كأس إفريقيا 2015 :التشكيلة الأساسية المحتملة للمنتخب الجزائري أمام تونس

استغل الناخب الوطني كريستيان غوركوف صبيحة أمس اكتمال التعداد بالتحاق فغولي، مجاني ومصباح

ليبرمج حصة تدريبية مع لاعبيه انتهت بمباراة تطبيقية بين عناصره 23، حيث واجه الفريق الذي يبدو أساسيا بقية اللاعبين. وبدا واضحا أن التشكيلة الأساسية التي ستشارك في نهائيات كأس إفريقيا 2015 بداية من 19 جانفي المقبل أمام جنوب إفريقيا، قد اتضحت معالمها بنسبة كبيرة، في الوقت الذي يبقى التساؤل عما إذا كان الناخب الوطني سيكشف أوراقه أمام تونس ويدخل بهذه التشكيلة أم أنه سيقوم بالمناورة، خاصة أن مبعوثي المنتخبات المنافسة لـ “الخضر” في المجموعة الثالثة سيكونون في مدرجات “رادس”.

حصة صباح أمس انتهت بمباراة تطبيقية

أجرى المنتخب الوطني حصة تدريبية صباح أمس بأحد ملاعب “سيدي موسى”، وقد جرت -كما أشرنا إليه- بتعداد مكتمل وعرفت تمارين خاصة في البداية لحراس المرمى مع ميكايل بولي، كما شارك اللاعبون في العديد من التمارين أو ما يعرف بـ “الورشات”، ليتم المرور إلى تمارين التسديد وعمل إضافي أمام المرمى، وكانت النهاية مع مقابلة تطبيقية دامت ما يقرب من 25 دقيقة، جرب خلالها الفرنسي فريقين اثنين، حيث أقحم الفريق الذي يبدو أساسيا ضد بقية اللاعبين، في الوقت الذي بقي فيه حارس واحد خارج الحسابات.

غوركوف لا يزال مترددا بخصوص ثنائي الاسترجاع

أبان الناخب الوطني من خلال التشكيلة الأساسية، أنه متردد إلى حد ما بشأن ثنائي الاسترجاع (الوسط الدفاعي) وفق التنظيم التكتيكي 4-4-2 الذي لعب به 6 مباريات في التصفيات، وسيكون نظام اللعب في كأس إفريقيا أيضا. وفي الوقت الذي كانت هناك توقعات بأنه يميل إلى مشاركة الثنائي لحسن – بن طالب، فإنه جرب أمس تايدر مع بن طالب في الاسترجاع، الأمر الذي يعكس تردده، ليضحي بالتالي بـ لحسن لاعب خيتافي في انتظار الفصل النهائي في الموضوع ومعرفة الثنائي الذي سيكون في الاسترجاع أمام جنوب إفريقيا.

بقية المناصب الأساسية تبدو محسومة

وبخصوص بقية المناصب التي شاركت أمس في المباراة التطبيقية المصغرة بين اللاعبين، فقد كانت هي نفس العناصر التي أقنعت في التصفيات وكان من الواضح أنها ستكون أساسية. حيث شارك أمس مبولحي في حراسة المرمى، ماندي وغولام على مستوى الظهيرين الأيمن و الأيسر، كما كان مجاني وحليش في المحور الدفاعي، أما في الوسط الدفاعي فكما أشرنا إليه تم تفضيل بن طالب مع تايدر، وفي الوسط الهجومي وتنشيط اللعب كل من فغولي على الرواق الأيمن ومحرز على مستوى الجهة اليسرى، مع براهيمي لاعب وسط ميدان متقدم ومتحرك، يتقدمه رأس الحربة سليماني مباشرة.

هذه هي التشكيلة المحتملة لموقع الخضرة الرياضي  للمنتخب الجزائري أمام تونس المقرر اقامتها في ملعب رادس يوم الاحد المقبل بداية من الساعة 18.00.

في حراسة المرمى:

مبولحي
في الدفاع: 

 – كارل مجاني

رفيق حليش

فوزي غولام

–  عيسي ماندي

 

في الوسط  :

نبيل بن طالب

سفيان فيغّولي

رياض محرز

الهجوم :

ياسين براهيمي صانع العاب

اسلام  سليماني كمهاجم صريح
فيديو : تدريبات الخضر استعدادا للكان

مواضيع ذات صلة

أندية من الدوري السعودي تنافس آرسنال على صفقة بن ناصر 1

29 مارس 2024 - 00:31

أندية من الدوري السعودي تنافس آرسنال على صفقة بن ناصر

الصحافة الإنجليزية ترشح هدف بن زية في مرمى جنوب افريقيا للتنافس على جائزة "بوشكاش" 2

29 مارس 2024 - 00:05

الصحافة الإنجليزية ترشح هدف بن زية في مرمى جنوب افريقيا للتنافس على جائزة “بوشكاش”

بن زية :"أشكر كل اللاعبين وعائلتي على دعمي و فخور جدا بتمثيل الجزائر" 3

28 مارس 2024 - 00:25

بن زية :”أشكر كل اللاعبين وعائلتي على دعمي و فخور جدا بتمثيل الجزائر”

مدرب جنوب أفريقيا يشيد بأداء المنتخب الجزائري في عهد بيتكوفيتش 4

28 مارس 2024 - 00:22

مدرب جنوب أفريقيا يشيد بأداء المنتخب الجزائري في عهد بيتكوفيتش

شاهد لمسات الفنان ايت نوري ضد جنوب افريقيا 5

27 مارس 2024 - 15:05

شاهد لمسات الفنان ايت نوري ضد جنوب افريقيا

بن زية يتألق ويحظى بثناء "الفيفا" 6

27 مارس 2024 - 14:45

بن زية يتألق ويحظى بثناء “الفيفا”

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.