رسميا.. مواجهة “الخضر” وزيمبابوي بـ 5 جويلية دون جمهور

رسميا.. مواجهة “الخضر” وزيمبابوي بـ 5 جويلية دون جمهور 1

قامت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم بإرسال خطاب بشكل رسمي الإتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف”، قصد إشعارها برمجة مباراة المنتخب الوطني، أمام نظيره الزيمبابوي، بدون جمهور. وكشف مصدر الإتحاد الجزائري لكرة القدم، أن المباراة التي ستجمع المنتخب الوطني ، بنظيره الزيمبابوي، ستلعب في 12 من نوفمبر القادم بداية من الساعة الثامنة والنصف بملعب الخامس جويلية، وأضاف ذات المصدر، أن “الفاف” قررت بشكل رسمي إجراء هذه المباراة بدون جمهور، وراسلت الإتحاد الإفريقي لكرة القدم، لإشعاره بهذا القرار، كإجراء احترازي، ضد إنتشار فيروس كورونا. يذكر أن المباراة تدخل ضمن تصفيات كأس أمم إفريقيا 2021.

وسيخوض المنتخب الوطني الأول تربصا تحضيريا، بالمركز التقني الرياضي لسيدي موسى، يوم 09 من نفس الشهر بمركز تحضير المنتخبات الوطنية بسيدي موسى، استعدادا لإجراء المباراة المزدوجة أمام منتخب زيمبابوي، للتذكير برمجت مواجهة الإياب بملعب ” ناسيونال سبور ستاديوم ” بالعاصمة الزيمبابوية هراري في 16 من الشهر ذاته.

ويتصدّر المنتخب الوطني الجزائري جدول الترتيب بِرصيد 6 نقاط، بعد مرور جولتَين. وتشغل زيمبابوي المركز الثاني بِأربع نقاط، وتتموقع بوتسوانا ثالثة بِنقطة واحدة، وتتذيّل زامبيا اللائحة بِلا شيء.

ويتأهّل رائد ووصيف الفوج إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا، نسخة الكاميرون 2021.

وسبق للمنتخب الزيمبابوي الفوز على المنتخب الوطني في 2004 خلال دورة تونس بنتيجة (2-1)، التي كانت آخر مشاركة له في كأس إفريقيا، كما سبق للمنتخب الوطني الفوز على زيمبابوي مرتين في الـ 5 مواجهات التي جمعت المنتخبين، فيما انتهت ثلاث مواجهات بالتعادل، وستكون المواجهة المقبلة السابعة بين المنتخبين.

ولعب “الخضر” تحت قيادة جمال بلماضي إلى حد الآن 20 مباراة، حققوا فيها 14 انتصارا وخمسة تعادلات وهزيمة وحيدة فقط، ولعبوا 13 مباراة رسمية فازوا بتسعة منها وتعادلوا في ثلاث وخسروا واحدة فقط، مقابل 7 وديات، فازوا بأربع منها وتعادلوا في ثلاث، وسجل خط الهجوم في كل المباريات 37 هدفا بينما لم يتلق خط الدفاع سوى 11 هدفا فقط.

وقبل انطلاق سلسلة المباريات التي لم يخسر فيها المنتخب الوطني، كان بلماضي قد قاده في مباراتين قبلها، إذ تعادل في غامبيا أمام المنتخب المحلي في أول مباراة له 1/1، وفاز على البنين بالجزائر بثنائية نظيفة قبل أن ينهزم أمام ذات المنافس 1/0 خارج قواعده.

المصدر جريدة الوسط

مواضيع ذات صلة

بيتكوفيتش في تدريبات نادي وفاق سطيف 2

19 أبريل 2024 - 00:39

بيتكوفيتش في تدريبات نادي وفاق سطيف

المنتخب الجزائري لأقل من 17 عاما يكتفى بالتعادل أمام المغرب 3

19 أبريل 2024 - 00:10

المنتخب الجزائري لأقل من 17 عاما يكتفى بالتعادل أمام المغرب

المنتخب الوطني يحافظ على المركز 43 في تصنيف الفيفا 4

06 أبريل 2024 - 17:58

المنتخب الوطني يحافظ على المركز 43 في تصنيف الفيفا

بن زية :"أشكر كل اللاعبين وعائلتي على دعمي و فخور جدا بتمثيل الجزائر" 5

28 مارس 2024 - 00:25

بن زية :”أشكر كل اللاعبين وعائلتي على دعمي و فخور جدا بتمثيل الجزائر”

مدرب جنوب أفريقيا يشيد بأداء المنتخب الجزائري في عهد بيتكوفيتش 6

28 مارس 2024 - 00:22

مدرب جنوب أفريقيا يشيد بأداء المنتخب الجزائري في عهد بيتكوفيتش

المنتخب الوطني يفوز على مصر في دورة الجزائر الدولية لأقل من 20 سنة 7

22 مارس 2024 - 01:02

المنتخب الوطني يفوز على مصر في دورة الجزائر الدولية لأقل من 20 سنة

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.