Published On: dim, Juil 25th, 2021

نتائج التوجيه الجامعي لحاملي بكالوريا 2021 orientation-esi.dz

موقع نتائج التوجيه الجامعي orientation-esi.dz:

نتائج التوجيه سيتم الإعلان عنها  عبر موقع التوجيهات الجامعية التالي:

www.orientation.esi.dz

بعد الاطلاع على التوجيه وسحب شهادة التوجه النهائية، ينتقل بعدها الطالب مباشرة الى التسجيلات النهائية، والتي تكون بدفع الملف الورقي على مستوى الجامعة التي تم توجيهكم إليها.

ملف التسجيلات الجامعية النهائية:

  1. كشف النقاط الأصلي للباكالوريا + نسختان (02) طبق الأصل منه.
  2. بيان التوجيه( يستخرج من موقع التسجيلات الجامعية انظر الملحق 1 بالاسفل).
  3. وصل حقوق التسجيل بقيمة 200 د ج .
  4. أربع (04) صور شمسية ( يكتب على ظهرها رقم التسجيل + الاسم و اللقب) .
  5. ظرفان بريديان معنونان + طابعان بريديان .
  6. استمارة التسجيل الأولي ( تمنح على مستوى مكاتب التسجيل) .

ملاحظة هامة: يمنع منعا باتا تسجيل أي طالب لم يحظر كشف النقاط الأصلي للباكالوريا خلال عملية التسجيل النهائي مهما كانت المبررات.

هام جدا: على الطلبة الجدد أخذ احتياطاتهم وذلك بإعداد صور طبق الأصل بعدد كاف من كشف نقاط الباكالوريا قبل التسجيل النهائي.

نقصد بهذه المرحلة يوم اعلان نتائج التوجيه الجامعي لحاملي شهادة البكالوريا الجدد، وهذه المرحلة تأتي بعد قيام الطلبة بتأكيد التسجيلات الأولية، عبر الموقع المخصص لذلك وهي المرحلة الرابعة من عملية التسجيلات الجامعية الأولية التي تتم عبر الخط على الموقع الالكتروني orientation.esi.dz

معايير وشروط التوجيه الجامعي orientation-esi.dz:

ويحدد المنشور الخاصة بالتسجيلات الجامعية القواعد العامة المطبقة في التسجيلات الأولية وفي توجيه الحائزين الجدد على شهادة البكالوريا تحسبا للدخول الجامعي المقبل وكذا المتحصلين على شهادات أجنبية قصد الالتحاق بالتعليم والتكوين العاليين حسب المعدلات المتحصل عليها في البكالوريا.

الملحق1: عند الاطلاع على التوجيهات الجامعية و ذلك يمكن للطلبة الجدد استخراج بيان (شهادة) التوجيه من موقع التسجيلات الجامعية و ذلك لاستعمالها في التسجيل النهائي الذي يكون على مستوى الجامعة او المعهد الذي تم توجيهكم إليه.

وللعلم يرتكز التوجيه نحو التعليم والتكوين العاليين، حسب شروط هذا المنشور، على أربعة معايير وهي الرغبات المعبر عنها من طرف الحائزين على شهادة البكالورياّ، الشعبة ومعدل البكالوريا، وطاقة استيعاب مؤسسات التعليم والتكوين العاليين، والرقع الجغرافية.

إلا أن هناك شروط تكميلية تفرض عند التسجيل الأولي للالتحاق بالأقسام التحضيرية وبعض مجالات وشعب التكوين حيث يجب على الطالب اجتياز امتحان القبول .

وقد أكدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن إلغاء المعدلات الوطنية لعلوم النشاطات البدنية والرياضية وعلوم البيطرة والمدارس العليا ووالعلوم السياسية مع الإبقاء على المعدل الوطني بالنسبة للعلوم الطبية.

About the Author

- Elkhadra presse Algérie magazine Elkhadra. actualité

Displaying 1 Comments
Have Your Say
  1. 2250 dit :

    5444

Leave a comment

XHTML: You can use these html tags: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>