زطشي: الجزائر قادرة في أيّ وقت على تنظيم “الكان” بـ 24 منتخبا

زطشي: الجزائر قادرة في أيّ وقت على تنظيم "الكان" بـ 24 منتخبا 1

قال خير الدين زطشي رئيس الفاف إن الجزائر قادرة في أيّ وقت على تنظيم نهائيات كأس أمم إفريقيا، حتى ولو رفعت “الكاف” عدد المنتخبات المشاركة إلى 24 فريقا وطنيا.

وأوضح خير الدين زطشي: “الجزائر بلد كبير في القارة السمراء، ويحوز الإمكانيات والمنشآت اللازمَين لِإحتضان تظاهرة كروية كبيرة من فصيل كأس أمم إفريقيا. نحن جاهزون في أيّ تاريخ مطلوب”. كما جاء في تصريحات أدلى بها الرجل الأوّل في مبنى دالي إبراهيم الكروي لِإذاعة فرنسا الدولية، الخميس.

وعن مقترح رفع عدد منتخبات “الكان” إلى 24 منتخبا بدلا من 16 فريقا وطنيا، قال رئيس الفاف إن هذا المطلب يحمل الإيجابيات وأيضا السلبيات، مُوضّحا كلامه أن “الكاف” مُلزمة بِالتفكير جيّدا في أوضاع القارة السمراء ومواردها وإمكانياتها، وحثّ أعضاء اللجنة التنفيذية لِهذه الهيئة القارية للعبة بِالتريّث ودراسة الملف جيّدا، قبل الحسم بِرفع عدد المنتخبات. وأشار زطشي إلى أن بعض بلدان إفريقيا بِإمكانها تنظيم “الكان” بـ 24 منتخبا، بِخلاف بلدان أخرى من القارة السمراء.

وجاء مقترح رفع عدد المنتخبات إلى 24 فريقا وطنيا، بعد تنظيم بطولة أمم أوروبا بِفرنسا صيف 2016 بِهذا العدد من الفرق الوطنية، ولكن أوضاع وإمكانيات دول القارة العجوز أفضل بِكثير من تلك التي تحوزها نظيرتها في إفريقيا. بِدليل أن السنيغال نظّمت بطولة إفريقيا آمال أواخر 2015 بِملعبَين ذي أرضيتَين سيّئتَين جدا، فيما اشتكت عديد منتخبات “كان” 2017 من رداءة البساط الطبيعي لِملاعب الغابون، ناهيك عن مشاكل أخرى.

يُعوّل على بوقرة

ويُؤمن زطشي بِأن فرص المنتخب الوطني الجزائري في بلوغ مونديال روسيا 2018 لا تزال قائمة، وقال إن لفظ “الإستسلام” لا يوجد في قاموس “محاربي الصحراء”، مُؤكدا بِأنهم سَيُكملون مشوار التصفيات بِقوّة، أملا في قلب الطاولة وتحويل التخلّف إلى نجاح.

واختتم خير الدين زطشي تصريحاته بِالحديث عن القائد السابق لـ “الخضر” واللاعب المعتزل مجيد بوقرة، وقال إنه قدّم خدمات جليلة للمنتخب الوطني، وسيُدرجه ضمن قائمة اللاعبين القدماء لـ “الخضر” الذين تُعوّل عليهم الفاف للنهوض بِالكرة الجزائرية، وتحسين نتائج المنتخب الوطني، دون أن يُوضّح المنصب الذي سيمنحه للنجم السابق لِفريق غلاسكو رينجرز الأسكتلندي.

وكان محمد روراوة الرئيس السابق للفاف قد استعان أواخر العام الماضي بِالكروي مجيد بوقرة (34 سنة)، ومنحه منصب مدرب مُساعد للناخب الوطني جورج ليكنس، وحضر فعاليات “كان” الغابون 2017. لكن مهمّة بوقرة انتهت بِإستقالة التقني البلجيكي أواخر جانفي المُنصرم، بعد خروج “الخضر” من الدور الأوّل لِمحفل الغابون.

الشروق

مواضيع ذات صلة

بغداد بونجاح يتوج بكأس دوري نجوم قطر رفقة نادي السد 2

25 أبريل 2024 - 00:28

بغداد بونجاح يتوج بكأس دوري نجوم قطر رفقة نادي السد

نادي شباب بلوزداد يتأهل لنهائي كأس الجمهورية 3

25 أبريل 2024 - 00:16

نادي شباب بلوزداد يتأهل لنهائي كأس الجمهورية

إتحاد العاصمة يتقدم بشكوى رسمية "للفيفا" و"التاس" ضد "كاف" 4

24 أبريل 2024 - 23:50

إتحاد العاصمة يتقدم بشكوى رسمية “للفيفا” و”التاس” ضد “كاف”

جمباز : الجزائرية كيليا نمور تتوج بطلة العالم في اختصاص العارضتين غير المتوازيتين 5

24 أبريل 2024 - 23:42

جمباز : الجزائرية كيليا نمور تتوج بطلة العالم في اختصاص العارضتين غير المتوازيتين

مولودية الجزائر تتأهل لنهائي كأس الجمهورية للمرة العاشرة في تاريخها 6

23 أبريل 2024 - 23:59

مولودية الجزائر تتأهل لنهائي كأس الجمهورية للمرة العاشرة في تاريخها

يوفنتوس يبلغ نهائي كأس إيطاليا 7

23 أبريل 2024 - 23:02

يوفنتوس يبلغ نهائي كأس إيطاليا

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.