بيراميدز المصري يتأهل لدور الـ32 لكأس الكاف على حساب الاتحاد الليبي

بيراميدز المصري يتأهل لدور الـ32 لكأس الكاف على حساب الاتحاد الليبي 1

اقتنص فريق بيراميدز المصري، بطاقة التأهل لدور الـ32 الإضافي لكأس الكونفيدرالية الأفريقية، على حساب ضيفه الاتحاد الليبي بعد فوز مثير، بنتيجة (3-2) مساء اليوم الثلاثاء، باستاد الدفاع الجوي، في إياب دور الـ32 للبطولة.

وكرر بيراميدز تفوقه على الاتحاد، بعد أن فاز ذهابا بنتيجة (1-0) باستاد الإسكندرية، وتأهل وصيف النسخة الماضية لدور الـ32 الإضافي وسيواجه أحد المودعين لدوري الأبطال.

تقدم الاتحاد بهدف مبكر عن طريق علي مادي في الدقيقة 3، لكن بيراميدز سجل ثلاثية عن طريق عبد الله السعيد من ضربة جزاء في الدقيقة 22 والبوركيني إيريك تراوري (27) ودودو الجباس (36) وأحرز عمران صالح هدفا ثانيا للاتحاد (90+2).

وقدم بيراميدز بقيادة مدربه الأرجنتيني رودلفو أروابارينا، عرضا جيدا في الشوط الأول، رغم الأخطاء الدفاعية، بينما استحق الاتحاد بقيادة مدربه البرتغالي جورجي دا كوستا، التقدير بعد كفاحه حتى اللحظات الأخيرة.

مفاجأة البداية

بدأ الاتحاد الليبي المواجهة بمحاولة هجومية سريعة من كرة عرضية رائعة، أرسلها ربيع الشادي وحولها علي مادي باقتدار في المرمى، بالدقيقة 3، ما أشعل اللقاء منذ الدقائق الأولى.

أبعد الحارس معاذ اللافي كرة طولية خطيرة لبيراميدز، وحاول الفريق المصري السيطرة على وسط الملعب، بعد صدمة الهدف المبكر ولكن تألق الجبهة اليسرى للاتحاد الليبي كان واضحا، ونال علي جبر مدافع بيراميدز إنذارا بعد مشادة بينه وبين عبد العزيز الصويعي.

واحتسب الحكم ركلة جزاء لصالح بيراميدز في الدقيقة 21، بعد سقوط رمضان صبحي في منطقة الجزاء ونال سند الكوري إنذارا، وسجل عبد الله السعيد هدف التعادل لصالح بيراميدز في الدقيقة 22.

وضاعت محاولة خطيرة من بيراميدز عن طريق محمد حمدي الظهير الأيسر ، وسجل البوركيني إيريك تراوري في الدقيقة 27 الهدف الثاني لصالح بيراميدز من كرة عرضية خطيرة من أحمد فتحي بتمريرة سحرية من عبد الله السعيد.

انطلق ربيع الشادي مجددا ولكن بلا خطورة بعد تدخل علي جبر، ونجح دودو الجباس في تسجيل الهدف الثالث لبيراميدز في الدقيقة 36، من عرضية متقنة أرسلها أحمد فتحي وحولها الجباس برأسه في مرمى الفريق الليبي.

ضاعت رأسية خطيرة من إسلام عيسى بجوار القائم ، وخرج الشوط من عمر اللقاء بتقدم مثير لصالح بيراميدز

وأشرك الاتحاد الثلاثي عمران سالم ويوسف كاره وبشير كرامي، بينما دفع بيراميدز باللاعب أحمد سامي بدلا من علي جبر مع بداية الشوط الثاني.

الشوط الثاني

بدأ الشوط الثاني هادئا من جانب الفريقين رغم تغييرات الاتحاد الليبي لتنشيط الهجوم، وتبادل بيراميدز الكرات لاستهلاك اللعب، بينما دفع أروابارينا بالثنائي نبيل عماد دونجا وإبراهيم عادل على حساب عمر جابر وعبد الله السعيد وأشرك الاتحاد اللاعب مالك عبيد.

وأراح أروابارينا لاعبه أحمد فتحي ودفع بيراميدز باللاعب أحمد توفيق، ثم أشرك محمود وادي بدلا من رمضان صبحي، وأبعد دفاع بيراميدز محاولة خطيرة عن طريق ربيع الشادي، كما أهدر اللاعب إبراهيم عادل كرة سريعة، انفرد بها بمرمى اللافي لكنه سدد بجوار القائم.

اشتكى شريف إكرامي حارس بيراميدز، من إصابة خفيفة استكمل بها الدقائق الأخيرة، ونال البديل طلال فرحات لاعب الاتحاد البطاقة الصفراء للخشونة، بينما وجه دودو الجباس تسديدة في يد الحارس وضاعت فرصة خطيرة من يوسف كاره فوق العارضة.

نجح عمران صالح في تسجيل هدف رائع للاتحاد في الدقيقة 90+2 بمجهود فردي وفاصل من المراوغة وأودع بعدها الكرة في الشباك، مسجلا الهدف الثاني، وخرج اللقاء بفوز وتأهل بيراميدز.

مواضيع ذات صلة

بن زية :"أشكر كل اللاعبين وعائلتي على دعمي و فخور جدا بتمثيل الجزائر" 2

28 مارس 2024 - 00:25

بن زية :”أشكر كل اللاعبين وعائلتي على دعمي و فخور جدا بتمثيل الجزائر”

مدرب جنوب أفريقيا يشيد بأداء المنتخب الجزائري في عهد بيتكوفيتش 3

28 مارس 2024 - 00:22

مدرب جنوب أفريقيا يشيد بأداء المنتخب الجزائري في عهد بيتكوفيتش

شاهد لمسات الفنان ايت نوري ضد جنوب افريقيا 4

27 مارس 2024 - 15:05

شاهد لمسات الفنان ايت نوري ضد جنوب افريقيا

بن زية يتألق ويحظى بثناء "الفيفا" 5

27 مارس 2024 - 14:45

بن زية يتألق ويحظى بثناء “الفيفا”

بلايلي يقود مولودية الجزائر لفوز مثير على شبيبة الساورة 6

25 مارس 2024 - 23:10

بلايلي يقود مولودية الجزائر لفوز مثير على شبيبة الساورة

المنتخب الوطني يفوز على مصر في دورة الجزائر الدولية لأقل من 20 سنة 7

22 مارس 2024 - 01:02

المنتخب الوطني يفوز على مصر في دورة الجزائر الدولية لأقل من 20 سنة

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.