Published On: ven, Mai 22nd, 2020

صدور مرسوم إجبارية ارتداء الكمامات في الجريدة الرسمية

تضمن العدد الأخير من الجريدة الرسمية ( العدد 33 ) الصادر اليوم االخميس نص المرسوم التنفيذي المتعلق بالتدابير التكميلية للوقاية من انتشار وباء فيروس كورونا ومكافحته.

وينصّ المرسوم التنفيذي المؤرخ بيوم أمس 27 رمضان 1441 ه الموافق لـ20 ماي 2020م ، على أن ارتداء القناع الواقي يعدّ إجراء وقائيا ملزما على جميع المواطنين “في الطرق، والأماكن العمومية، وأماكن العمل، وكذا في الفضاءات المفتوحة أو المغلقة التي تستقبل الجمهور، لاسيما المؤسسات والإدارات العمومية، والمرافق العمومية، ومؤسسات تقديم الخدمات، والأماكن التجارية“.

كما يلزم المرسوم كل إدارة ومــؤسـسة تستقبل الجمهور، وكل شخص يمارس نشاطا تجاريا أو يقدم خـدمات بأي شك شكل من الأشكال بارتداء القناع الواقي وفرض احترامه، بكل الوسائل، بما في ذلك الاستعانة بالقوة العمومية.

وكان الوزير الأول قد أعلن أمس الأربعاء عن إلزام المواطنين بارتداء الكمامة ابتداء من أول أيام عيد الفطر في إطار الإجراءات الاحترازية للحدّ من تفشي وباء كورونا في البلاد.

صدور مرسوم إجبارية ارتداء الكمامات في الجريدة الرسمية 2

المصدر البلاد

About the Author

- Elkhadra presse Algérie magazine Elkhadra. actualité

Leave a comment

XHTML: You can use these html tags: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>