Published On: jeu, Mai 26th, 2016

سعودي في الرياض يطلق النار على طبيب نساء أردني لتوليده لزوجته.. وموجة غضب على التويتر

سعودي في الرياض يطلق النار على طبيب نساء أردني لتوليده لزوجته.. وموجة غضب على التويتر 2

تجتاح موجة من الغضب والاستنكار صفوف المغردين السعوديين عبر تويتر، وذلك بعد أن أطلق رجل سعودي النار على طبيب نساء أردني لغيرته على زوجته ولغضبه لعدم توليدها من قبل طبيبة نسائية.

تجتاح موجة من الغضب والاستنكار صفوف المغردين السعوديين عبر تويتر، وذلك بعد أن أطلق رجل سعودي النار على طبيب نساء أردني لغيرته على زوجته ولغضبه لعدم توليدها من قبل طبيبة نسائية.
ألقت الجهات الأمنية في الرياض القبض على المتهم في الحادثة التي شهدتها مدينة الملك فهد الطبية، إذ برر فعلته بأنه هاجم الطبيب بسبب توليد زوجته، واستنكر في التحقيقات عدم وجود طبيبة في المستشفى.

وتفاعل المغردون مع تغريدة وزير الصحة دكتور توفيق الربيعة الذي نشر عبر حسابه الرسمي تغريدة أعاد نشرها أكثر من ألف مغرد في أقل من ساعة قائلا “اتصلت اليوم بالطبيب المصاب. والحمد لله حالته مستقرة. سلامة الأطباء أولوية لنا. فسلامتهم مهمة لسلامة المجتمع #اطلاق_نار_علي_طبيب_نساء_وولاده.”

واستنكر كثير من المغردين فعل الزوج، وغرد الإعلامي عبدالله المديفر عبر حسابه @almodifer برفضه تبرير ما حدث تحت ستار الدين قائلا “إن تأكد خبر #اطلاق_نار_علي_طبيب_نساء_وولاده بسبب توليده لزوجته فهذا خبر كارثي!!الشريعةالتي جاءت بحفظ العرض جاءت أيضاً بحفظ الأنفس..”.
‫وطرح المغرد عبدالله العصيمي سؤالا عبر حسابه @iQnasSudeer لمن يرفضون عمل المرأة طبيبة قائلا “#اطلاق_نار_علي_طبيب_نساء_وولاده، ضد ان الرجال يولّدون زوجاتهم، وضد عمل المرأة في المستشفيات، أنتم وش تبغون بالضبط ؟!”.

وشاركه الرأي المغرد صاحب الحساب @nwaf_d_a الذي قال “#اطلاق_نار_علي_طبيب_نساء_وولاده
‫يقذفون الطبيبات، و يقتلون الأطباء، خلاص عالجوا حريمكم ببيوتكم”.
‫واستنكر الدكتور أبي البشير صاحب الحساب @ObaiAlbashir مقابلة نجاح الطبيب في توليد الزوجة بهذا التصرف قائلا “ما نوع العقل الذي يملكه رجل يريد أن يأخذ حياة الطبيب اللي جلب ابنه للحياة؟ #اطلاق_نار_علي_طبيب_نساء_وولاده”.‫ووقفت الطبيبة سامية العامودي رئيس وحدة التمكين الصحي والحقوق الصحية والحاصلة على جائزة المرأة الدولية للشجاعة إلى صف الطبيب قائلة عبر حسابها @drsamia #اطلاق_نار_علي_طبيب_نساء_وولاده العنف ظاهرة خطيرة والعنف ضد العاملين في القطاع الصحي مرفوض وللأطباء حقوق صحية وحقوق إنسانية يحميها القانون”.

‫واستغربت المدونة هتون قاضي غياب الزوج في عملية الولادة مغردة عبر حسابها @HatoonKadi “#اطلاق_نار_علي_طبيب_نساء_وولاده سمعت التقرير في الأخبار و مفاده إنه هذا المخلوق تفاجأ بإسم الطبيب في تبليغ الولادة، فين كان حضرته وقتها؟؟”.

وطالب مغردون في “تويتر” عبر وسم #إطلاق_نار_على_طبيب_نساء_وولادة بقانون يحمي العاملين في المجال الصحي كما هو الحال مع العسكريين، فيما اعتبر آخرون بأن الحادث مؤشر خطير لانتشار الجريمة في المجتمع السعودي.

وطرح بعضهم مسألة قيام طبيب بتوليد امرأة في مجتمع محافظ كالمجتمع السعودي فانتقد أحد المغردين المسألة قائلا :لا أدري لماذا يتخصص رجل في توليد النساء؟؟! ثم الذين تعاقدوا معه ألم يكن بإمكانهم التعاقد أيضا مع طبيبة؟.فيما قال آخر: هو الطبيب الذي اذا ترك عمله قد تموت المريضة وهو الذي عندما قام بعمله كاد أن يموت !! واستنكر مغرد آخر الحادثة والسبب الذي كان وراءها فقال: إن تأكد خبر #اطلاق_نار_على_طبيب_نساء_وولاده بسبب توليده لزوجته فهذا خبر كارثي!! الشريعة التي جاءت بحفظ العرض جاءت أيضا بحفظ الأنفس.

تفاصيل الحادثة

أطلق رجل سعودي النار على طبيب نساء أردني، الأربعاء 25 مايو/أيار 2016، في مستشفى النساء التخصصي بمدينة الملك فهد الطبية في السعودية.

وحسب صحيفة “عكاظ” السعودية، فقد ألقت الدوريات الأمنية في مدينة الرياض، القبض على الشخص الذي قام بإطلاق النار على الطبيب الذي أجرى عملية ولادة لزوجة الجاني قبل شهر.

وأكد المتحدث الرسمي لمدينة الملك فهد الطبية بسام البريكان، تعرض الدكتور مهند الزبن لاعتداء بطلق ناري من قبل مواطن لاذ بعدها بالفرار من موقع الحادث.

وقال المتحدث في بيان، عبر حساب مدينة الملك فهد الطبية على “تويتر”: “تم إسعاف الطبيب على الفور في طوارئ المدينة الطبية، حيث كشفت الفحوصات إصابته بعيار ناري في الذراع اخترق الرئة واستقر في الكتف”.

وأكد المتحدث أن الجهات الأمنية وصلت إلى موقع الحادث في وقت قياسي، وباشرت الإجراءات لرفع الأدلة الجنائية والمؤشرات للوصول للجاني.

وأوضح المصدر أن الطبيب “سبق وأن أجرى عملية ولادة لزوجة الجاني قبل شهر، وأن الجاني حضر إلى المستشفى وسأل عن الطبيب فلم يجده، فطلب رقم النداء الآلي الخاص به من الممرضة، ثم قام بالاتصال عليه ليظهر رقمه في جهاز الطبيب الذي اتصل عليه لاحقا، فطلب الجاني من الطبيب مقابلته، والتقيا في حديقة المستشفى برفقة أحد زملاء الطبيب”.

وحسب الصحيفة، فقد أخرج الجاني مسدسا كان بحوزته وبادر بإطلاق النار على الطبيب، مما نتج عنه استقرار رصاصتين في صدره، وتم استدعاء المسعفين من داخل المستشفى لإنقاذه.

وتشير المعلومات إلى أن الطبيب الذي كان يرقد في طوارئ مدينة الملك فهد الطبية، تعرض لانتكاسة صحية استدعت نقله للعناية الخاصة.

 

About the Author

Leave a comment

XHTML: You can use these html tags: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>