Published On: jeu, Mai 26th, 2016

يوسف حجي: على المغرب الإقتداء بالجزائر

يوسف حجي: على المغرب الإقتداء بالجزائر 2

يرى اللاعب الدولي المغربي المخضرم يوسف حجي أن المنتخب الوطني الجزائري نموذج إيجابي ينبغي لأشبال هيرفي رونار الإقتاد به للعودة إلى ساحة الكبار.

يرى اللاعب الدولي المغربي المخضرم يوسف حجي أن المنتخب الوطني الجزائري نموذج إيجابي ينبغي لأشبال هيرفي رونار الإقتاد به للعودة إلى ساحة الكبار.

وأوضح يوسف حجي: “يجب على منتخب المغرب العودة إلى ساحة كبار إفريقيا. الجزائر استطاعت بلوغ هذه الغاية. وعليه يمكن للمغرب التعلّم من الدرس الجزائري”.

ويحتل المنتخب الوطني الجزائري الرتبة العالمية الـ 33 ويحوز مركز الصدارة إفريقيا، بينما تتموقع المغرب في الرتبة الـ 64 عالميا والـ 12 إفريقيا.

وأشار مهاجم فريق نانسي – الذي صعد مؤخرا إلى بطولة القسم الأول الفرنسي – إلى أن تجربة “محاربي الصحراء” في تعزيز صفوفهم بلاعبين جزائريين محترفين بأوروبا نموذج جيّد يمكن للمغرب الإستفادة منه والإستلهام من هذه التجربة الناجحة للعودة إلى سكة الإنتصارات. كما أدلى به يوسف حجي في مقابلة إعلامية مع المجلة الفرنسية “جان أفريك”، الأربعاء.

وعن إمكانية العودة إلى صفوف منتخب المغرب، قال يوسف حجي – البالغ من العمر 36 سنة – إن تمثيل الألوان الوطنية – مجدّدا – لم يعد يستهويه، وفسّر كلامه بأنه ترك مكانه للجيل الصاعد، الذي توقع أن يكون خير خلف لخير سلف، مثلما ثمّن كفاءة الناخب الوطني الجديد هيرفي رونار، وقال إنه يُلم بخبايا الكرة الإفريقية.

وارتدى يوسف حجي زي منتخب المغرب في 63 مناسبة منذ عام 2003، وسجّل 16 هدفا دوليا.

About the Author

Leave a comment

XHTML: You can use these html tags: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>