الترجي ينال لقب الدوري التونسي للمرة 27 في تاريخه بفوزه على النجم الساحلي

الترجي ينال لقب الدوري التونسي للمرة 27 في تاريخه بفوزه على النجم الساحلي 1

توج الترجي الرياضي التونسي اليوم الخميس، بلقب الدوري التوسني لكرة القدم، بعد أن فاز على النجم الساحلي بثلاثية نظيفة، لحساب الجولة الأخيرة من منافسات مجموعة التتويج .

وأنهى فريق باب سويقة الموسم في صدارة المجموعة بــ26 نقطة، فيما تجمد رصيد النجم عند 22 نقطة في المركز الثاني .
وبذلك يحرز الترجي الرياضي التونسي بطولته رقم 27 في تاريخه، بحضور جماهيره الغفيرة التي زينت ملعب رادس بألوان ناديهم الحمراء والصفراء .

بداية الشوط الأول كانت بطيئة نوعا ما خصوصا من جانب النجم الساحلي، وهو ما مكن الترجي الرياضي من افتتاح النتيجة منذ الدقيقة 14 ، بواسطة غيلان الشعلالي|، الذي استغلّ كرة عائدة من دفاع النجم ليصوّب الكرة بقوة غالط بها الحارس أيمن المثلوثي.

وجاءت ردة فعل النجم الساحلي، بعد قبوله الهدف كانت ضعيفة، وأبرز محاولة جاءت في الدقيقة 18 حين توغل رامي البدوي في مناطق الترجي لكن خليل شمام، كان في الموعد وأخراج الكرة في الركنية، ولو أن النجم طالب على إثر هذه المحاولة بركلة جزاء، بحجة أن الكرة لمست يد شمام، لكن الحكم يوسف السرايري أمر بمواصلة اللعب.

الترجي الرياضي ضغط كثيرا على مناطق منافسه، وهي الخطة التي يعتمدها المدرب فوزي البنزرتي ، الذي قرر في كلاسيكو اليوم وضع الثقة في اللاعب علي المشاني وأدخله كاساسي في التشكيلة، وقد كان الاختيار في مكانه بما أن هذا اللاعب نجح في الدقيقة 31 في إصافة الهدف الثاني لفريقه بعد تنفيذ مخالفة من خليل شمام.

وتواصل ضغط الترجي أمام آداء محتشم لفريق جوهرة الساحلي ، الذي كان أغلب لاعبوه خارج الخدمة، وهو ما جعل الترجي يفرض سيطرة مطلقة، وكاد في الدقيقة 39 أن يضيف الهدف الثالث عن طريق فخر الدين بن يوسف، لكن الأخير اضاع الفرصة بأعجوبة بعد أن وضعه زميله ياسين الخنيسي، وجها لوجه مع الحارس المثلثوي.

بعد فترة الاستراحة انتظر الجميع استفاقة حاسمة من النجم الساحلي، وأقحم مدربه هيبار فيلود، زهير الذوادي للعب كورقة هجومي ، إلا أن العكس هو الذي حدث ، حيث تمكن الترجي من إضافة هدف ثالث في الدقيقة 49، بعد إمداد ذكي من الفرجاني ساسي في اتجاه هداف الدوري ياسين الخنيسي، الذي بتصويبة رائعة يغالط الحارس المثلثوي، الذي عانى الكثير على امتداد هذا الكلاسيكو.

ورغم هذه الأسبقية واصل الترجي البحث عن رفع الحصيلة ، وكاد فخر الدين بن يوسف أن يمضي في الدقيقة 54 الهدف الرابع بعد أن راوغ دفاع النجم .

وفي الدقيقة 63 أشهر الحكم يوسف السرايري، البطاقة الحمراء في وجه لاعب النجم علية البريقي، بعد تدخل عنيف على لاعب الترجي ياسين الخنيسي.

وفي الدقيقة 70 أضاع طه ياسين الخنيسي فرصة الهدف الرابع بعد أن وجد نفسه وجها لوجه مع الحارس المثلوثي، إلا أن الأخير أنقذ الموقف .

وفي الدقيقة 79 طالب الترجي بركلة جزاء بعد عرقلة فخر الدين بن يوسف، من قبل زياد بوغطاس إلا أن الحكم السرايري أمر بمواصلة اللعب.

وتواصلت محاولات الترجي الرياضي لتصعيد الفارق أمام استسلام كلي للنجم الساحلي ، الذي كان مطالبا اليوم بالفوز لتغيير وجهة اللقب من باب سويقة إلى سوسة، حتى انتهت المباراة بنفس النتيجة.

مواضيع ذات صلة

ارقام اسماعيل بن ناصر اليوم في فوز ميلان امام هيلاس فيرونا 2

17 مارس 2024 - 23:49

ارقام اسماعيل بن ناصر اليوم في فوز ميلان امام هيلاس فيرونا

بمشاركة حسام عوار .. روما يفوز على ضيفه ساسولو بالدوري الإيطالي 3

17 مارس 2024 - 23:43

بمشاركة حسام عوار .. روما يفوز على ضيفه ساسولو بالدوري الإيطالي

أمين ڨويري ممرر حاسم في فوز رين على مارسيليا بالدوري الفرنسي 4

17 مارس 2024 - 23:39

أمين ڨويري ممرر حاسم في فوز رين على مارسيليا بالدوري الفرنسي

مبابي يقود باريس سان جيرمان لسحق مونبلييه في الدوري الفرنسي 5

17 مارس 2024 - 23:36

مبابي يقود باريس سان جيرمان لسحق مونبلييه في الدوري الفرنسي

برشلونة يعود بفوز ثمين من ميدان أتليتيكو مدريد في قمة الدوري الإسباني 6

17 مارس 2024 - 23:32

برشلونة يعود بفوز ثمين من ميدان أتليتيكو مدريد في قمة الدوري الإسباني

بيتكوفيتش : "رياض محرز هو من طلب عدم استدعائه للتفكير في مستقبله" 7

17 مارس 2024 - 23:29

بيتكوفيتش : “رياض محرز هو من طلب عدم استدعائه للتفكير في مستقبله”

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.