قطر تفوز بنتيجة 6-0 أمام اليمن في الجولة الثانية من كأس الخليج

قطر تفوز بنتيجة 6-0 أمام اليمن في الجولة الثانية من كأس الخليج 1

اكتسح منتخب قطر نظيره منتخب اليمن بسداسية نظيفة في المباراة التي أقيمت على ملعب خليفة الدولي مساء اليوم، في إطار الجولة الثانية من مباريات المجموعة الأولى.

سجل أهداف قطر عبد الكريم حسن “هاتريك” في الدقائق 29 و37 و72 من ضربة جزاء، والمعز علي وعبد الله الأحرق وأكرم عفيف في الدقائق 57 و95 و91، على الترتيب.

وبهذه النتيجة حصد المنتخب القطري أول 3 نقاط له في البطولة، ليحتل المركز الثاني خلف العراق المتأهل لنصف النهائي، ليجدد العنابي حظوظه في التأهل، بينما بقي اليمن بلا رصيد من النقاط.

سيطرة 

وقدم منتخب قطر أداء جيدا في المجمل، ونجح في إنهاء الشوط الأول بثنائية ترجم بها سيطرته، وفي المقابل لعب المنتخب اليمني بطريقة دفاعية من أجل إيقاف خطورة مهاجمي قطر، والخروج بنتيجة إيجابية.

وأجرى المدير الفني سانشيز تعديلات على تشكيلة قطر بمشاركة الثنائي سالم الهاجري، وإسماعيل محمد بدلا من بسام الراوي المصاب، ويوسف عبد الرزاق الذي جلس على الدكة.

وشهد الشوط الأول إصابة عبد العزيز حاتم صاحب هدف قطر الوحيد أمام العراق في الدقيقة 27، ولعب بدلا منه كريم بوضياف.
ونجح منتخب قطر في تسجيل هدفين متتاليين خلال الشوط الأول عن طريق المتألق عبد الكريم حسن نجم الشوط بلا منازع.

وجاء الهدف الأول في الدقيقة 29 من كرة استغل فيها حسن خطأ مدافع اليمن داخل منطقة الجزاء، بينما سجل الهدف الثاني في الدقيقة 37 من تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء اصطدمت بيد الحارس أحمد صادق ودخلت المرمى اليمني كأحد أجمل أهداف البطولة حتى الآن.

وحاول المنتخب اليمني الرد، لتقليص الفارق، لكن هجماته لم تشكل الخطورة اللازمة لتهديد المرمى القطري، فانتهى الشوط بتقدم قطر 2-0.

اكتساح

وهاجم المنتخب القطري من بداية الشوط الثاني، بحثا عن الهدف الثالث، ونجح في ذلك عن طريق المعز علي في الدقيقة 54 عندما استقبل تمريرة أكرم عفيف وأطلق صاروخية بيسراه اكتفى الحارس اليمني بمتابعتها في الشباك.

وتواصل الهجوم القطري لينجح في الحصول على ضربة جزاء بعدما لعب المعز علي الكرة داخل منطقة الجزاء، واصطدمت في يد محمد بقشان وعاد الحكم لتقنية “الفار”، قبل أن يحتسبها، ويسددها عبد الكريم حسن، مسجلا الرابع للعنابي، والثالث له، في الدقيقة 72.

ونجح عبد الله الأحرق في تسجيل الهدف الخامس للعنابي في الدقيقة 85 من تسديدة ولا أروع من خارج منطقة الجزاء، ثم وضع أكرم عفيف بصمته في المباراة بتسديدة سكنت المرمى اليمني في الدقيقة 91، ليتمم سداسية العنابي.

مواضيع ذات صلة

بيتكوفيتش في تدريبات نادي وفاق سطيف 2

19 أبريل 2024 - 00:39

بيتكوفيتش في تدريبات نادي وفاق سطيف

بمشاركة بن طالب .. نادي ليل يودع دوري المؤتمرات الاوروبي من ربع النهائي 3

19 أبريل 2024 - 00:31

بمشاركة بن طالب .. نادي ليل يودع دوري المؤتمرات الاوروبي من ربع النهائي

ليفربول يغادر مسابقة الدوري الأوروبي من ربع النهائي 4

19 أبريل 2024 - 00:27

ليفربول يغادر مسابقة الدوري الأوروبي من ربع النهائي

مارسيليا يبلغ نصف نهائي الدوري الأوروبي 5

19 أبريل 2024 - 00:25

مارسيليا يبلغ نصف نهائي الدوري الأوروبي

باير ليفركوزن يبلغ نصف نهائي الدوري الأوروبي 6

19 أبريل 2024 - 00:23

باير ليفركوزن يبلغ نصف نهائي الدوري الأوروبي

حسام عوار يتأهل لنصف نهائي الدوري الاوروبي مع فريقه روما الإيطالي 7

19 أبريل 2024 - 00:16

حسام عوار يتأهل لنصف نهائي الدوري الاوروبي مع فريقه روما الإيطالي

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.