دوري أبطال أوروبا : توتنهام يسقط على ملعبه أمام ضيفه لايبزيغ الألماني

دوري أبطال أوروبا : توتنهام يسقط على ملعبه أمام ضيفه لايبزيغ الألماني 1

استغل لايبزيج إصابات مضيفه توتنهام، ليتغلب عليه 1-0 مساء الأربعاء، في ذهاب ثمن نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وسجل تيمو فيرنر هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 58 من ركلة جزاء.

ويتقابل الفريقان مجددا في العاشر من آذار/مارس المقبل في ألمانيا، حيث يتطلع الفريق الألماني إلى استغلال عاملي الأرض والجمهور، من أجل التأهل إلى ربع النهائي.

وخاض توتنهام بقيادة مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو، اللقاء في غياب مجموعة كبيرة من لاعبيه، لا سيما من الناحية الهجومية، حيث افتقد لخدمات الثنائي هاري كين وسون هيونج مين.

واعتمد مدرب لايبزيج جوليان ناجليسمان، عل طريقة اللعب 4-2-2-2، فوقف لوكاس كلوسترمان إلى جانب مارسيل هالستنبرج في عمق الخط الخلفي، بإسناد من الظهيرين أنجيلينيو ونوردي كوميلي.

وتناوب إيثان أمبادو وكونراد لايمر على حماية الخلف، فيما حاول كريستوفر نكونكو ومارسيال سابيتزر، إسناد ثنائي الهجوم المكون من تيمو فيرنر وباتريك شيك.

في الناحية المقابلة، لجأ مورينيو إلى طريقة اللعب 4-2-3-1، فتولى بن ديفيز مهمة الظهير الأيسر مقابل تواجد سيرج أورييه على الجهة اليمنى حول قلبي الدفاع توبي ألديرفيريلد ودافينسون سانشيز.

ووقف هاري وينكس وجيدسون فرنانديز في وسط الملعب، فيما تواجد الثلاثي ستيفن بيرجوين وديلي آلي وجيوفاني لو سيلسو، وراء المهاجم الصريح لوكاس مورا.

بداية لايبزيج للمباراة كانت عاصفة، فسنحت له فرصة مبكرة في الدقيقة الثانية عبر فيرنر الذي تصدى الدفاع لمحاولته، قبل أن يتابع أنجيلينو الكرة في القائم، وبعدها دقيقة واحدة تصدى الحارس هوجو لوريس لمحاولة جديدة من فيرنر.

جاء رد توتنهام في الدقيقة السابعة عندما أطلق بيرجوين تسديدة قوية تصدى لها الحارس بيتر جولاستشي، ووصل الفريق الألماني خطورته، وهذه المرة ابتعدت رأسية شيك قليلا عن المرمى إثر ركلة ركنية في الدقيقة 17.
عاد لوريس ليتألق في إبعاد تسديدة من أنجيلينو في الدقيقة 20، وحرم جيدسون الظهير أنجيلينو من التسديدة مبكرا إثر عرضية من موكيلي في الدقيقة 24.

ووصلت الكرة إلى جيدسون إثر ركلة ركنية لكنه أطاح بها بعيدا عن المرمى في الدقيقة 32، وأهدر فيرنر فرصة سانحة للتسجيل بالدقيقة 36، عندما تلقى تمريرة لايمر في الناحية اليسرى من منطقة الجزاء، قبل أن يتصدى لوريس لمحاولته، وبعدها بثلاث دقائق، فشل آلي في الوصول إلى عرضية جيدسون المميزة أمام مرمى لايبزيج.

وقام الحارس جولاستشي بمجهود واضح في إبعاد شبح فرصة خطيرة أمام مورا في الدقيقة 49، ونفذ نكونكو ركلة حرة مباشرة فوق مرمى توتنهام بالدقيقة 52.

وحاول لايمر اقتحام منطقة الجزاء من خلال تخطي بن ديفيز الذي عرقله، ليحصل الفريق الألماني على ركلة جزاء نفذها فيرنر بنجاح في الدقيقة 58.

وحصل لو سيلسو على كرة من بيرجوين ليطلق تسديدة لم يجد جولاستشي صعوبة في إبعادها في الدقيقة 61، وبعدها بدقيقة واحدة، تألق لوريس في إنقاذ مرماه من هدف لشيك الذي تابع بإتقان عرضية مميزة من أنجيلينو بعد تمويه من فيرنر.

وأجرى مورينيو تبديلين دفعة واحدة من خلال إشراك توجاي ندومبيلي وإريك لاميلا مكان جيدسون وآلي، ووقف القائم دون تسجيل توتنهام لهدف التعادل في الدقيقة 73، عندما ارتدت منه ركلة حرة نفذها لو سيلسو.

واضطر لايمر للخروج من الملعب للإصابة، فدخل مكانه السويدي إيميل فورسبرج، وقبلها شارك يوسف بولسن مكان شيك، وحاول توتنهام الضغط على مرمى منافسه بغية تحقيق التعادل، وكاد يحصل على مراده في الدقيقة قبل الأخيرة، عندما ارتقى مورا لعرضية ديفيز لكن رأسيته مرت فوق المرمى بقليل.

مواضيع ذات صلة

بن زية :"أشكر كل اللاعبين وعائلتي على دعمي و فخور جدا بتمثيل الجزائر" 2

28 مارس 2024 - 00:25

بن زية :”أشكر كل اللاعبين وعائلتي على دعمي و فخور جدا بتمثيل الجزائر”

مدرب جنوب أفريقيا يشيد بأداء المنتخب الجزائري في عهد بيتكوفيتش 3

28 مارس 2024 - 00:22

مدرب جنوب أفريقيا يشيد بأداء المنتخب الجزائري في عهد بيتكوفيتش

شاهد لمسات الفنان ايت نوري ضد جنوب افريقيا 4

27 مارس 2024 - 15:05

شاهد لمسات الفنان ايت نوري ضد جنوب افريقيا

بن زية يتألق ويحظى بثناء "الفيفا" 5

27 مارس 2024 - 14:45

بن زية يتألق ويحظى بثناء “الفيفا”

بلايلي يقود مولودية الجزائر لفوز مثير على شبيبة الساورة 6

25 مارس 2024 - 23:10

بلايلي يقود مولودية الجزائر لفوز مثير على شبيبة الساورة

المنتخب الوطني يفوز على مصر في دورة الجزائر الدولية لأقل من 20 سنة 7

22 مارس 2024 - 01:02

المنتخب الوطني يفوز على مصر في دورة الجزائر الدولية لأقل من 20 سنة

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.