بونجاح هداف ويقود السد القطري لربع نهائي كأس العالم للأندية

11 ديسمبر 2019
بونجاح هداف ويقود السد القطري لربع نهائي كأس العالم للأندية 24
A+
A-

تأهل السد للدور ربع النهائي من بطولة كأس العالم للأندية، وذلك بعد الفوز الصعب على فريق هينجين من كالدوينيا الجديدة بنتيجة 3 / 1، في المباراة التي أقيمت مساء اليوم الأربعاء، على ملعب جاسم بن حمد بنادي السد بعد وقت إضافي، حيث انتهى الوقت الأصلي بالتعادل 1 /1.

سجل أهداف  السد بغداد بونجاح وعبد الكريم حسن وبيدرو ميجيل في الدقائق 27 و 110 و115 في حين سجل هدف هينجين الوحيد امي رويني في الدقيقة 46 .. وبهذا الانتصار سوف يلعب السد مع فريق مونتيري المكسيكي في الدور ربع النهائي يوم السبت المقبل .

واجه السد صعوبات كبيرة من اجل تحقيق الفوز في اللقاء وقدم بطل كالدونيا الجديدة مستوى جيد ونال احترام الجميع .

جاء الشوط الأول ليس كما متوقعا لاسيما من جانب فريق السد حيث واجه صعوبات كبيرة في انهائه بالتقدم بهدف، حيث ان التوقعات كانت تشير إلى ان السد سوف يتقدم، وبفارق من الأهداف نظرا لضعف الفريق المنافس .

ولكن فريق هينجين خالف كل التوقعات وظهر بحالة فنية جيدة تؤكد على انه ليس بالفريق السهل الذي لا يملك أي شيء يراهن عليه .

هاجم السد بقوة عن طريق الانصاري، واكرم وبونجاح مع تقدم جابي والهاجري من الوسط وكذلك ظهيري الجنب بيدرو وعبد الكريم حسن وفي المقابل اعتمد فريق هينجين على الهجمات المرتدة السريعة والتي شكلت خطورة كبيرة على مرمى سعد الشيب، والذي انقذ أكر من فرصة خلال هذا الشوط .

شهد هذا الشوط قيام السد باجراء تغير مبكر له بخروج عبد العزيز الانصاري بعد 25 دقيقة ومشاركة حسن الهيدوس في محاولة لفتح جبهة يمنى قوية للسد .

وبعد مشاركة الهيدوس بدقيقتين نجح السد في التقدم بالهدف الاول والذي سجله بغداد بونجاح في كرة تابعها داخل منطقة الجزاء ولعبها في المرمى وتوقف اللعب بعدها حيث لجأ الحكم الى تقنية الفار والذي ثبت صحة الهدف .

وفي الدقيقة 40 سجل السد هدفا ثانيا عن طريق أكرم عفيف ولكن بالعودة لتقنية الفار تم الغاء الهداف حيث اعتبر بغداد بونجاح متسللا في الكرة التي تابعها أكرم بعد ان سقطت من يد الحارس لكون بونجاح كان مواجها للحارس وبالتالي حجب رؤيته .

وهاجم السد بشدة بحثا عن التعزيز دون جدوى لينتهي الشوط بتقدم الزعيم بهدف .

ومع بداية الشوط الثاني فاجئ فريق هينجين الجميع بتسجيل هدف التعادل في اول دقيقة من الشوط من كرة وصلت الى امي رويني وانفرد وسدد الكرة في المرمى وعاد فيه الحكم لتقنية الفيديو حيث كان هناك شكا أن اللاعب دفع مدافع السد ولكن الفيديو ثبت الهدف لتصبح النتيجة 1 / 1 ويعاني السد بعدها .

وتصدى القائم لتسديدة قوية من جانب جابي وعادت للملعب ولم تجد المتابع من لاعبي السد لتضيع فرصة تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 64 .

ونجح حسن الهيدوس في تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 66 ولكن الغاه الحكم بسبب تسلل بغداد بونجاح الذي سدد الكرة في المرمى اخرجها الحارس وعادت وسددها الهيدوس في المرمى لتبقى النتيجة كما هي 1 / 1 .

وتصدى القائم للهدف الثاني للسد ولكن هذه المرة ليست بتسديدة من لاعب من السد ولكن من كرة اخرجها جوزيف اتالي اصطدمت بالعارضة وخرجت خارج المرمى وذلك قبل 5 دقائق من نهاية اللقاء، ثم فرصة أخرى من اكرم عفيف بجوار القائم .

وضغط السد بشدة بحثا عن هدف الفوز واهدر اكرم عفيف اسهل الفرص للتسجيل عندما أطاح بالكرة خارج المرمى الخالي من حارسه في الوقت الضائع لينتهي الشوط الثاني بالتعادل ويلجأ الفريقان لوقت إضافي .

وفي الدقيقة 110 نجح عبد الكريم حسن من تسجيل الهدف الثاني للسد من كرة احتسبها الحكم داخل منطقة الجزاء ضربة حرة غير مباشرة مررها له حسن الهيدوس ليسددها قوية في المرمى ليتقدم السد 2 / 1 .. ونجح السد في اضافة الهدف الثالث  في الدقيقة 115 من كرة قوية سددها بيدرو ميجويل قوية في المرمى لينتهي اللقاء بفوز السد بثلاثية وتأهله لربع النهائي .

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.