اليوم حسم معركة الانتخابات الآسيوية

اليوم حسم معركة الانتخابات الآسيوية 1

كوالالمبور – فريقالرايةعبد الله المري – بلال قناوي – رجائي فتحي:

تتجه أنظار العالم والقارة الآسيوية بشكل خاص صوب العاصمة الماليزية كوالالمبور، لمتابعة أقوى انتخابات يشهدها الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في السنوات الأخيرة التي ستجرى في العاشرة من صباح اليوم بتوقيت كوالالمبور، الخامسة صباحًا بتوقيت الدوحة على هامش الاجتماع الـ 46 للجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي

ويحضر اجتماع اليوم جوزيف بلاتر رئيس الفيفا وميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي.

كما تتابع عيون القطريين بصفة خاصة هذه الانتخابات أيضًا باهتمام كبير وترقب، آملين أن يحالف التوفيق مرشحهم ومرشح اتحاد الكرة حسن الذوادي والفوز في انتخابات مقعد اللجنة التنفيذية بالاتحاد الدولي لكرة القدم

ويتنافس الذوادي مع الشيخ سلمان بن إبراهيم رئيس الاتحاد البحريني على هذا المقعد.

فيما يتنافس 3 مرشحين على مقعد الرئاسة لخلافة سعادة محمد بن همام العبد الله رئيس الاتحاد السابق الذي قدّم استقالته مؤخرًا، تاركًا إنجازات لا تعدّ ولا تحصي أقلها النقلة النوعية غير المسبوقة للكرة الآسيوية، وبطولاتها وعلى رأسها دوري أبطال آسيا الذي أصبح بطولة تضاهي بطولات الأندية على جميع مستوى قارات العالم.

والمرشحون الثلاثة الذين يتنافسون على مقعد الرئاسة هم: الإماراتي يوسف السركال، والبحريني الشيخ سلمان بن إبراهيم، والتايلاندي وراوي ماكودي.

فيما أعلن المرشح الرابع السعودي الدكتور حافظ المدلج انسحابه رسميًا مساء أمس.

هناك انتخابات ستجرى على مناصب أخرى اليوم وهي انتخاب عضوتين للمكتب التنفيذي في الاتحاد الآسيوي وتتنافس عليهما كل من هان اون-غيونغ من كوريا الشمالية ومويا دود من أستراليا والفلسطينية سوزان شلبي، وسيتم أيضًا تزكية الأسترالية مويا دود كنائبة لرئيس الاتحاد الآسيوي لعدم ترشح سواها للمنصب.

إلى جانب كل ذلك سوف يتضمّن جدول أعمال اجتماع الجمعية العمومية اليوم بعض الاقتراحات لتعديل النظام الأساسي وأيضًا مقترحات اللجان العاملة في الاتحاد وتقرير الأمين العام السنوي.

الذوادي ومستقبل آسيا

وتبدو الحظوظ جيّدة للغاية أمام حسن الذوادي للحصول على المقعد الدولي والاحتفاظ به لقطر إن شاء الله خلفًا لسعادة محمد بن همام العبد الله، خاصة أنه يمثل المستقبل بما يملكه من خبرات جيّدة رغم صغر سنه.

وهناك اتفاق على أن الخبرات التي اكتسبها حسن الذوادي في الفترة الزمنية القصيرة من عمره، تؤكد امتلاكه لقدرات جيّدة سوف تساعده على تحمّل مسؤولية ومهام هذا المنصب الدولي الرفيع، وأن يسهم من خلاله في تطوير الكرة الآسيوية.

وقد أجمعت آراء كثيرة على أن حسن الذوادي هو الأنسب والأفضل لعضوية تنفيذية الفيفا، لأسباب كثيرة منها تمتّعه بأربع لغات عالمية هي: الإنجليزية والفرنسية والإسبانية والعربية، وهي نفس اللغات المعتمدة في الفيفا، إلى جانب تمتّعه بعلاقات قوية وكبيرة على مستوى العالم والتي اكتسبها من خلال دوره الواضح كرئيس تنفيذي لملف قطر لاستضافة كأس العالم 2022، والتي حصلت عليه قطر للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط.

مواضيع ذات صلة

ملخص مباراة الجزائر و تونس 1-1 / ملخص مباراة الجزائر اليوم/ بطولة شمال لإفريقيا تحث 17 سنة 2

22 أبريل 2024 - 22:59

ملخص مباراة الجزائر و تونس 1-1 / ملخص مباراة الجزائر اليوم/ بطولة شمال لإفريقيا تحث 17 سنة

شاهد الجزائري فارس شايبي يسجل هدف التعادل لفريقه آينتراخت فرانكفورت في شباك أوغسبورغ 3

19 أبريل 2024 - 22:57

شاهد الجزائري فارس شايبي يسجل هدف التعادل لفريقه آينتراخت فرانكفورت في شباك أوغسبورغ

بيتكوفيتش في تدريبات نادي وفاق سطيف 4

19 أبريل 2024 - 00:39

بيتكوفيتش في تدريبات نادي وفاق سطيف

شاهد أهداف مباراة الجزائر ضد المغرب دورة شمال إفريقيا 5

19 أبريل 2024 - 00:19

شاهد أهداف مباراة الجزائر ضد المغرب دورة شمال إفريقيا

المنتخب الجزائري لأقل من 17 عاما يكتفى بالتعادل أمام المغرب 6

19 أبريل 2024 - 00:10

المنتخب الجزائري لأقل من 17 عاما يكتفى بالتعادل أمام المغرب

المنتخب الوطني يحافظ على المركز 43 في تصنيف الفيفا 7

06 أبريل 2024 - 17:58

المنتخب الوطني يحافظ على المركز 43 في تصنيف الفيفا

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.