Published On: ven, Juil 23rd, 2021

من هنا نتائج شهادة البكالوريا 2022 bac.onec.dz

نتائج شهادة البكالوريا إلى كل المنتظرين لنتائج امتحان شهادة البكالوريا دورة 2022، نعلمكم أن النتائج ستعلن هذا العام عبر الموقع الالكتروني للديوان الوطني للامتحانات والمسابقات.

مواعيد اعلان نتائج شهادة البكالوريا 2022:

ستعلن النتائج في حدود يوم – وهو أقصى تقدير يمكن أن تعلن النتائج فيه، حيث عادة ما يتم الاعلان عنها قبل هذا الموعد بيوم أو يومين وهذا إذا تم الانتهاء من التصحيح قبل اليوم المحدد لذلك.

كيف يتم الاطلاع على نتائج البكالوريا 2022 من خلال الموقع الالكتروني:

يكون الموقع الالكتروني للديوان الوطني للامتحانات والمسابقات مغلق قبل اعلان النتائج، ويتم فتحه حين يعلن عن النتائج حيث يتم تحديد الموعد الرسمي للاعلان عن النتائج من طرف وزارة التربية عبر صفحتها الرسمية على فايسبوك.
وبمجرد اعلان النتائج يفتح الموقع يمكن للمترشح الاطلاع على نتيجته في شهادة البكالوريا باستعمال رقم تسجيله والرقم السري بالطريقة التالية:
  1. ادخال رقم تسجيل المترشح الموجود على الاستدعاء في خانة رقم التسجيل.
  2. ادخال الرقم السري في خانة الرقم السري. حيث يجد المترشح رقمه السري اسفل الاستدعاء ويمكن الاطلاع على صورة لمكان الرقم السري في الاستدعاء من خلال هذا الموضوع: الرقم السري للاطلاع على نتائج شهادة البكالوريا.
  3. ادخال رقم الاجابة على السؤال العشوائي : مثلا كم يساوي 10-9 ، تكتب 1 .
  4. الضغط على زر استظهار النتيجة

ماهو موقع اعلان نتائج شهادة البكالوريا 2022؟

الموقع الرسمي لاعلان نتائج شهادة البكالوريا 2022 هو نفسه الموقع الذي سجل به المترشح في شهر أكتوبر وأكد تسجيله في شهر جانفي حيث يمكن الدخول إليه من أي جهاز الكتروني كومبيوتر كان أو هاتف نقال أو تابلات من خلال الرابط التالي:

ماهو موقع سحب كشف نقاط شهادة البكالوريا 2022 ؟

هو نفسه الموقع الذي تعلن فيه النتائج حيث يمكن الاطلاع على كشوف نقاط المترشحين الراسبين في الامتحان بعد ثلاث أيام من اعلان النتائج من خلال الرابط التالي:

About the Author

- Elkhadra presse Algérie magazine Elkhadra. actualité

Leave a comment

XHTML: You can use these html tags: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>