المنتخب الجزائري لكرة اليد يتوجه اليوم الى قطر ويسعى للتأهل للدور الثاني بالمونديال

يتوجه المنتخب الجزائري لكرة اليد،اليوم  الاثنين، إلى قطر استعدادا لخوض  بطولة العالم  المقررة من 15 يناير إلى 1 فبراير بالدوحة (قطر) وسط طموحات بتجاوز الدور الأول للمسابقة.

وتأهلت الجزائر إلى مونديال 2015 بعد تتويجها باللقب القاري على حساب المرشح الأبرز, منتخب تونس في يناير 2014 بالجزائر العاصمة, لتضع بذلك حدا ل18 عاما من الغياب عن منصة التتويج.

وهي المرة الرابعة عشرة التي تشارك فيها الجزائر بمونديال الكرة الصغيرة منذ أولى مشاركاتها في ألمانيا الديمقراطية عام 1974 .

وتبدو مهمة “الخضر” في تحقيق هدفه صعبة في ظل قوة المنافسين بالمجموعة الثالثة التي تضم منتخبات قوية وهي فرنسا و السويد (4 ألقاب) و جمهورية التشيك و مصر وإيسلندا.

ويبدو أن انضمام المنتخب الأيسلندي في آخر لحظة إلى المجموعة لتعويض المنتخب الأماراتي الذي قاطع، في البداية، البطولة لخلاف سياسي مع قطر أخلط أوراق المدرب الجزائري رضا زغيلي الذي كان يراهن على تحقيق فوزين (على مصر والأمارات) لتحقيق هدف المرور إلى الدور الثاني والتفكير لاحقا في بقية المشوار.

فالمنتخب الإيسلندي, نائب بطل أولمبياد بكين 2008 وصاحب المركز الخامس في أولمبياد لندن 2012 , يعتبر أكثر قوة وخبرة من المنتخب الإماراتي وسيتنقل الى الدوحة من أجل التأهل إلى الدور ثمن النهائي كذلك.

وتعليقا على ذلك, أوضح المدرب رضا زغيلي أن “التأهل إلى الدور الثاني يمر حتما  عبر الفوز على مصر خلال اللقاء الأول وعلى منتخب أوروبي آخر. لكن الثابت أن كل المنتخبات تتمتع بمستوى عالمي ولا يمكن وضع منتخب معين نصب أعيننا”.

واضاف في مؤتمر صحفي عشية التنقل إلى قطر: “كنا نفضل أن نواجه الإمارات العربية المتحدة في المجموعة لأن حظوظنا في التأهل إلى الدور الثاني ستكون أوفر. البعض يقول أنه بعد انسحاب الإمارات, أصبحنا المنتخب الأضعف في المجموعة, غير أنني أرفض هذه الفكرة, لأن الجزائر هي بطلة إفريقيا ولها مكانة تدافع عنها”.

ويعول الطاقم الفني للمنتخب الجزائري، بقيادة رضا زغيلي، على التشكيلة ذاتها التي توجت باللقب الإفريقي على حساب تونس مطلع يناير الماضي، حيث مستفيدا من خبرة الحارس المخضرم عبد المالك سلاحجي ومحمد مقراني ، وموهبة مسعود بركوس.

مواضيع ذات صلة

بيتكوفيتش في تدريبات نادي وفاق سطيف 1

19 أبريل 2024 - 00:39

بيتكوفيتش في تدريبات نادي وفاق سطيف

بمشاركة بن طالب .. نادي ليل يودع دوري المؤتمرات الاوروبي من ربع النهائي 2

19 أبريل 2024 - 00:31

بمشاركة بن طالب .. نادي ليل يودع دوري المؤتمرات الاوروبي من ربع النهائي

ليفربول يغادر مسابقة الدوري الأوروبي من ربع النهائي 3

19 أبريل 2024 - 00:27

ليفربول يغادر مسابقة الدوري الأوروبي من ربع النهائي

مارسيليا يبلغ نصف نهائي الدوري الأوروبي 4

19 أبريل 2024 - 00:25

مارسيليا يبلغ نصف نهائي الدوري الأوروبي

باير ليفركوزن يبلغ نصف نهائي الدوري الأوروبي 5

19 أبريل 2024 - 00:23

باير ليفركوزن يبلغ نصف نهائي الدوري الأوروبي

حسام عوار يتأهل لنصف نهائي الدوري الاوروبي مع فريقه روما الإيطالي 6

19 أبريل 2024 - 00:16

حسام عوار يتأهل لنصف نهائي الدوري الاوروبي مع فريقه روما الإيطالي

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.