تشيلسي يتعادل على أرضه مع أستون فيلا

تشيلسي يتعادل على أرضه مع أستون فيلا 1

استمرت نتائج تشيلسي المخيبة في الأسابيع الأخيرة، بالتعادل على أرضه مع أستون فيلا 1-1 مساء الإثنين، بافتتاح الجولة السادسة عشر للدوري الإنجليزي الممتاز.

وسجل أوليفييه جيرو (34) هدف تشيلسي، بينما أحرز أنور الغازي هدف أستون فيلا (50).

وارتقى رصيد كلا الفريقين إلى 26 نقطة، لكن أستون فيلا يتقدم في المركز الخامس عن منافسه بفارق الأهداف.

وأجرى مدرب تشيلسي فرانك لامبارد، بعض التغييرات على تشكيلته الأساسية، فوقف الألماني أنتونيو روديجر إلى جانب الدنماركي في عمق الخط الخلفي، بإسناد من الظهيرين سيزار أزبيليكويتا وبن تشيلويل، وأدى الإيطالي جورجينيو دور لاعب الارتكاز، وتحرك نجولو كانتي ومايسون مونت في وسط الملعب، خلف ثلاثي الهجوم المكون من كالوم هودسون أودوي وكريستيان بوليسيتش وأوليفييه جيرو.

في الناحية المقابلة، لجأ أستون فيلا إلى طريقة اللعب 4-2-3-1، حيث تكون الخط الخلفي من الرباعي ماتي كاش، وكورتني هوس وإزري كونسا ومات تارجيت، وتواجد الثنائي دوجلاس لويز وجون ماكجين في وسط الملعب، فيما تحرك الثلاثي بيرتراند تراوري وجاك جريليش وأنور الغازي، خلف المهاجم الصريح أولي واتكينز.

الفرصة الأولى في اللقاء كانت لصالح أستون فيلا في الدقيقة السادسة، عندما حصل جريليش على الكرة ليمهد المساحة المناسبة للتسديد، إلا أن الحارس إدوارد مندي تصدى لكرته.

وخسر أستون فيلا الكرة ليلتقطها بوليسيتش ويشق طريقه نحو الأمام قبل أن يطلق تسديدة ابتعدت عن المرمى في الدقيقة 12.

ومضى جريليش بالكرة على حدود خط الملعب بجانب المرمى، قبل أن يمررها داخل منطقة جزاء لم تلق متابعا في الدقيقة 16.

وفشل هوس في توجيه رأسيته نحو مرمى تشيلسي إثر ركلة حرة في الدقيقة 25، ولم ينجح كاش في استغلال كرة مشتتة من الحارس مندي في الدقيقة 30.

وسدد بوليسيتش الكرة بالدقيقة 32 إثر تمريرة من جيرو، وتمكن الأخير من افتتاح التسجيل في الدقيقة 34، عندما قابل برأسه عرضية تشيلويل في الشباك.

واحتفظ مونت بكرته عند دخوله منطقة جزاء أستون فيلا قبل أن يسدد من زاوية ضيقة نحو المدرجات في الدقيقة 39.

وبعد مرور 5 دقائق من زمن الشوط الثاني، عادل أستون فيلا الكفة، بعدما أرسل كاش عرضية من الناحية اليمنى، مرت من فوق الجميع لتصل الغازي الخالي من الرقابة الذي تابعها بين ساقي الحارس مندي.

وحاول تشيلسي الرد سريعا، عندما وجّه بوليسيتش عرضية من الناحية اليسرى، وصلت لأزبيليكويتا الذي هيأها إلى المندفع كانتي، فسدد اللاعب الفرنسي كرة سيطر عليها الحارس إيميليانو مارتينيز دون مشاكل بالدقيقة 59.

وأبعد كونسا محاولة بوليسيتش قبل أن تجتاز خط مرمى أستون فيلا في الدقيقة 67، وكاد أستون فيلا يباغت تشيلسي بهدف ثان في الدقيقة 69، لكن تسديدة ماكجين البعيدة ارتدت من العارضة.

ودخل الألمانيان تيمو فيرنر وكاي هافرتز إلى تشكيلة تشيلسي بدلا من جيرو وجورجينيو، وتصدى مارتينيز بمهارة لتسديدة بعيدة المدى من بوليسيتش، فأبعد الكرة بأطراف أصابعه فوق المرمى بالدقيقة 79.

وارتدت تسديدة تشيلويل من دفاع أستون فيلا في الدقيقة 80، وحصل فيرنر على الكرة داخل منطقة الجزاء، ليسددها عاليا في 83 لتمر الدقائق بلا جديد.

مواضيع ذات صلة

أندية من الدوري السعودي تنافس آرسنال على صفقة بن ناصر 2

29 مارس 2024 - 00:31

أندية من الدوري السعودي تنافس آرسنال على صفقة بن ناصر

بن زية :"أشكر كل اللاعبين وعائلتي على دعمي و فخور جدا بتمثيل الجزائر" 3

28 مارس 2024 - 00:25

بن زية :”أشكر كل اللاعبين وعائلتي على دعمي و فخور جدا بتمثيل الجزائر”

مدرب جنوب أفريقيا يشيد بأداء المنتخب الجزائري في عهد بيتكوفيتش 4

28 مارس 2024 - 00:22

مدرب جنوب أفريقيا يشيد بأداء المنتخب الجزائري في عهد بيتكوفيتش

شاهد لمسات الفنان ايت نوري ضد جنوب افريقيا 5

27 مارس 2024 - 15:05

شاهد لمسات الفنان ايت نوري ضد جنوب افريقيا

بن زية يتألق ويحظى بثناء "الفيفا" 6

27 مارس 2024 - 14:45

بن زية يتألق ويحظى بثناء “الفيفا”

بلايلي يقود مولودية الجزائر لفوز مثير على شبيبة الساورة 7

25 مارس 2024 - 23:10

بلايلي يقود مولودية الجزائر لفوز مثير على شبيبة الساورة

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.