أدوار فئات المُجتمع للتصدي للكورونا

أدوار فئات المُجتمع للتصدي للكورونا 1

لا ينفك الجميع عن الحديث عن فيروس كورونا التاجي الذي يتصدر جميع الأخبار والنشرات الإعلامية ومنشورات مواقع التواصل الاجتماعي وحتى المُحادثات التي تدور بين الأفراد على مستوى العالم أجمع. أصبح الجميع الآن لديهم قدر كبير من العِلم والدراية عن ماهية فيروس الكورونا وكيف يُمكن لهذا الفيروس الصغير أن ينتشر على نحو غير مسبوق. في الوقت الحالي، التزم الجميع في المنازل مُنتظرين تعليمات الحكومات فيما يتعلق بتطورات أزمة الكورونا العالمية.

يُعتبر حدث الكورونا من أندر الأحداث التي فيها تتشارك البشرية جميعها في مُعاناة واحدة ويتحد الجميع باختلاف الجنسيات والأعراف والبلاد والمُعتقدات والخلفيات أمام شاشات التلفاز والإنترنت في انتظار معلومة جديدة حول ما سيحدث في العالم. ولأول مرة في التاريخ، أصبح لكلاً منا دور هام في تخطي هذه الأزمة، ولكلاً من فئات المجتمع دور كبير يجب أن يُمارس بجدية وبحزم حتى نعود جميعاً إلى حياتنا الطبيعية.

 

دور الأطباء في مواجهة الكورونا

في ظل الأحداث العالمية الحالية، التفت العالم إلى دور الطبيب الذي كان مهدور حقه لسنوات عديدة. يُعتبروا الأطباء في الوقت الراهن الجيش الأبيض الذي يُحارب عن الجميع. في حين مكوث الجميل في المنزل لتجنب تلقي أو نقل الكورونا، يوجد ملايين من الأطباء في المستشفيات يُحاربون المرض ويتعرضون كُل يوم لحاملي الفيروس بالفعل. يقومون بكل جهدهم في التخفيف عن هؤلاء المرضى وفي ملازمتهم في الحجر الصحي في حين يتخذون كُل سُبل الوقاية والسلامة حتى لا يحصلون على العدوى أو حتى لا يقومون بنقلها إلى آخرين في حال إصابتهم بالفيروس عن غير عِلم. يوجه العالم أجمع للأطباء أعظم تحية لما يبذلونه كُل يوم من تضحيات للحفاظ على سلامة الجميع.

دور الإعلام في مواجهة الكورونا

لطالما كان للإعلام دور كبير في جميع الأحداث المحلية والعالمية، ولكننا اعتدنا أن يكون الإعلام العربي صانع للازمات وليس مُعيناً على تخطيها. ولكن في ظل الظروف القاسية الحالية، يقوم الإعلام العربي والعالمي بدور إيجابي واحترافي، وتأثير ودور الإعلام في أثناء أحداث الكورونا هو تأثير غير مسبوق أبداً. يجلس جميع أسر وأفراد العالم الآن أمام شاشة التلفاز وأجهزة الكومبيوتر لسماع ما يورد في النشرات الإخبارية والصُحف المحلية والعالمية. أصبحت كُل دولة تتواصل مع الدولة الأخرى من خلال أجهزة ووسائل الإعلام العالمية وبهذا شعرنا جميعاً أننا في قرية صغيرة. يتمثل دور وسائل الإعلام في الوقت الحرج الحالي في توعية الشعوب بالخطر المُداهم بسبب الكورونا مع عدم تهويل الأمر. بالإضافة إلى ذلك، تقوم وسائل الإعلام بعرض أرقام المصابين والوفيات والمُتعافين بشكل دقيق بالتعاون مع هيئة الصحة العالمية وذلك حتى يبقى الأفراد على اطلاع بالمتغيرات الجديدة. كما أن لدور وسائل الإعلام تأثير كبير على سلوك الأفراد في الوقت الراهن، لذلك تعمل جميع المنصات على عرض الكثير من الأفلام والمسلسلات مجاناً لتشجيع الأفراد على الالتزام بالحجر الصحي في المنازل. وليس هذا فقط، بل يُسلط الإعلام الضوء على جميع السلوكيات الغير صحيحة والغير مناسبة في الوقت الراهن وذلك بهدف التوجيه وتغير السلوكيات. لا تقتصر وسائل الإعلام الآن على فقط التسلية أو نشر الأخبار السلبية، بل أصبح الدور يتضمن توعية الأفراد وتحسين السلوكيات والتواصل الفعال بين الحكومات والشعوب.

دور مشاهير الإنترنت في مواجهة الكورونا

يقوم مشاهير الإنترنت في الوقت الراهن باستغلال عدد المتابعين الكبير والتواصل معهم بهدف التوعية والتسلية على حد سواء. فنجد أن كثير من هؤلاء المشاهير يتعاونون مع الحملات التوعوية للإشارة إلى خطر الكورونا وكيف يُمكن أن نتصدى لانتشاره السريع وماهي إجراءات الوقاية التي يجب أن يتخذها الجميع. على الناحية الأخرى، نجد أن كثير من المشاهير يقومون بنشر مواقع كوميدية على برنامج Tik Tok بهدف تسلية الأفراد أثناء الحجر المنزلي.

دور الأفراد في مواجهة الكورونا

قد تظن أنه ليس لك دور في مواجهة هذا الفيروس اللعين الذي إلى الآن قضى على حياة أكثر من 60 ألف مُتوفي، ولكن هذا الظن خاطئ تماماً. يتمثل الدور الأكبر لجميع الأفراد على مستوى العالم –من ضمنهم أنت- في الحفاظ على حياتك وصحتك. يُمكنك أن تحد من انتشار الفيروس من خلال الالتزام بالمكوث في المنزل قدر الإمكان حتى تتجنب نقل أو التقاط العدوى. تستطيع أن تقضي على الفيروس تماماً في حال كُنت مواظب على شُرب كميات كبيرة من الماء والمشروبات الساخنة. حيث تُعتبر فترة حضانة الفيروس في الحلق من 5 إلى 14 يوماً، فيها تستطيع أن تقضي على الفيروس تماماً وبدلاً من أن يتكاثر في الجهاز التنفسي سيكون مصيره في الجهاز الهضمي.

لا شك أن المكوث المستمر في المنزل يُسبب الاكتئاب، لذلك تمتلك دور فعال في الحفاظ على صحتك النفسية. ينصح جميع الخبراء في الوقت الحالي بالابتعاد عن وسائل الإعلام والأخبار السلبية وأن تتوجه إلى مواقع الترفيهية. أقبل الكثير من العرب على موقع احلى بت لما يمتلكه الموقع من أفضل ألعاب الكازينو المُميزة التي دائماً ما تنول إعجاب الجميع. ستشعر بالإثارة والأدرينالين والمتعة والفرح أثناء ربحك في أحد طاولات كازينو احلى بت، كما لن تسعك الفرحة عندما تصلك أرباحك على الفور.

يُمكنك حقاً أن تُسعِد نفسك بقضاء وقت ممتع والحصول على أرباح من خلال ألعاب احلى بت.

اشترك مجاناً الآن وكُن بصحة نفسية جيدة مع احلى بت!

 

مواضيع ذات صلة

بن زية :"أشكر كل اللاعبين وعائلتي على دعمي و فخور جدا بتمثيل الجزائر" 2

28 مارس 2024 - 00:25

بن زية :”أشكر كل اللاعبين وعائلتي على دعمي و فخور جدا بتمثيل الجزائر”

مدرب جنوب أفريقيا يشيد بأداء المنتخب الجزائري في عهد بيتكوفيتش 3

28 مارس 2024 - 00:22

مدرب جنوب أفريقيا يشيد بأداء المنتخب الجزائري في عهد بيتكوفيتش

شاهد لمسات الفنان ايت نوري ضد جنوب افريقيا 4

27 مارس 2024 - 15:05

شاهد لمسات الفنان ايت نوري ضد جنوب افريقيا

بن زية يتألق ويحظى بثناء "الفيفا" 5

27 مارس 2024 - 14:45

بن زية يتألق ويحظى بثناء “الفيفا”

بلايلي يقود مولودية الجزائر لفوز مثير على شبيبة الساورة 6

25 مارس 2024 - 23:10

بلايلي يقود مولودية الجزائر لفوز مثير على شبيبة الساورة

المنتخب الوطني يفوز على مصر في دورة الجزائر الدولية لأقل من 20 سنة 7

22 مارس 2024 - 01:02

المنتخب الوطني يفوز على مصر في دورة الجزائر الدولية لأقل من 20 سنة

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.