Published On: mer, Oct 27th, 2021

وضعية ادماجية عن الحوار للسنة الثانية متوسط

الخلاف حول الواقع بين الناس في الأعاصير المختلفة التي هي سنة خلق الله ، فهم يختلفون في اللون واللغة والمزاج والإدراك والعلم والعقل ، فهذه الآية كلها من آيات الله ، قال تعالى: { ومن بين آياته خلقوا السماء والأرض ولغات مختلفة وألوانكم قصائد للعوالم.} وهذا الاختلاف الظاهر يدل على اختلاف الآراء والمواقف والأعراض.

وهذا ما يؤكده كتاب الله الكريم في كثير من آياته. فكما قال سبحانه: {ولو شاء ربك جعل الشعب شعبا واحدا ، فيبقون منقسمين إلا من رحمهم ربك}.

الأسلوب الحضاري في حل الخلافات والخلافات بين الأفراد والجماعات هو أفضل حوار ونقاش. من ناحية المصطلحات ، هذا تحليل للكلام ومعالجته بين طرفين ، وقد عرّفه البعض بأنه “نوع من المحادثة بين شخصين أو مجموعتين يكون الحديث بينهما سلميا ومتساويا. وهكذا ، لا يحتكر المرء أحدًا دون الآخر ، ويسود الهدوء والابتعاد عن العداء والتعصب ، وهو نوع من الأدب الرفيع. وإحدى أساليبه ، وقيل إن هذا نقاش مباشر بين مجموعة من الأشخاص يمثلون اتجاهين مختلفين بطريقة هادئة يحترم فيها كل جانب الجانب الآخر ، دون تعصب فيما يتعلق برأيهم أو جماعتهم. والغرض من الحوار – الوصول إلى الحقيقة من خلال طرح الأفكار ووجهات النظر المختلفة.

وضعية ادماجية عن الحوار للسنة الثانية متوسط 4

About the Author

- Elkhadra presse Algérie magazine Elkhadra. actualité

Leave a comment

XHTML: You can use these html tags: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>