التي أنعشت مؤخرا حظوظها في  سباق اللقب، ولو أن تاريخ اللقاء لا يزال محل جدل كبير، بخلاف مكانه بعدما استفاد الشباب من ترخيص للعب على ميدان الملعب العتيد بن عبد المالك  الذي لم  يحتضن أية مباراة من المستوى الأول منذ سنوات طويلة.

مواضيع ذات صلة

بغداد بونجاح يتوج بكأس دوري نجوم قطر رفقة نادي السد 2

25 أبريل 2024 - 00:28

بغداد بونجاح يتوج بكأس دوري نجوم قطر رفقة نادي السد

نادي شباب بلوزداد يتأهل لنهائي كأس الجمهورية 3

25 أبريل 2024 - 00:16

نادي شباب بلوزداد يتأهل لنهائي كأس الجمهورية

إتحاد العاصمة يتقدم بشكوى رسمية "للفيفا" و"التاس" ضد "كاف" 4

24 أبريل 2024 - 23:50

إتحاد العاصمة يتقدم بشكوى رسمية “للفيفا” و”التاس” ضد “كاف”

جمباز : الجزائرية كيليا نمور تتوج بطلة العالم في اختصاص العارضتين غير المتوازيتين 5

24 أبريل 2024 - 23:42

جمباز : الجزائرية كيليا نمور تتوج بطلة العالم في اختصاص العارضتين غير المتوازيتين

مولودية الجزائر تتأهل لنهائي كأس الجمهورية للمرة العاشرة في تاريخها 6

23 أبريل 2024 - 23:59

مولودية الجزائر تتأهل لنهائي كأس الجمهورية للمرة العاشرة في تاريخها

يوفنتوس يبلغ نهائي كأس إيطاليا 7

23 أبريل 2024 - 23:02

يوفنتوس يبلغ نهائي كأس إيطاليا

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.