بلماضي و فرقات افضل مدرب و رياضي جزائري لسنة 2020

19 يناير 2021
بلماضي و فرقات افضل مدرب و رياضي جزائري لسنة 2020 23

اختير مصارع المنتخب الوطني للمصارعة، عبد الكريم فرقات، أفضل رياضي جزائري لسنة 2020، وفق الاستفتاء الذي أطلقته جريدة الفجر، وشاركت فيه 35 وسيلة اعلامية جزائرية مختصة وعامة، حيث اختار اغلبية المصوتين من رياضيين واعلاميين ومدربين، فرقات المتوج بالميدالية البرونزية في كأس العالم الاخيرة بصربيا كأفضل رياضي في العام المنقضي.

بلماضي و فرقات افضل مدرب و رياضي جزائري لسنة 2020 24

وتفوق عبد الكريم فرقات على نجم المنتخب الوطني لكرة القدم، اسماعيل بن ناصر، حيث نال فرقات اكثر من 57 بالمائة من اختيارات المصوتين، في حين جاء بن ناصر ثانيا بنسبة فاقت 34 بالمائة، وجاءت ملاكة المنتخب الوطني بوعلام روميساء ومصارعة الجيدو ورياضي التجديف سيد علي بودينة في المركز الثالث ضمن الترتيب العام.

فرقات في 2020 بداية من ذهب ونهاية من برونز

وكانت سنة 2020 جد مميزة للبطل المصارع، عبد الكريم فرقات، حيث نجح في التتويج بلقب البطولة الافريقية للمصارعة التي جرت مطلع العام الجاري بالجزائر العاصمة، محققا ثاني ذهبية له على التوالي على الصعيد القاري، وهو الذي توج باللقب خلال 2019، ليحافظ على تفوقه في افريقيا.

وكسب جمال بلماضي جائزة أفضل مدرب في الجزائر ، حيث حصل على 320 نقطة، متقدما بفارق شاسع عن أحمد دين، مدرب منتخب الملاكمة، الذي جمع 20 نقطة.

وحافظ بلماضي في عام 2020 على سجل “الخضر” الخالي من الهزائم، فضلا عن قيادة المنتخب إلى نهائيات بطولة كأس أمم أفريقيا المؤجلة إلى مطلع عام 2022.

وحصلت كل من لاعبة الكاراتيه كاميليا حاج سعيد، والملاكمة روميساء بوعلام، ولاعب التجديف سيد علي بودينة، على 10 نقاط لكل منهم (85.2% من الأصوات).

واختير إدريس حواس، المدير الرياضي لاتحاد المصارعة المشتركة، كأفضل مدير رياضي، ومحمد بختي، المدير العام للمركب الأولمبي “محمد بوضياف”، كأفضل إداري.

ونال أيوب حلاسة لاعب الكاراتيه، ولاعبة المبارزة سونيا زبوج، لقب أفضل رياضي ورياضية صاعدين.


تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.