محرز في مواجهة سوداني بدوري الابطال

2 أكتوبر 2020
محرز في مواجهة سوداني بدوري الابطال 24

عرف 32 فريقًا، مصيرهم في انطلاق مشوارهم بدوري أبطال أوروبا، بعد سحب قرعة دور المجموعات، مساء اليوم الخميس.

وضمت كل مجموعة من المجموعات الثمانية، فريقين على الأقل في منتهى القوة، مما ينذر لصراع شرس.

ويبدو أن هناك مجموعات أخرى سيكون الكبار في نزهة كروية، بينما سيبقى الصراع مشتدًا لبعض الأندية.

المجموعة الثامنة

تبقى المجموعة الثامنة هي الأصعب ظاهريًا، حيث تضم باريس سان جيرمان وصيف الموسم الماضي، مع مانشستر يونايتد الإنجليزي، ولايبزيج الألماني، وباشاك شهير بطل الدوري التركي.

وتحمل المجموعة، مواجهة مكررة لصدام نصف نهائي الموسم الماضي بين باريس ولايبزيج، كما تتجدد أيضًا مواجهة باريس لمانشستر يونايتد الذي أطاح بالعملاق الباريسي في الموسم قبل الماضي.

ورغم أن باشاك شهير يشارك في دوري الأبطال للمرة الأولى في تاريخه، إلا أنه يتسلح بكونه بطلًا للدوري التركي لأول مرة في تاريخه.

وتنذر المجموعة السادسة بمنافسة قوية لتقارب المستويات بين لاتسيو، وبوروسيا دورتموند، وزينت سان بطرسبرج وكلوب بروج.

نزهة لجوارديولا وكلوب

في المقابل، ابتسمت القرعة ليورجن كلوب مدرب ليفربول بطل الدوري الإنجليزي، حيث أوقعته في اختبارات لا تبدو قوية ضمن المجموعة الرابعة.

وتبقى الفوارق شاسعة فنيًا بين الليفر وأياكس أمستردام الذي باع الكثير من نجومه آخر عامين، وأتالانتا الإيطالي، والوافد الجديد ميتلاند الدنماركي.

ولا يختلف الوضع كثيرًا لبيب جوارديولا الذي يبقى فريقه، المرشح للتأهل دون معاناة من المجموعة الثالثة التي تضم بورتو البرتغالي، أولمبياكوس اليوناني، وأولمبيك مارسليا الفرنسي.

مجموعات القطبين

في مجموعات أخرى، يبدو أن المنافسة ستكون ثنائية بين عملاقين على الصدارة، حيث يشتد الصراع بين بايرن ميونخ وأتلتيكو مدريد في المجموعة الأولى، لابتعادهما بمسافة كبيرة عن سالزبورج ولوكوموتيف موسكو.

ونفس الحال بين ريال مدريد وإنتر ميلان في المجموعة الثانية، إلا أن المفاجآت تبقى واردة من شاختار دونتسيك وبوروسيا مونشنجلادباخ.

كما يتنافس إشبيلية بطل اليوروبا ليج الموسم الماضي، مع تشيلسي الإنجليزي، على صدارة المجموعة الخامسة التي تضم كراسوندار ورين الذي يشارك في دوري الأبطال لأول مرة في تاريخه.

أما برشلونة ويوفنتوس يتلقيان التهاني مبكرًا بالتأهل لدور الـ 16 من المجموعة السابعة التي تضم معهما دينامو كييف الأوكراني وفرينشفاروش المجري.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.