بايرن ميونيخ يكتسح ضيفه آينتراخت فرانكفورت بخماسية

23 مايو 2020
بايرن ميونيخ يكتسح ضيفه آينتراخت فرانكفورت بخماسية 24
A+
A-

احتفظ المتصدر بايرن ميونيخ بفارق النقاط الأربع الذي يفصله عن مطارده بوروسيا دورتموند، بفوزه مساء السبت على ضيفه آينتراخت فرانكفورت 5-2، ضمن الجولة السابعة والعشرين.

وأحرز أهداف بايرن كل من ليون جوريتسكا (17) وتوماس مولر (41) وروبرت ليفاندوفسكي (46) وألفونسو ديفيز (61) وماترن هنتيريجر (74 بالخطأ في مرماه)، فيما سجل هنتيريجر نفسه هدفي فرانكفورت (52 و56).

ورفع بايرن رصيده بهذا الفوز إلى 61 نقطة، بفارق 4 نقاط أمام دورتموند الذي كان فاز في وقت سابق السبت على فولفسبورج 2-0، فيما تجمد رصيد الخاسر عند 28 نقطة في المركز 13.

Image

وضمن منافسات الجولة المقبلة، يتواجه بايرن ميونخ مع دورتموند بملعب “أليانز أرينا”.

وأجرى مدرب بايرن ميونخ هانز فليك، تعديلين على تشكيلته التي هزمت يونيون برلين (2-0) في الجولة الماضي، فشارك كل من كينجسلي كومان وإيفان بيريسيتش مكان تياجو ألكانتارا.

وفي الجهة المقابلة، أجرى مدرب فرانكفورت أدي هوتر، 4 تغييرات على تشكيلته الأساسية، أبرزها مشاركة البرتغالي أندريه سيلفا بدلا من باس دوشت.

كانت بداية بايرن سريعة لكن دون تشكيل خطورة حقيقية على المرمى، حتى الدقيقة 11، عندما تابع روبرت ليفاندوفسكي عرضية مرت من فوق الجميع، لكن محاولته ارتدت من العارضة.

Image

وبعدها بـ3 دقائق، أهدر مدافع بايرن ميونخ بيامين بافارد فرصة حقيقية، عندما تابع برأسية عرضية جوشوا كيميتش، لكن الحارس كيفن تراب كان له بالمرصاد.

وافتتح بايرن التسجيل في الدقيقة 16، عندما شق توماس موار طريقه من الناحية اليسرى، قبل أن يمرر إلى جوريتسكا الذي تابعها الكرة بأناقة في المرمى.

حاول فرانكفورت الرد سريعا عبر لاعب بايرن السابق سيباستيان روده الذي أطلق تسديدة لم تشكل خطرا على المرمى في الدقيقة 18.
ومرت الدقائق التالية هادئة دون خطورة تذكر على المرميين، حتى الدقيقة 37، عندما تألق تراب بإبعاده تسديدة دافيد ألابا إلى ركنية تابعها ليفاندوفسكي بعيدا عن المرمى.

وعزز بايرن تقدمه بهدف ثان في الدقيقة 41، عندما كسر مولر مصيدة التسلل ليتابع عرضية ألفونسو ديفيز داخل الشباك.

وما أن انطلق الشوط الثاني، حتى دون ليفاندوفسكي اسمه على لائحة المسجلين، عندما غاص برأسه لعرضية كومان من الناحية اليمنى.

وحرم تراب بيريسيتش من تسجيل الهدف الرابع لبايرن في الدقيقة 49، والأخير حاول التهديف في الدقيقة 51، إلا أن رأسيته حادت عن المرمى.

وعاد فرانكفورت إلى الأجواء في الدقيقة 51، عندما ارتقى هنتيريجر برأسه لكرة عالية قبل أن يتابعها بيسراه بعيدا عن متناول الحارس مانويل نوير.

وبعدها بأربع دقائق، منح هنتيريجر الأمل لفرانكفورت بالهدف الثاني، عندما ارتقى فوق الجميع ليدك الكرة برأسه في المرمى إثر ركنية نفذها روده.

لكن بايرن استعاد توازنه سريعا، فاستغل ديفيز تمريرة متسرعة من جيلسون فرنانديز، ليسدد في المرمى الهدف الرابع في الدقيقة 61.

ودخا سيرجي جنابري بدلا من بيريسيتش في تشكيلة بايرن، واقتحم كومان دفاع فرانكفورت، لكن ارتأى لتسديد في الزاوية الضيقة بدلا من التمرير، لينقذ تراب محاولته في الدقيقة 66.

وتألق نوير في إبعاد شبح الهدف الثالث لفرانكفورت في الدقيقة 68، عندما تصدى لمحاولة ميات جاكينوفيتش، قبل أن يضيف بايرن الهدف الخامس في الدقيقة 74، عندما صد تراب محاولة جنابري، لترتد الكرة من هنتيريجر إلى داخل المرمى.

وحاول كومان استغلال خطأ دفاعي جديد لفرانكفورت، لكن المدافع ستيفان إلسانكر أنقذ الموقف في الدقيقة 78، وشق لاعب فرانكفورت فيليب كوسيتيتش طريقه من العمق نحو الجهة اليسرى، قبل أن يسدد كرة ارتدت من القائم في الدقيقة 83.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.