Published On: ven, Juin 22nd, 2018

تحويل الأموال بين الحسابات دون سحبها في بريد الجزائر

    • العملية لا سقف لها وتهدف إلى زيادة الادخار ورفع مستويات السيولة

    •  
    •  
    •  
     

    يطلق بريد الجزائر في الأيام المقبلة، عمليات تحويل الأموال من حساب الزبون نحو حساب آخر دون الحاجة إلى سحب المبالغ المالية وإعادة صبها مجددا في حساب المستفيد، وهي العملية المعروفة بـ”compte à compte”، وهي العملية التي تهدف إلى زيادة الادخار ورفع مستويات السيولة المالية في المكاتب والمراكز البريدية.

    وأفادت مصادر من وزارة البريد والاتصالات السلكية واللاسلكية والتكنولوجيات والرقمنة لـ”الشروق” بأن العملية سيتم تدشينها في غضون أيام من طرف وزيرة البريد هدى إيمان فرعون، بعد انتهاء مرحلة التجارب على هذا النظام شهر رمضان الماضي، حيث أظهرت التجارب استجابة جيدة من طرف النظام المعلوماتي الذي وضع خصيصا لهذه العملية.

    وبحسب المعلومات المتوفرة إلى حد الآن، فإن هذه العملية جاءت في إطار سياسة رفع مستويات الادخار لدى المؤسسة، وأيضا الإبقاء على مستويات السيولة المالية معتبرة في المكاتب والمراكز البريدية.

    وتقوم هذه العملية على أساس تحويل أموال من حساب “زبون أ”، إلى “زبون ب”، دون أن يتم سحب الأموال على الإطلاق، حيث يتقدم الزبون الأول إلى المكتب البريدي ويمنح رقم حسابه وبطاقة الهوية للعون المكلف، إضافة إلى الحساب الجاري البريدي للزبون ب الذي سيتم تحويل الأموال لصالحه، ويقوم عون الشباك بعدها بتحويل المبلغ المطلوب وإنهاء العملية.

    وبحسب مصادرنا، فإن مؤسسة بريد الجزائر لم تضع سقفا للأموال المحولة من حساب نحو حساب آخر دون سحبها، وستكون متوفرة عبر كافة مكاتب بريد الجزائر من خلال نافذة تطبيق خاص في شبكة النظام المعلوماتي للمؤسسة.

    وتأتي إجراءات بريد الجزائر أياما بعد إعلان بنك الجزائر عن إجراءات جديدة لرفع الادخار بالعملة الصعبة من خلال تدابير تحفيزية تخص الحسابات بالدوفيز في مختلف البنوك.

About the Author

Leave a comment

XHTML: You can use these html tags: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>