Published On: jeu, Sep 19th, 2019

رئاسيات 12 ديسمبر 2019 علي بن فليس يسحب استمارات الترشح

علي بن فليس يسحب استمارات الترشح مبكرا قام رئيس حزب طلائع الحريات علي بن فليس صباح هذا الخميس بسحب استمارات الترشح للانتخابات الرئاسية المقررة يوم 12 ديسمبر القادم. وبهذا يعد بن فليس أول الأسماء الثقيلة التي تقدمت إلى السباق بشكل رسمي، بعد يوم واحد فقط من شروع اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات في عملها.

وقد شرع الراغبون في الترشح لرئاسيات 12 ديسمبر في سحب استمارات جمع التوقيعات انطلاقا من يوم الأربعاء، بعد ما تسلمت السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات استمارات جمع التوقيعات من المطبعة الرسمية، حيث تأخرت العملية قليلا عن موعدها، بسبب مشكل مطبعي تم حله. ويتسلّم الراغبون في الترشح استمارات جمع التوقيعات، مُباشرة من مقر سلطة الانتخابات.

وأكد المكلف بالأعلام في السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، علي ذراع، بأن السلطة انطلقت في تنفيذ المهمة الموكلة اليها، والتي “لن تكون سهلة اتطلاقا، ومع ذلك سيتجندون لإنجاح الرئاسيات، وتنظيم أول انتخابات نزيهة وشفافة بالجزائر”. كما كشف ذراع، بأن السلطة الوطنية ستشرع في تطهير القوائم الانتخابية، عن طريق اعادة تسجيل الناخبين ومن جديد.

Leave a comment

XHTML: You can use these html tags: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>