كأس الجزائر: النصرية تلتحق بركب المتأهلين على حساب دفاع تاجنانت

كأس الجزائر: النصرية تلتحق بركب المتأهلين على حساب دفاع تاجنانت 1

بدأت تشكيلتا نصر حسين داي ودفاع تاجنانت المرحلة الأولى من لقاء الكأس بحذر شديد، ما فسره غياب الفرص الحقيقية إلى غاية (د11)، فبعد خطأ دفاعي في محور النصرية، غمراني يخطف الكرة، يتوغل داخل منطقة العمليات ويسدد كرة صدها غالم ثم أبعدها الدفاع. وانتظر أنصار “الملاحة” إلى غاية (د13) حتى يشاهدوا أول أهداف فريقهم، فبعد انطلاقة من أوحدة هذا الأخير وزع كرة اصطدمت بيد قمراني، الحكم بن براهم يعلن عن ركلة جزاء سددها قبلي بنجاح، محررا زملاءه والأنصار الذين كانوا بقوة في المدرجات، وفي (د25) عادت النصرية لتهدد مرمى بلعلام، عن طريق بن عياد الذي استلم كرة من أوحدة وسددها دائرية، بلعلام تألق في إبعادها للركنية. وفي الوقت الذي كانت فيه النصرية تحاول إضافة ثاني الأهداف، تبادل كروي جميل قام به ثنائي تاجنانت بن علجية وحداد، هذا الأخير انطلق على الجهة اليسرى ليعيد الكرة مرة أخرى ناحية بن علجية الذي كان في وضعية سانحة داخل منطقة العمليات يخادع غالم ويعدل النتيجة من دون عناء، باقي فترات المرحلة الأولى لم تشهد فرصا حقيقية من الجانبين.

الشوط الثاني:

بداية المرحلة الثانية كانت كسابقتها، حيث لم تشهدا فرصا حقيقية للتسجيل من الجانبين، وكانت أول فرصة في هذا الشوط لصالح “النصرية” في (د61) بوسعيد يتوغل داخل منطقة عمليات الدفاع يسدد وكرته تمر بجانب مرمى بلعلام بقليل، ودقيقتان بعدها جاء الدور على بن يحيى الذي قذف بقوة الكرة في اتجاه المرمى، إلا أن أحد مدافعي تاجنانت أخرجها في آخر لحظة للركنية. واستمر بعد ذلك ضغط “النصرية” لإضافة ثاني الأهداف، ففي (د67) بن يحيى ينفذ ركنية باتجاه المدافع سليماني علالي الذي استقبلها برأسية مرت فوق العارضة بقليل، ليأتي الدور على بن عياد في (د72)، الذي وزع كرة على شكل تسديدة الحارس بلعلام يرد الكرة بصعوبة بقبضة يديه، الكرة تعود لعلالي الذي سددها لكن دفاع الزوار أبعد الخطر، وفي (د90+1) بن عياد يقوم بعمل فردي يمرر ناحية بوسعيد الذي سدد كرة مرت جانبية بقليل، لينتهي الوقت الأصلي على نتيجة التعادل هدف في كل شبكة.

الشوطان الإضافيان:

الشوط الإضافي الأول شهد فرصة وحيدة لصالح النصرية دائما، في (د97) عن طريق بن يحيى الذي توغل في دفاع تاجنانت وقذف بقوة، كرته مرت جانبية، وفي (د109) بوسعيد ينطلق على الجهة اليمنى يوزع ناحية بن يحيى الذي مهد الكرة بالرأس للبديل “إيزيتشال” هذا الأخير يسدد بقوة، واضعا الكرة في شباب بلعلام ومحررا الآلاف من عشاق “الملاحة” الذين سعدوا بأحلى تأهل إلى الدور ربع النهائي رغم صعوبة تحقيقه.

مواضيع ذات صلة

بغداد بونجاح يتوج بكأس دوري نجوم قطر رفقة نادي السد 2

25 أبريل 2024 - 00:28

بغداد بونجاح يتوج بكأس دوري نجوم قطر رفقة نادي السد

نادي شباب بلوزداد يتأهل لنهائي كأس الجمهورية 3

25 أبريل 2024 - 00:16

نادي شباب بلوزداد يتأهل لنهائي كأس الجمهورية

إتحاد العاصمة يتقدم بشكوى رسمية "للفيفا" و"التاس" ضد "كاف" 4

24 أبريل 2024 - 23:50

إتحاد العاصمة يتقدم بشكوى رسمية “للفيفا” و”التاس” ضد “كاف”

جمباز : الجزائرية كيليا نمور تتوج بطلة العالم في اختصاص العارضتين غير المتوازيتين 5

24 أبريل 2024 - 23:42

جمباز : الجزائرية كيليا نمور تتوج بطلة العالم في اختصاص العارضتين غير المتوازيتين

مولودية الجزائر تتأهل لنهائي كأس الجمهورية للمرة العاشرة في تاريخها 6

23 أبريل 2024 - 23:59

مولودية الجزائر تتأهل لنهائي كأس الجمهورية للمرة العاشرة في تاريخها

يوفنتوس يبلغ نهائي كأس إيطاليا 7

23 أبريل 2024 - 23:02

يوفنتوس يبلغ نهائي كأس إيطاليا

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.