رياض محرز يقود مانشستر سيتي لفوز مثير على تشيلسي

رياض محرز يقود مانشستر سيتي لفوز مثير على تشيلسي 1

تقدم حامل اللقب مانشستر سيتي إلى المركز الثالث على سلم ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، بفوزه مساء السبت على ضيفه تشيلسي 2-1، ضمن مباريات الجولة الثالثة عشرة.

وأحرز هدفي مانشستر سيتي كل من كيفن دي بروين (29) ورياض محرز (37)، فيما سجل نجولو كانتي هدف تشيلسي الوحيد (21).

رياض محرز الأفضل من جانب السيتي بتنقيط 8.2 ، وثاني أفضل تنقيط في اللقاء بعد كوفاسيتش لاعب تشيلسي بـ 8.3.

Image

ورفع مانشستر سيتي رصيده إلى 28 نقطة، متقدما بفارق نقطتين عن تشيلسي الذي هبط للمركز الرابع، لكن حامل اللقب مايزال متأخرا وراء المتصدر ليفربول بفارق 9 نقاط.

وأشرك مدرب تشيلسي جوسيب جوارديولا، لاعبه الجزائري رياض محرز بعدما استبعده من التشكيل الأساسي في المباراة الأخيرة أمام ليفربول، ليشارك في الخط الهجومي إلى جانب رحيم سترلينج وسيرجيو أجويرو، أمام ثلاثي الوسط المكون كيفن دي بروين ودافيد سيلفا ولاعب الارتكاز رودري، فيما وقف جون ستونز إلى جانب فرناندينيو في عمق الخط الخلفي بإسناد من الظهيرين جواو كانسيلو وبنجامين مندي.

في الناحية المقابلة، اعتمد مدرب تشيلسي فرانك لامبارد على طريقة اللعب ذاتها 4-3-3، فتكون الخلط الخلفي من الرباعي سيزار أزبيليكويتا وكيرت زوما وفيكايو توموري وإيمرسون بالمييري، وقام الإيطالي جورجينيو بدور لاعب الارتكاز، وراء ثنائي خط الوسط نجولو كانتي وماتيو كوفاسيتش، فيما تواجد ويليان وكريستيان بوليسيتش، حول رأس الحربة تامي أبراهام.

واقترب دي بروين من افتتاح التسجيل لمانشستر سيتي في الدقيقة الرابعة، عندما تلقى تمريرة مميزة من أجويرو ليسدد بجانب القائم البعيد لمرمى تشيلسي.

ورد تشيلسي بالطريقة ذاتها في الدقيقة الثامنة، عندما هيّأ أبراهام الكرة إلى ويليان الذي سدد بمحاذاة القائم البعيد، وجرب محرز حظه بتسديدة ارتدت من المدافع في الدقيقة 12.

وأحدثت ركلة ركنية دربكة أمام مانشستر سيتي، لتصل الكرة إلى توموري الذي سددها لتمسح القائم الأيسر من الخارج في الدقيقة 15، وآثر إيمرسون التسديد نحو المرمى من الجهة اليسرى بدلا من توجيه الكرة إلى المتحفر أبراهام، ليسيطر الحارس البرازيلي إيدرسون على كرته بسهولة في الدقيقة 18.
Image
ومنح كانتي التقدم لتشيلسي في الدقيقة 21، عندما مرر كوفاسيتش الكرة إلى الفرنسي المتقدم الذي حوّلها نحو المرمى مخادعا الحارس إيدرسون، وفشل ستونز في استثمار كرة من ركلة ركنية نفذها دي بروين أمام مرمى تشيلسي بالدقيقة 24.

وسرعان ما حقق سيتي التعادل في الدقيقة 29، عندما ارتدت الكرة إلى دي بروين الذي تخلص من جورجينيو بطريقة جميلة قبل أن يسدد كرة ارتدت من زوما وتوموري لتخدع الحارس كيبا وتسكن المرمى.

وواصل سيتي ضغطه بغية تسجيل هدف التقدم، وأطلق دي بروين تسديدة مركزة ابتعدت قليلا عن الزاوية العليا البعيدة لمرمى سيتي، قبل يسجل محرز هدفا في الدقيقة 37، عندما وصلته الكرة في الناحية اليمنى، ليمر من بين مدافعين بطريقة فنية، قبل أن يسدد كرة زاحفة نحو القائم البعيد بمرمى سيتي.

وهز أجويرو العارضة في الدقيقة 43 بعدما استغلاله تمريرة خاطئة من الحارس كيبا، ثم قرر كانيسيلو التسديد فوق العارضة بدلا من رفع الكرة نحو منطقة جزاء تشيلسي في الدقيقة 44.

وحصل محرز على الكرة في الناحية اليمنى، ليطلق تسديدة قوية ابتعدت عن الزاوية العليا البعيدة لمرمى تشيلسي في الدقيقة 49، وأجرى جوارديولا تبديله الأول بإشراك الألماني إلكاي جوندوجان مكان رودري.

وأرغم دي بروين الحارس كيبا على القيام بتدخل جميل بأطراف أصابعه لواحدة من تسديداته المركزة في الدقيقة 55، وأبعد دفاع تشيلسي تسديدة من كانسيلو بعدها بدقيقة واحدة.

ودخل ريس جيمس مكان إيمرسون في تشكيلة تشيلسي، ووصلت الكرة إلى محرز داخل منطقة جزاء تشيلسي ليسدد بتهور فوق المرمى من مسافة قريبة بالدقيقة 65، قبل لحظات من دخول فيل فودين مكان دافيد سيلفا.

Image
وفشل أبراهام في الوصول إلى عرضية جيمس من الناحية اليسرى، ليخرج من الملعب ويدخل مكانه المهاجم البلجيكي ميتشي باتشواي، فيما شارك مايسون مونت محل جورجينيو أيضا في تشكيلة تشيلسي.

ومال اللعب إلى الهدوء في الدقائق العشرين الأخيرة، وهيأ ويليان الكرة لنفيه خارج منطقة الجزاء قبل أن يسددها بعنف فوق المرمى بلقليل في الدقيقة 80.

ونفذ البديل مونت ركلة حرة بالكاد ابتعدت عن الزاوية العليا لمرمى سيتي في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع، قبل أن يلغي الحكم بمساعدة تقنية الفيديو، هدفا لسيتي في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع بحجة تسلل صاحبه سترلينج.

مواضيع ذات صلة

بيتكوفيتش في تدريبات نادي وفاق سطيف 2

19 أبريل 2024 - 00:39

بيتكوفيتش في تدريبات نادي وفاق سطيف

بمشاركة بن طالب .. نادي ليل يودع دوري المؤتمرات الاوروبي من ربع النهائي 3

19 أبريل 2024 - 00:31

بمشاركة بن طالب .. نادي ليل يودع دوري المؤتمرات الاوروبي من ربع النهائي

ليفربول يغادر مسابقة الدوري الأوروبي من ربع النهائي 4

19 أبريل 2024 - 00:27

ليفربول يغادر مسابقة الدوري الأوروبي من ربع النهائي

مارسيليا يبلغ نصف نهائي الدوري الأوروبي 5

19 أبريل 2024 - 00:25

مارسيليا يبلغ نصف نهائي الدوري الأوروبي

باير ليفركوزن يبلغ نصف نهائي الدوري الأوروبي 6

19 أبريل 2024 - 00:23

باير ليفركوزن يبلغ نصف نهائي الدوري الأوروبي

حسام عوار يتأهل لنصف نهائي الدوري الاوروبي مع فريقه روما الإيطالي 7

19 أبريل 2024 - 00:16

حسام عوار يتأهل لنصف نهائي الدوري الاوروبي مع فريقه روما الإيطالي

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.