تشيلسي يكتسح ضيفه شيفيلد يونايتد برباعية

تشيلسي يكتسح ضيفه شيفيلد يونايتد برباعية 1

حقق تشيلسي فوزا كاسحا على ضيفه شيفيلد يونايتد 4-1 مساء السبت، ضمن الجولة الثامنة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وأحرز تامي أبراهام (23) وبن تشيلويل (34) وتياجو سيلفا (77) وتيمو فيرنر (80) أهداف تشيلسي، فيما سجل ديفيد ماكجولدريك هدف شيفيلد يونايتد الوحيد (9).

Image

ورفع تشيلسي رصيده بهذا الفوز إلى 15 نقطة في المركز الثالث مؤقتا، بفارق الأهداف أمام ليستر سيتي الذي يلعب الأحد أمام وولفرهامبتون، فيما تجمد رصيد شيفيلد يونايتد عند نقطة واحدة في المركز الأخير.

واعتمد مدرب تشيلسي فرانك لامبارد على طريقة اللعب 4-3-3، حيث تعاون كيرت زوما مع القائد تياجو سيلفا في عمق الدفاع، تواجد ريس جيمس في الناحية اليمنى وبن تشيلويل في اليسرى، وأدى ماتيو كوفاسيتش دور لاعب الارتكاز بمساعدة من نجولو كانتي، فيما تحرك مايسون مونت خلف ثلاثي الهجوم المكون من حكيم زياش وتيمو فيرنر وتامي أبراهام.

في الناحية المقابلة، لجأ مدرب شيفيلد يونايتد كريس وايلدر إلى طريقة اللعب 3-5-2، حيث تكون الخط الخلفي من كريس باشام وجوم إيجان وإندا ستيفنز، وتواجد على الطرفين كل من جورج بالدوك وماكس لوف، وقام أوليفر نوروود بدور لاعب الارتكاز خلف ثنائي الوسط ساندر بيرج وجون لوندسترام، فيما تبادل ديفيد ماكجولدريك ورايان برويستر في الخط الأمامي.

وفشل أبراهام في متابعة الكرة داخل منطقة الجزاء، لتصل إلى تشيلويل الذي سدد في أحضان الحارس رامسدايل بالدقيقة الخامسة.

وافتتح الفريق الضيف التسجيل في الدقيقة التاسعة، عندما أطلق بيرج تسديدة ارتدت من زميله ماكجولدريك واستقرت في مرمى الحارس إدوارد مندي.

وسيطر الحارس رامسدايل على تسديدة مونت المقوسة بالدقيقة 16، بعدها بدقيقتين جرب زياش حظه بتسديدة بعيدة عن المرمى.

وسرعان ما تمكن تشيلسي من معادلة النتيجة في الدقيقة 23، عندما مرر زياش كرة متقنة إلى كوفاسيتش في الناحية اليمنى، فوجّه الدولي الكرواتي عرضية منخفضة، تابعها أبراهام في الشباك.

ونجا شيفيلد يونايتد من هدف ثان في الدقيقة 31، عندما نفذ زياش ركلة حرة أبعدها الحارس لتصل إلى فيرنر الذي سدد في العارضة.

لكن تشيلسي تمكن أخيرا من تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 34، عندما أرسل زياش كرة نحو القائم البعيد، تابعها تشيلويل من مسافة قريبة في المرمى.

واقترب تشيلسي من تعزيز تقدمه في الدقيقة 39، لكن الحارس رامسدايل أبعد تسديدة تشيلويل المنخفضة نحو الزاوية العليا اليمنى، وقبل نهاية الشوط الأول، تصدى مندي دون صعوبات لتسديدة بيرج.

وكاد تشيلسي يسجل الهدف الثالث في الدقيقة 48، عندما أخطأ ستيفنز الحكم على كرة عالية، ليواجه كوفاسيتش مرمى شيفيلد يونايتد، لكن باشام وصل في الوقت المناسب لمنع تسديدته.

وأبعد دفاع شيفيلد يونايتد الكرة من أمام أبراهام المتواجد داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 51، ومرت الدقائق التالية بهدوء وسط بناء صبور من تشيلسي، دون وجود خطورة حتى الدقيقة 67، عندما أعاد زياش الكرة إلى كوفاسيتش الذي سدد بجانب القائم.

وتعرض كوفاسيتش لإصابة طفيفة، ليدخل مكانه جورجينيو، ثم وضع تياجو سيلفا بصمته على مجريات اللقاء بالهدف الثالث في الدقيقة 77، بعد متابعة رأسية لركة حرة نفذها المتألق زياش.

وأوشك فيرنر على وضع اسمه على لائحة هداف اللقاء في الدقيقة 78، عندما تلقى تمريرة زياش لينفرد بالمرمى ويحاول إسقاط الكرة من فوق رامسدايل، لكن محاولته مرت بجوار القائم.

وعوض فيرنر في الدقيقة 80، بتسجيله هدف فريقه الرابع، بعدما حاول كانتي استعادة الكرة بيد أنها وصلت إلى المنفرد فيرنر الذي سدد دون مضايقة في المرمى.

ودخل أوليفييه جيرو مكان فيرنر في الدقائق الأخيرة، وأطلق مونت تسديدة قوية، أبعدها رامسدايل إلى ركنية بأطراف أصابعه في الدقيقة الأخيرة.

مواضيع ذات صلة

بيتكوفيتش في تدريبات نادي وفاق سطيف 2

19 أبريل 2024 - 00:39

بيتكوفيتش في تدريبات نادي وفاق سطيف

بمشاركة بن طالب .. نادي ليل يودع دوري المؤتمرات الاوروبي من ربع النهائي 3

19 أبريل 2024 - 00:31

بمشاركة بن طالب .. نادي ليل يودع دوري المؤتمرات الاوروبي من ربع النهائي

ليفربول يغادر مسابقة الدوري الأوروبي من ربع النهائي 4

19 أبريل 2024 - 00:27

ليفربول يغادر مسابقة الدوري الأوروبي من ربع النهائي

مارسيليا يبلغ نصف نهائي الدوري الأوروبي 5

19 أبريل 2024 - 00:25

مارسيليا يبلغ نصف نهائي الدوري الأوروبي

باير ليفركوزن يبلغ نصف نهائي الدوري الأوروبي 6

19 أبريل 2024 - 00:23

باير ليفركوزن يبلغ نصف نهائي الدوري الأوروبي

حسام عوار يتأهل لنصف نهائي الدوري الاوروبي مع فريقه روما الإيطالي 7

19 أبريل 2024 - 00:16

حسام عوار يتأهل لنصف نهائي الدوري الاوروبي مع فريقه روما الإيطالي

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.