أهلي طرابلس يحقق تعادلاً مثيراً امام الزمالك ويتأهل لربع نهائي أبطال افريقيا

  • 9 يوليو 2017
  • لا يوجد

بعد مباراة عصيبة ، خطف فريق أهلي طرابلس الليبي تعادلاً مثيراً من أنياب مضيفه الزمالك المصري بهدفين لكل منهما ، مساء الأحد ، على ملعب برج العرب بالأسكندرية في الجولة الأخيرة للمجموعة الثانية بدوري أبطال أفريقيا.

تقدم الزمالك في الدقيقة 13 بهدف باسم مرسي وتعادل أهلي طرابلس بهدف محمد الغنودي من ضربة جزاء في الدقيقة 45 وتعرض محمود الونش مدافع الزمالك للطرد ثم أضاف الفريق الليبي الهدف الثاني عن طريق فيفيان مابيدي في الدقيقة 69 وتعادل معروف يوسف للفريق المصري في الدقيقة 75.

ورفع أهلي طرابلس رصيده إلى 11 نقطة في المركز الثاني ليصعد لأول مرة في تاريخه إلى دور الثمانية بدوري أبطال أفريقيا وودع الزمالك وصيف النسخة الماضية بعد احتلاله المركز الأخير برصيد 6 نقاط.

المباراة بدأت سريعة بمحاولة من باسم مرسي تحولت لركنية بينما حاول مؤيد اللافي لاعب أهلي طرابلس المراوغة ولكن توفيق أبعدها ببراعة.. وواصل الزمالك الضغط في البداية على دفاعات أهلي طرابلس مع عرضيات من شيكابالا لكنها لم تكتمل.

وفي الدقيقة 13 ، سجل باسم مرسي هدف التقدم لصالح الزمالك من ضربة رأس مستغلاً تمريرة عرضية أكثر من رائعة نفذها الظهير الأيسر محمد ناصف.

وكاد أن يسجل أهلي طرابلس هدف التعادل سريعاً بضربة رأس من أنيس سالتو الخطير ولكن الكرة مرت بجوار القائم ثم رد أيمن حفني بتسديدة سهلة قبل أن تسنح محاولة آخرى بعد سقوط أحمد توفيق قبل أن ينقض الحارس الشناوي على الكرة قبل انطلاقة مابيدي.

وأبعد الشناوي تسديدة قوية من مؤيد اللافي ، وسيطر أهلي طرابلس على وسط الملعب وتفوق ميدانياً بشكل واضح مع تراجع زملكاوي وتعرض المدافع محمود الونش للطرد في الدقيقة 43 بسبب الخشونة واحتساب ضربة جزاء للفريق الليبي الذي أدرك التعادل عن طريق محمد الغنودي  لينتهي الشوط الأول بالتعادل.

طالع  زطشي يستدعى أعضاء المكتب الفيدرالي لحضور اجتماع استثنائي و طارئ

الزمالك أشرك تغييرين دفعة واحدة في بداية الشوط الثاني بمشاركة مصطفى فتحي ومحمد مجدي بدلاً من أيمن حفني المصاب وحسام باولو لتعويض طرد الونش.. وأهدر علي جبر ضربة رأس بجوار القائم.

وأهدر مؤيد اللافي فرصة محققة لأهلي طرابلس ثم انقض الشناوي على تمريرة بينية قبل أن تصل للافي.. ووجه شيكابالا تسديدة قوية أبعدها الحارس محمد نشنوش في الدقيقة 59 وراوغ مصطفى فتحي ولكنه أرسل كرة عرضية بعيدة عن باسم.

ووجه اللافي تسديدة بجوار القائم ، وأشرك أهلي طرابلس أول تغييراته في الدقيقة 63 بنزول صالح الطاهر بدلاً من أنيس سالتو.. وألقى الزمالك بآخر أوراقه بنزول النيجيري ستانلي بدلاً من شيكابالا.

وفي الدقيقة 69 ، نجح فيفيان مابيدي في تسجيل هدف التقدم للفريق الليبي من انطلاقة سريعة وتقدم غريب من أحمد الشناوي حارس المرمى خارج منطقة جزاءه ليسجل بتسديدة مميزة تسكن الشباك البيضاء.

ونال العمامي لاعب أهلي طرابلس البطاقة الصفراء لتضييع الوقت.. وأبعد علي سلامة فرصة خطيرة من معروف وأشرك الفريق الليبي تغييره الثاني بنزول محمد سولا بدلاً من محمد الغنودي في الدقيقة 74.. ووجه محمد ناصف أفضل لاعبي الزمالك تسديدة خطيرة مرت بجوار القائم.

وفي الدقيقة 75 ، سجل الزمالك هدف التعادل عن طريق النيجيري معروف يوسف بضربة رأس رائعة حول بها ركنية مصطفى فتحي إلى الشباك الليبية.

وأضاع أهلي طرابلس كرة مزدوجة خلفية أبعدها محمد مجدي.. ونال مابيدي وسامح الدربالي ثنائي الفريق الليبي الإنذار وضاعت محاولة ليبية جديدة.. وألغى الحكم هدفاً لباسم مرسي بسبب مخالفة ضد اللاعب أثناء مقاطعة الحارس في تنفيذ ضربة مرمى.

وحاول الأهلي الليبي استهلاك الوقت بالتمريرات مع نزول مهند مدين بدلاً من مؤيد اللافي في الدقيقة 87.. وأبعد الشناوي فرصة هدف ثالث للفريق الليبي من تسديدة سامح الدربالي القريبة بعد انطلاقة من الجبهة اليمنى ، وأنقذ الشناوي تسديدة من البديل مدين.

طالع  ريال مدريد يضحي بجاريث بيل لضم مبابي

اشتعلت الدقائق الأخيرة مع تحركات مميزة من الفريق الليبي الذي قدم مباراة ممتعة ، وسنحت فرصة مع اللحظات الأخيرة بتسديدة مصطفى فتحي بلا خطورة ليودع الزمالك البطولة.

Advertisements

التعليقات لا توجد تعليقات

لا توجد تعليقات

إضافة تعليق