اللجنة الطبية للفاف تدعو الاندية الجزائرية إلى إعداد ملفاتها الصحية

اللجنة الطبية للفاف تدعو الاندية الجزائرية إلى إعداد ملفاتها الصحية 1

دعت اللجنة الطبية على مستوى الاتحادية الجزائرية لكرة القدم (الفاف)، جميع فرق بطولة الرابطة المحترفة الأولى إلى الشروع في إعداد ملفاتهم الطبية، في انتظار الحصول على ترخيص السلطات الصحية ووزارة الشباب والرياضة باستئناف المنافسة، حسب ما أفاد به اليوم الأربعاء بيان من الهيئة الكروية الوطنية.

وأوضح ذات المصدر، انه تبعا لنتائج الاجتماع المنعقد يوم 26 أوت 2020 بين الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، ورابطة كرة القدم المحترفة وأندية الرابطتين المحترفتين الأولى والثانية، الذي انتهى باتفاق الجميع على اعتماد صيغة بطولة كلاسيكية لموسم 2020/ 2021 من 38 جولة، بادرت اللجنة الطبية على مستوى الاتحادية الجزائرية لكرة القدم (الفاف)، إلى دعوة جميع فرق بطولة الرابطة المحترفة الأولى إلى الشروع في إعداد ملفاتهم الطبية، في انتظار الحصول على ترخيص السلطات الصحية ووزارة الشباب والرياضة باستئناف المنافسة.

وعليه يتعين على الأندية المعنية  تقديم شهادة تثبت خضوع الفرق الرياضية للفحوص الطبية اللازمة قبل استئناف المنافسة مرفوقة بملف طبي يتوافق مع الشروط التي حددتها اللجنة الطبية على مستوى الاتحادية بالإضافة إلى شهادة تثبت عدم وجود مانع صحي لممارسة لعبة كرة القدم.

زيادة على هذه الإجراءات، يتعين على الفرق كذلك تقديم شهادة تثبت قبول اللاعب الخضوع لعملية مراقبة المنشطات، مع التصريح الشرفي للاعب بعدم ظهور أعراض الإصابة بفيروس كورونا “كوفيد 19”.

ومعلوم أنّ السلطات العمومية لم ترخص بعد لأندية النخبة باستئناف التدريبات، إلاّ أنّ الحكومة كلفت وزير الشباب والرياضة سيد علي خالدي بالتنسيق مع كل الاتحاديات الرياضية لدراسة إمكانية العودة التدريجية إلى التظاهرات الرياضية بدون جمهور، وفق بروتوكول صحي خاص بكل اختصاص رياضي.

مواضيع ذات صلة

أتليتيك بارادو يفوز على ضيفه مولودية البيض بالدوري الجزائري 2

20 أبريل 2024 - 22:27

أتليتيك بارادو يفوز على ضيفه مولودية البيض بالدوري الجزائري

فيغولي هداف و يقود فريقه فاتح قرا جمرك للفوز على إسطنبول سبور في الدوري التركي 3

20 أبريل 2024 - 22:23

فيغولي هداف و يقود فريقه فاتح قرا جمرك للفوز على إسطنبول سبور في الدوري التركي

بيتكوفيتش في تدريبات نادي وفاق سطيف 4

19 أبريل 2024 - 00:39

بيتكوفيتش في تدريبات نادي وفاق سطيف

بمشاركة بن طالب .. نادي ليل يودع دوري المؤتمرات الاوروبي من ربع النهائي 5

19 أبريل 2024 - 00:31

بمشاركة بن طالب .. نادي ليل يودع دوري المؤتمرات الاوروبي من ربع النهائي

ليفربول يغادر مسابقة الدوري الأوروبي من ربع النهائي 6

19 أبريل 2024 - 00:27

ليفربول يغادر مسابقة الدوري الأوروبي من ربع النهائي

مارسيليا يبلغ نصف نهائي الدوري الأوروبي 7

19 أبريل 2024 - 00:25

مارسيليا يبلغ نصف نهائي الدوري الأوروبي

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.