Published On: jeu, Mai 26th, 2016

السماح لمترشحي البكالوريا باجتياز الامتحانات ببطاقة التعريف القديمة

السماح لمترشحي البكالوريا باجتياز الامتحانات ببطاقة التعريف القديمة 2

كشفت وزيرة التربية الوطنية، نورية بن غبريط أنه سيتم السماح للمترشحين لشهادة البكالوريا ممن لم يتحصلوا على بطاقة التعريف البيومترية، باجتياز الامتحان الأحد القادم ببطاقة التعريف الوطنية العادية كإجراء استثنائي.

كشفت وزيرة التربية الوطنية، نورية بن غبريط أنه سيتم السماح للمترشحين لشهادة البكالوريا ممن لم يتحصلوا على بطاقة التعريف البيومترية، باجتياز الامتحان الأحد القادم ببطاقة التعريف الوطنية العادية كإجراء استثنائي.

وأضافت الوزيرة في ردها عن سؤال “الشروق”، في لقاء صحفي، على هامش إعطائها إشارة انطلاق امتحانات شهادة التعليم المتوسط بولاية الوادي أمس، أن هذا الإجراء تم اتخاذه مؤخرا، أياما قليلة قبل إجراء امتحان البكالوريا، كرسالة لطمأنة الممتحنين ولعدم تشتيت تركيزهم، والذين من المقرر أن يشرعوا في اجتياز الامتحان المصيري يوم الأحد القادم.

وقالت بن غبريط أن القرار جاء بعد أن علمت مصالح وزارتها بوجود عدد من المترشحين، خاصة الأحرار منهم لم يتحصلوا على بطاقة التعريف البيومترية، اذ قررت الوصاية اتخاذ هذا القرار كإجراء استثنائي .

وفي موضوع عرض أسئلة البكالوريا، عبر وسائل التواصل الاجتماعي، شددت بن غبريط على أن كل الإجراءات اتخذت، لمنع إدخال الهواتف الذكية إلى مراكز الامتحانات النهائية، سواء تعلق الأمر بالتلاميذ أو حتى الأساتذة الحراس، وكشفت أن عقوبات بالإقصاء لمدة تتراوح بين 3 و5 سنوات، وعن جديد الإجراءات المتخذة لمنع “التشويش” على سير الامتحانات الرسمية كما سمته الوزيرة وليس التسريب، فقد تقرر إلغاء منح مهلة النصف ساعة، بعد بدء الامتحان للمترشحين المتأخرين عن الدخول إلى قاعات الامتحان.

كما أوضحت بن غبريط، أن تحقيقا فتح لمعرفة هوية مسرب أسئلة امتحان شهادة التعليم الابتدائي، اذ سيتم الاستعانة بخبرات وزارة البريد وتكنولوجيات الاتصال، وكذا مختلف مصالح الأمن، من خلال كشف عنوان “أي، بي” المتورط.

وعبرت بن غبريط عن مخاوفها من انتشار التسرب المدرسي لدى الذكور، وكشفت إن مصالحها تعكف على دراسة الظاهرة من خلال إيجاد آليات للحد منها.

About the Author

Leave a comment

XHTML: You can use these html tags: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>