غلام ومحرز ضمن افضل 5 لاعبين افارقة في أوروبا

غلام ومحرز ضمن افضل 5 لاعبين افارقة في أوروبا 1

تصدر النجمان الجزائريان فوزي غولام ورياض محرز، لائحة أفضل خماسي إفريقي في مختلف البطولات الأوربية التي تعدها أسبوعيا مجلة فرانس فوتبول، وذلك بفضل أدائهما المميز، كل مع فريقه في جولات نهاية الأسبوع المنقضي.

وجاء على رأس اللائحة مدافع نابولي فوزي غولام، بفضل تمريرتيه الحاسميتن إلى زميليه ميرتينز، في المواجهة التي فاز بها فريق الجنوب الإيطالي على فريق كالياري بثلاثية لهدف واحد برسم الجولة الـ35 من “الكالتشيو”.

 وعاد غولام إلى تشكيلة فريق نابولي الأساسية في المبارتين السابقتين، وذلك بعدما كان مغضوبا عليه من طرق مدربه وإدارة الفريق، بسبب رفضه تمديد عقده بالشروط المسبقة التي فرضت عليه والتي رفضها، حيث أن اللاعب يطالب بأجرة سنوية تعادل 2.5 مليون أورو، بينما لم يتعد عرض إدارة نابولي 1.8 مليون أورو.

وجاء في الصف الثاني لأفضل خماسي إفريقي في أوروبا، النجم الجزائري رياض محرز الذي لعب مواجهته “المئوية” بألوان فريقه ليستر سيتي في إنجلترا، بمناسبة اللقاء الذي استقبل فيه “الثعالب” واتفورد، حيث واصل التألق وساهم بشكل كبير في الفوز المحقق والذي بسببه يكون ليستر قد أنقذ موسمه من شبح الهبوط للقسم الثاني، من خلال تسجيله أحد أهداف فريقه الثلاثة (1/3)، فضلا عن أدائه المميز.

 وحل ثالثا في نجوم إفريقيا المميزين بأوروبا، السنيغالي ونجم لازيو الإيطالي دياو بالدي كايتا، بفضل ثنائيته في مرمى سامبدوريا، بعد فوز فريقه الساحق (7/3). بينما جاء خلفه المهاجم المالي موسى ماريغا الذي قدّم أداء مميزا مع فريقه غيماريش في مباراته أمام إستوريال (3/3) في الدوري البرتغالي. وجاء خامسا النجم الغابوني في صفوف بروسيا دورتموند الألماني بيار إمريك أوباميونغ، بعد تسجيله هدف الفوز على هوفنهايم (1/2) في الأنفاس الأخيرة من اللقاء، رغم تضييعه لضربة جزاء في الشوط الأول. وقد رفع أباميونغ رصيده من الأهداف إلى 28 هدفا متقاسما ريادة هدافي “البوندسليغا” مع نجم بايرن ميونيخ، البولوني ليفاندوفسكي.

مواضيع ذات صلة

بغداد بونجاح يتوج بكأس دوري نجوم قطر رفقة نادي السد 2

25 أبريل 2024 - 00:28

بغداد بونجاح يتوج بكأس دوري نجوم قطر رفقة نادي السد

نادي شباب بلوزداد يتأهل لنهائي كأس الجمهورية 3

25 أبريل 2024 - 00:16

نادي شباب بلوزداد يتأهل لنهائي كأس الجمهورية

إتحاد العاصمة يتقدم بشكوى رسمية "للفيفا" و"التاس" ضد "كاف" 4

24 أبريل 2024 - 23:50

إتحاد العاصمة يتقدم بشكوى رسمية “للفيفا” و”التاس” ضد “كاف”

جمباز : الجزائرية كيليا نمور تتوج بطلة العالم في اختصاص العارضتين غير المتوازيتين 5

24 أبريل 2024 - 23:42

جمباز : الجزائرية كيليا نمور تتوج بطلة العالم في اختصاص العارضتين غير المتوازيتين

شاهد لمسات ريان ايت نوري اليوم ضد بورنموث . 6

24 أبريل 2024 - 22:08

شاهد لمسات ريان ايت نوري اليوم ضد بورنموث .

شاهد تألق الجزائريين اليوم براهيمي ثنائية و بولاية اسيست و بن يطو هدف رائع 7

24 أبريل 2024 - 19:08

شاهد تألق الجزائريين اليوم براهيمي ثنائية و بولاية اسيست و بن يطو هدف رائع

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.