جيانلويجي دوناروما… ريال مدريد او يوفنتوس ؟

جيانلويجي دوناروما... ريال مدريد او يوفنتوس ؟ 1
لايزال قرار الحارس الشاب جيانلويجي دوناروما، حارس مرمى الميلان، بعدم تمديد عقده مع ناديه، والذي أعلنه أمس الخميس، هو الخبر المسيطر على وسائل الإعلام الإيطالية المختلفة، في ظل وجود تساؤل حول وجهة الحارس المقبلة، وهل يستمر داخل إيطاليا أم يلعب خارجها ؟ وهل يكمل عقده مع الميلان أم يتم عرضه للبيع، حتى لا يخسره النادي مجاناً مع نهاية عقده.
وجهة الحارس المقبلة سيحددها في الأساس موعد رحيله، سواء كان ذلك الصيف الحالي أم القادم، وهل يكون رحيله قراره وحده بنهاية عقده، أم تشاركه إدارة الميلان في تحديدها إذا ما رحل الصيف الحالي؟.
1- ريال مدريد
يعد النادي الإسباني، أحد أبرز الوجهات المحتملة للحارس الإيطالي الشاب، فبالرغم من تأكيدات الفرنسي زين الدين زيدان، مدرب الفريق، على ثقته الكبيرة في الحارس نافاس، إلا أن الكل يعلم أن إدارة ريال مدريد، تسعى لضم حارس مرمى جديد، يتسلم منه الراية في المستقبل القريب.
الحارس الإسباني دي خيا، حارس مرمى مانشستر يونايتد، كان هو الهدف الأبرز لإدارة ريال مدريد، والتي حاولت من قبل ضمه ولكن الصفقة فشلت لوصول الفاكس متأخرا بدقيقة، عن أخر موعد لقيد اللاعبين في موقف فسره الجميع أن إدارة المانيو ترفض الأمر، قبل أن يجدد الحارس عقده مع النادي الإنجليزي ليصبح رحيله صعباً، بعكس دوناروما الذي أصبح رحيله عن الميلان وشيكاً.
ما يعزز فرص ريال مدريد الكبيرة في ضم دوناروما، هي القدرة المالية الكبيرة لدى فريق العاصمة الإسبانية، والقادرة على إقناع الميلان بالبيع بالإضافة إلى الموقف الفني الممتاز للفريق، الذي يُغري أي لاعب بارتداء قميص بطل أوروبا.

ولكن الحرب الكبيرة بين وكلاء اللاعبين هي الأمر الوحيد الذي قد يعرقل الصفقة، كون ريال مدريد من ضمن الأندية التي لم يتعامل معها مينو رايولا، وكيل الحارس الإيطالي مطلقاً، للعلاقة المميزة بين منافسه في هذه المهنة خورخي ميندز، وفلورنتينو بيريز، رئيس الريال، ولكنه أمرا قد يتغير في المستقبل، خاصة وأن المصالح والأموال هي الأهم في الأساس بين جميع الأطراف.

2- يوفنتوس
يبحث يوفنتوس بشكل معلن عن حارس مرمى يكون خليفة للعملاق جيجي بوفون، الذي سيلعب موسمه الأخير في عالم كرة القدم على الأرجح.

يوفنتوس لم يقتنع بالبرازيلي نيتو، ليلعب هذا الدور بعد عامين مع الفريق، وكان يفكر في البولندي تشيزني، حارس مرمى الأرسنال الذي لعب العامين الأخيرين مع روما، ولكن ظهور حارس إيطالي شاب في الصورة كفيل بتغير كل الخطط.

في حالة رحيل دوناروما الصيف الحالي ستكون فرص يوفنتوس قليلة في ضمه، عن استمراره مع الميلان لهذا الموسم، لصعوبة بيع الميلان بشكل مباشر أحد أفضل لاعبيه لمنافس مباشر على لقب الدوري، بعكس إذا ما كان القرار لدوناروما فقط مع نهاية عقده.
تمتلك إدارة يوفنتوس علاقة جيدة مع مينو رايولا، وكيل أعمال الحارس، وهو ما يعزز فرص يوفنتوس في ضمه، فالوكيل الإيطالي كان سبباً في انضمام بوجبا دون مقابل للسيدة العجوز عام 2012، كما كان الوكيل السابق للتشيكي بافيل نيدفيد، نائب رئيس النادي الحالي، وهو الأمر الذي ساهم في إزالة التوتر الذي سيطر على علاقة الوكيل بالإدارة أثناء صفقة بيع بوجبا إلى مانشستر يونايتد، في صفقة تاريخية بلغت 105 مليون يورو.
3- مانشستر يونايتد
قد يفكر النادي الإنجليزي في التخلي عن دي خيا إلى ريال مدريد، وتعويضه بالحارس الإيطالي الشاب، خاصة في ظل وجود فارق كبير في العمر بينهما، مع إمكانية تحقيق مكسب مادي كبير جراء عملية بيع الحارس الإسباني للمرينجي، بعكس دوناروما الذي قد ينضم في صفقة أقل لاقتراب عقده من الانتهاء.
الصفقة لن تكون سهلة لأسباب عديدة على رأسها الوضعية الفنية غير المستقرة للشياطين الحمر، على عكس ريال مدريد ويوفنتوس، بالإضافة إلى عدم تفضيل الإيطاليين بشكل عام العيش في الأجواء الإنجليزية، ولكن علاقة مينو رايولا، بإدارة النادي الإنجليزي قد تسهل الأمر، لو أراد الجميع إتمام الصفقة، حيث أتم رايولا 3 صفقات ثقيلة للمانيو الصيف الماضي وهي بول بوجبا، زلاتان إبراهيموفيتش ومختاريان.
4- مانشستر سيتي
يبحث المدرب الإسباني بيب جوارديولا، عن حارس مرمى لفريقه بعدما فشل التشيلي برافو، في تقديم الأداء الذي كان ينتظره المدرب.

أموال السيتي فقط الكثيرة هي من يمكنها أن تعزز فرص إتمام الصفقة، وبخلاف ذلك فإن فرص النادي الإنجليزي في ضمه لا تبدو كبيرة.

5- باريس سان جيرمان
يبحث النادي الفرنسي عن دعم صفوفه بأبرز النجوم بعد خسارة الدوري الفرنسي للمرة الأولى بعد 4 مواسم، والخروج الكارثي من دوري الأبطال، ويعد دوناروما هو أبرز الأسماء التي تحاول إدارة النادي الفرنسي ضمها، مستغلة سلاح الأموال الضخمة، ولكنه وحده لن يكون كافياً لإقناع الحارس الشاب، الذي يبحث عن فريق في وضعية فنية مميزة أيضاً، تقوده إلى تحقيق الكثير من البطولات.

مواضيع ذات صلة

أتالانتا يفوز على ليفربول بثلاثية دون رد في ذهاب ربع نهائي الدوري الأوروبي 2

11 أبريل 2024 - 21:58

أتالانتا يفوز على ليفربول بثلاثية دون رد في ذهاب ربع نهائي الدوري الأوروبي

روما يتجاوز برايتون ويتأهل لربع نهائي الدوري الأوروبي 3

15 مارس 2024 - 00:31

روما يتجاوز برايتون ويتأهل لربع نهائي الدوري الأوروبي

ميلان يتجاوز سلافيا براج ويتاهل الى ربع نهائي الدوري الأوروبي 4

14 مارس 2024 - 23:53

ميلان يتجاوز سلافيا براج ويتاهل الى ربع نهائي الدوري الأوروبي

بدون عوار .. روما يكتسح برايتون برباعية نظيفة في الدوري الأوروبي 5

07 مارس 2024 - 22:09

بدون عوار .. روما يكتسح برايتون برباعية نظيفة في الدوري الأوروبي

نابولي يفوز على ضيفه يوفنتوس في الدوري الإيطالي 6

04 مارس 2024 - 23:47

نابولي يفوز على ضيفه يوفنتوس في الدوري الإيطالي

إنتر يتجاوز ضيفه أتالانتا في الدوري الإيطالي 7

28 فبراير 2024 - 23:13

إنتر يتجاوز ضيفه أتالانتا في الدوري الإيطالي

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.