Published On: dim, Jan 13th, 2019

13 ألف جزائرية خلعت زوجها خلال عام واحد!

13 ألف جزائرية خلعت زوجها خلال عام واحد! 2

كشفت وزيرة التضامن والأسرة غنية الدالية أن 19 بالمائة من المطلقات طالبن بالخلع خلال سنة 2017، أي ما يعادل 13 ألفا من مجموع 65 ألف حالة طلاق مسجلة خلال ذات السنة.

كشفت وزيرة التضامن، الخميس، خلال جلسة الرد على الأسئلة الشفوية، بالمجلس الشعبي الوطني عن أرقام صادمة بخصوص حالات الطلاق في الجزائر، حيث أكدت أن ما يقارب 65.637 ألف حالة طلاق مسجلة خلال سنة 2017، منها 48.6 بالمائة بإدارة منفردة، و15 بالمائة برضا الطرفين، في حين وصل عدد حالات الخلع إلى 19.8 بالمائة، أي ما يعادل 13 ألف حالة، و16 بالمائة حالة تطليق. بالمقابل نفت الوزيرة أن تكون الجزائر قد سجلت أرقاما كبيرة في عدد حالات الطلاق مقارنة بدول عربية وأجنبية، قائلة: “الجزائر تحتل المرتبة العاشرة عربيا و78 دوليا من أصل 132 دولة”.

وفي سياق مغاير، اعترفت الوزيرة باستفادة عدد ممن وصفتهم بـ “المتحايلين” على القانون، من المنحة الجزافية للتضامن المقدرة بـ 3 آلاف دينار الموجهة إلى الفئات الهشة والمعوزة من معوقين ومسنين وذوي الاحتياجات، قائلة إن عمليات التطهير التي قامت بها مصالحها خلال السنوات الأخيرة، مكنتها من إقصاء العديد من المستفيدين بغير حق من المنحة، في انتظار توجيهها إلى أصحابها من المحتاجين.

ولم تتوان غنية الدالية في الاعتراف بأن قيمة المنحة الجزافية للتضامن التي تمنح للفئات الهشة تبقى “ضئيلة” و”أن مراجعتها ستكون في المستقبل القريب”، إلى حين تحسن الوضع المالي للبلاد الذي تأثر مؤخرا بفعل تراجع مداخيل النفط.

About the Author

Leave a comment

XHTML: You can use these html tags: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>