مان سيتي يريد التعاقد مع كاي هافرتز لاعب بايرن ليفركوزن

22 مايو 2020
مان سيتي يريد التعاقد مع كاي هافرتز لاعب بايرن ليفركوزن 24
A+
A-

ذكرت صحيفة ”صن“ البريطانية، اليوم الجمعة، أن مانشستر سيتي دخل سباق التعاقد مع النجم الألماني الشاب، كاي هافيرتز، لاعب باير ليفركوزن، في سوق الانتقالات الصيفي.

وبحسب الصحيفة الشهيرة، فإن الصفقة قد تكلّف خزينة مانشستر سيتي، مبلغ 70 مليون جنيه إسترليني، للتعاقد مع هافيرتز، البالغ من العمر 20 عاما.

وبرز هافيرتز، كأحد أفضل المواهب في أوروبا الموسم الحالي، وقد سجل مع باير ليفركوزن 12 هدفًا، وصنع 8 في 35 مباراة.

ولن تكون مهمة مانشستر سيتي في التعاقد مع هافيرتز سهلة، إذْ يواجه منافسة شديدة من مانشستر يونايتد، وتشيلسي، وليفربول.

ووفقًا للصحيفة الشهيرة، فإن مانشستر سيتي، يريد التعاقد مع هافيرتز مع اقتراب رحيل النجم الإسباني، ديفيد سيلفا، البالغ من العمر 34 عامًا.

ويجيد هافيرتز اللعب في وسط الملعب والهجوم، وبحسب صحيفة ”صن“ فإن بيب غوارديولا، مدرب مانشستر سيتي،أرسل بعض الكشافين لمشاهدة النجم الشاب، الذي يرحب بفكرة اللعب خارج ألمانيا.

ويرتبط هافيرتز بعقد مع باير ليفركوزن، حتى يونيو 2022، علمًا أنه لعب للفريق الأول 140 مباراة، سجل فيها 40 هدفًا وصنع 30.

من جهته قال ديميتار برباتوف، المهاجم السابق لنادي باير ليفركوزن، إنه يتعين على كاي هافيرتز عدم التسرع في الانتقال إلى الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، والتركيز بدلًا من ذلك في الوقت الحالي، على تطوير قدراته ومهاراته في الأداء.

وفي ظل عودة الدوري الألماني فقط، على المستوى الأوروبي حاليًا، فإن المواهب الشابة في البطولة ومنهم هافيرتز، تبقى تحت الأضواء ومحط الاهتمام كثيرًا.

وهز هافيرتز شباك الخصوم مرتين، في فوز فريقه 4/1 على فيردر بريمن الإثنين الماضي، ما أثار تكهنات تتعلق برغبة عدة فرق من الدوري الإنجليزي الممتاز، في الحصول على خدماته، مثل ليفربول المرشح للتتويج، ومانشستر سيتي، ومانشستر يونايتد، وتشيلسي.

وعن ذلك، قال برباتوف، الذي أمضى 5 أعوام في صفوف باير ليفركوزن، قبل الانضمام إلى توتنهام هوتسبير الإنجليزي في 2006: ”على هافيرتز الاعتياد على الأصوات التي تتردد عنه بعد هدفيه يوم الإثنين الماضي، لأن الفرق ستسعى للتعاقد معه“.

وأضاف برباتوف ”يمتلك النوعية المطلوبة، وإذا ما استمر في الأداء الذي يقدمه، فإن (عروض) الفرق ستظل موجودة ولن تذهب لأي مكان“.

وأردف اللاعب البلغاري الدولي السابق: ”كل الأعين تتجه صوب الدوري الألماني حاليًا، وعندما تحرز أهدافًا، وتقدّم أداءً جيدًا، فمن الطبيعي أن تسعى فرق مثل ليفربول للتعاقد معك“.

وانتقل برباتوف إلى الدوري الإنجليزي الممتاز، عندما كان في منتصف العشرينات، وهو يعتقد أن بوسع هافيرتز الاستفادة حاليًا، في تطوير وصقل مواهبه وقدراته قبل الانتقال إلى منافسة أكثر قوة.

وقال برباتوف عن ذلك: ”أود رؤية هافرتس في الدوري الانجليزي الممتاز في وقت ما لكن ليس الآن“.

وواصل: ”أعتقد أن هذا أمر سابق لأوانه بالنسبة له. أعتقد أيضًا، أنه بحاجة لتقوية بنيانه الجسماني، إذا أراد اللعب في الدوري الإنجليزي الممتاز؛ لأن الكل يعرف مدى قوة المدافعين هناك.. وضرورة الاستعداد لمواجهتهم إذا أردت الظهور في مثل هذه البطولة، التي تتطلب الكثير من القوة والتحمل“.

وأردف قوله: ”أعتقد أنه يتعين عليه البقاء في ليفركوزن، وتطوير قدراته ومهاراته بصورة أفضل أيضًا، والحصول على الخبرة التي ستساعده، عندما يحين الوقت للانتقال لمكان آخر“.

ويحتل ليفركوزن المركز الخامس بين فرق الدوري الألماني برصيد 50 نقطة، من 26 مباراة، متخلفًا بنقطة واحدة عن لايبزبغ الرابع، وبنقطتين عن بروسيا مونشنغلادباح، الثالث في الترتيب.

وسيحلّ مونشنغلادباخ ضيفًا على ليفركوزن، غدًا السبت.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.