دوري أبطال إفريقيا – الترجي يفوز على فيتا كلوب بثلاثية

دوري أبطال إفريقيا - الترجي يفوز على فيتا كلوب بثلاثية 1

قلب الترجي التونسي تأخره بهدف أمام ضيفه فيتا كلوب من الكونغو الديمقراطية، إلى فوز مستحق بنتيجة 3 / 1 في الجولة الأولى للمجموعة الثالثة بدور الستة عشر (مرحلة المجموعات) لمسابقة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم اليوم الجمعة.

وحصد الترجي، بطل المسابقة عامي 1994 و2011، أول 3 نقاط له في المجموعة، ليتربع على صدارتها مؤقتا، قبل لقاء صن داونز الجنوب إفريقي (حامل اللقب) مع ضيفه سان جورج الإثيوبي غدا السبت في الجولة ذاتها بنفس المجموعة.

في المقابل، ظل فيتا كلوب، المتوج بالبطولة عام 1973، بلا رصيد من النقاط، بعدما تلقى خسارته الأولى في المسابقة.

وكان الترجي الطرف الأفضل في المباراة، حيث سيطر على أغلب الفترات وكان بإمكانه الفوز بعدد أكبر من الأهداف لولا سوء الحظ الذي لازم لاعبيه في أكثر من مناسبة.

وبادر الكاميروني يزيد أتوبا بالتسجيل لمصلحة فيتا كلوب في الدقيقة العاشرة، قبل أن يستعيد الترجي اتزانه سريعا ويحرز هدف التعادل عن طريق المحترف الإيفواري فوسيني كوليبالي في الدقيقة 20، فيما تكفل طه ياسين الخنيسي بتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 26 من ركلة جزاء.

وتضاعفت معاناة فيتا كلوب خلال المباراة بعدما اضطر للعب بعشرة لاعبين، عقب طرد قلب الدفاع يانيك بانجالا في الدقيقة 51 لحصوله على الإنذار الثاني.

واستثمر الفريق الملقب بـ(شيخ الأندية التونسية) النقص العددي في صفوف منافسه، بعدما أضاف أنيس البدري الهدف الثالث لأصحاب الأرض في الدقيقة 87، ليطلق رصاصة الرحمة على آمال فيتا في التعادل.

بدأت المباراة بهجوم متوقع من جانب الترجي المدعم بمؤازرة عاملي الأرض والجمهور، وكاد فخرالدين بن يوسف أن يفتتح التسجيل في الدقيقة السادسة، عقب تلقيه تمريرة أمامية داخل منطقة الجزاء، ليهيأ الكرة لنفسه، ولكنه عجز عن تسديد الكرة، لتصل الكرة سهلة إلى نيلسون لوكونج حارس مرمى فيتا كلوب.

وعلى عكس سير اللعب، ومن أول هجمة مرتدة لفيتا كلوب، أحرز الكاميروني يزيد أتوبا الهدف الأول للضيوف في الدقيقة العاشرة.

وأهدر الترجي أكثر من فرصة محققة خاصة من جانب فخر الدين بن يوسف، حيث تعددت الركلات الركنية المحتسبة للفريق التونسي، التي سجل من إحداها كوليبالي هدف التعادل في الدقيقة 20.

ارتفعت معنويات الترجي عقب هدف التعادل، وسدد أنيس البدري من خارج المنطقة في الدقيقة 21، ولكن الكرة ذهبت في منتصف المرمى، ليمسكها لوكونج بثبات.

واصل الترجي هجومه الشرس، لتشهد الدقيقة 26 حصوله على ركلة جزاء، عقب عرقلة الخنيسي داخل المنطقة من قبل أحد مدافعي فيتا.

ونفذ الخنيسي الركلة بنجاح، بعدما وضع الكرة على يسار لوكونج، الذي اكتفى بالنظر إليها وهي تعانق شباكه، ليسجل الترجي الهدف الثاني في الدقيقة 27.

وحاول فيتا كلوب مباغتة الترجي مرة أخرى في الدقائق الأخيرة للشوط الأول، وسدد جلودي نجوندا من داخل المنطقة في الدقيقة 42، ولكن الكرة ابتعدت عن القائم الأيسر بقليل، لينتهي الشوط بتقدم الترجي بهدفين مقابل هدف واحد.

اتسمت بداية الشوط الثاني بالهدوء، ولكن ظل الترجي الأكثر استحواذا على الكرة.

وأضاع بقير أول فرصة للترجي في هذا الشوط، حيث سدد من داخل المنطقة في الدقيقة 58 ولكن لوكونج أبعدها إلى ركلة ركنية.

حاول فيتا كلوب استغلال حالة الهدوء التي طغت على أداء لاعبي الترجي، حيث تخلى لاعبوه عن الحذر الدفاعي وبدأوا مبادلة الهجمات ولكن بلا فاعلية على مرمى بن شريفية.

وجاءت الدقيقة 87، لتشهد الهدف الثالث للترجي عن طريق أنيس البدري، حيث تلقى إيهاب المباركي تمريرة أمامية، لينفرد مجددا بالمرمى، ولكنه فضل تمرير الكرة للبدري، الخالي من الرقابة بدلا من تسديدها نحو المرمى، ليسدد الأخير الكرة بسهولة داخل الشباك، وينتهي اللقاء بفوز كبير للترجي.

مواضيع ذات صلة

بيتكوفيتش في تدريبات نادي وفاق سطيف 2

19 أبريل 2024 - 00:39

بيتكوفيتش في تدريبات نادي وفاق سطيف

بمشاركة بن طالب .. نادي ليل يودع دوري المؤتمرات الاوروبي من ربع النهائي 3

19 أبريل 2024 - 00:31

بمشاركة بن طالب .. نادي ليل يودع دوري المؤتمرات الاوروبي من ربع النهائي

ليفربول يغادر مسابقة الدوري الأوروبي من ربع النهائي 4

19 أبريل 2024 - 00:27

ليفربول يغادر مسابقة الدوري الأوروبي من ربع النهائي

مارسيليا يبلغ نصف نهائي الدوري الأوروبي 5

19 أبريل 2024 - 00:25

مارسيليا يبلغ نصف نهائي الدوري الأوروبي

باير ليفركوزن يبلغ نصف نهائي الدوري الأوروبي 6

19 أبريل 2024 - 00:23

باير ليفركوزن يبلغ نصف نهائي الدوري الأوروبي

حسام عوار يتأهل لنصف نهائي الدوري الاوروبي مع فريقه روما الإيطالي 7

19 أبريل 2024 - 00:16

حسام عوار يتأهل لنصف نهائي الدوري الاوروبي مع فريقه روما الإيطالي

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.