ليفربول ينهزم امام برايتون بهدف نظيف

ليفربول ينهزم امام برايتون بهدف نظيف 1

فاجأ برايتون مضيفه حامل اللقب ليفربول، ليتغلب عليه بهدف نظيف مساء الأربعاء، ضمن الجولة الثانية والعشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وسجل ستيفن ألزاتي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 56.

وتجمد رصيد ليفربول عند 40 نقطة في المركز الرابع، فيما ارتفع رصيد برايتون إلى 24 نقطة في المركز الخامس عشر.

واعتمد مدرب ليفربول يورجن كلوب، على طريقة اللعب 2-3-1-2، حيث وقف القائد جوردان هندرسون إلى جانب ناثانيل فيليبس في عمق الخط لخلفي بإسناد من الظهيرين ترينت ألكسندر أرنولد وأندي روبرتسون، وأدى جيمس ميلنر دور لاعب الارتكاز وحوله كل من جورجينيو فينالدوم وتياجو ألكانتارا، فيما تحرك شيردان شاكيري وراء ثنائي الهجوم محمد صلاح وروبرتو فيرمينو.

في الناحية المقابلة، لجأ مدرب برايتون جراهام بوتر، إلى طريقة اللعب 3-5-2، حيث تكون الخط الخلفي من بن وايت ولويس دانك وآدم ويبستر، وتواجد على الطرفين كل من سولي مارش ودان بيرن، وتمركز باسكال جروس وييفيس بيسوما وستيفن ألزتي في منتصف الملعب، فيما تعاون كل من نيل موباي ةلياندرو تروسارد في الخط الأمامي.

وهدد ليفربول مرمى ضيفه مبكرا بالدقيقة الثالثة، عندما أرسل هندرسون كرة ذكية، كسر صلاح من خلالها مصيدة التسلل، قبل أن يسدد فوق المرمى.

وواصل ليفربول خطورته، ففي الدقيقة 14، مرت عرضية من فوق رأس ميلنر لتصل إلى شاكيري الذي تفاجأ بها ليهدر على نفسه فرصة التسديد.

وجاءت أول فرصة خطيرة لبرايتون في الدقيقة 24، عندما وصلت تمريرة إلى المهاجم الفرنسي موباي الذي حول هندرسون إيقافه، لتصل الكرة إلى بيرن الذي سدد من مسافة قريبة فوق المرمى.

وكاد برايتون يفتتح التسجيل في الدقيقة 34، عندما شن هجمة وصلت على إثرها الكرة في الناحية اليمنى إلى مارش الذي سدد فوق العارضة.
وجاء الدقائق المتبقية من الشوط الأول متكافئة، وأرسل جروس عرضية نحو موباي الذي ارتقى فوق فيرمينو، لكن رأسية علت المرمى في الوقت بدل الضائع.

وتحسن أداء ليفربول مع بداية الشوط الثاني، فمرر شاكيري الكرة إلى فيرمينو الذي سدد من مشارف منطقة الجزاء كرة ارتدت من بيسوما بجانب المرمى في الدقيقة 53.

وتمكن برايتون من افتتاح التسجيل في الدقيقة 56، عندما ارتقى بيرن لكرة عرضية، حاول فيليبس إبعادها لكنها وصلت إلى ألزاتي الذي أودعها الشباك.

وحاول ليفربول الابتكار من أجل تعديل النتيجة، فنفذ تياجو ركلة حرة بطريقة ماكرة نحو فيرمينو، بيد أن ويبستر استبسل لقطع الكرة في الوقت المناسب بالدقيقة 62.

ودخل ديفوك أوريجي وأليكس أوكسليد تشامبرلين إلى تشكيلة ليفربول مكان شاكيري وفينالدوم، وأهدر صلاح فرصة سانحة للتسجيل بالدقيقة 70، عندما تابع بلمسة واحدة سريعة، تمريرة من اليمين لأرنولد بجانب المرمى.

وأنقذ الحارس كايمفين كيليهير الذي شارك مكان “المريض” أليسون بيكر، مرماه من هدف محقق في الدقيقة 74، عندما ارتدت رأسية دانك من الدفاع، لتصل الكرة إلى جروس الذي تصدى كيليهر لمحاولته، قبل أن يمنع هندرسون المدافع وايت من استغلال الكرة المرتدة.

ومرر موبايي كرة مميزة إلى تروسارد الذي تقدم بها واقتحم منطقة الجزاء، قبل أن يقوم بفاصل مهاري أنهاه بتسديدة تصدى لها الحارس كايمفين في الدقيقة 81، واختار بيسوما التسديد من بعيد بدلا من التمرير لزملائه لتذهب كرته بعيدا عن المرمى في الدقيقة 89.

مواضيع ذات صلة

أندية من الدوري السعودي تنافس آرسنال على صفقة بن ناصر 2

29 مارس 2024 - 00:31

أندية من الدوري السعودي تنافس آرسنال على صفقة بن ناصر

بن زية :"أشكر كل اللاعبين وعائلتي على دعمي و فخور جدا بتمثيل الجزائر" 3

28 مارس 2024 - 00:25

بن زية :”أشكر كل اللاعبين وعائلتي على دعمي و فخور جدا بتمثيل الجزائر”

مدرب جنوب أفريقيا يشيد بأداء المنتخب الجزائري في عهد بيتكوفيتش 4

28 مارس 2024 - 00:22

مدرب جنوب أفريقيا يشيد بأداء المنتخب الجزائري في عهد بيتكوفيتش

شاهد لمسات الفنان ايت نوري ضد جنوب افريقيا 5

27 مارس 2024 - 15:05

شاهد لمسات الفنان ايت نوري ضد جنوب افريقيا

بن زية يتألق ويحظى بثناء "الفيفا" 6

27 مارس 2024 - 14:45

بن زية يتألق ويحظى بثناء “الفيفا”

بلايلي يقود مولودية الجزائر لفوز مثير على شبيبة الساورة 7

25 مارس 2024 - 23:10

بلايلي يقود مولودية الجزائر لفوز مثير على شبيبة الساورة

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.