دوري أبطال أوروبا : ليفربول يفوز على لايبزيج

دوري أبطال أوروبا : ليفربول يفوز على لايبزيج 1

تعافى ليفربول من هزائمه على الصعيد المحلي، ليضع قما في الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا، بفوزه على لايبزج 2-0 مساء الثلاثاء في بودابست، ضمن منافسات ذهاب الدور ثمن النهائي.

وسجل هدفي صلاح كل من محمد صلاح (53) وساديو ماني (58).

وأقيمت المباراة بملعب “بوشكاش أرينا” في العاصمة المجرية بودابست، بسبب منع السلطات الألمانية من دخول القادمين من الأراضي البريطانية حدودها، ضمن سياساتها للحد من انتشار فيروس كورونا.

وستقام مباراة الإياب في ملعب “أنفيلد” يوم العاشر من آذار/مارس المقبل.

وبدت نوايا ليفربول واضحة في السيطرة على المجريات منذ البداية، بيد أن لايبزج كاد يباغت منافسه بهدف في الدقيقة الخامسة، عندما أرسل أنجيلينو كرة عرضية من الناحية اليسرى، قابلها الإسباني دانييل أولمو برأسها لترتد من القائم القريب.

ولم يستطع ليفربول تهديد مرمى لايبزج بشكل فعلي حتى الدقيقة 15، عندما مرر الظهير الأيمن ترينت ألكسندر أرنولد كرة موزونة إلى النجم المصري صلاح الذي لحق بها وحال إسقاطها من فوق الحارس بيتر جولاتشي، بيد أن الأخير كان له بالمرصاد، لترتد الكرة إلى فيرمينو الذي أصاب الشباك من الخارج.

رد لايبزج في الدقيقة 17، عندما حصل قائد الفريق مارسيل سابيتزر على الكرة ليسدد من خارج منطقة الجزاء كرة سيطر عليها الحارس البرازيلي أليسون بيكر، وبعدها بدقيقة مرت محاولة أنجيلينو من الناحية اليسرى بعيدا عن المرمى.

وهيأ صلاح الكرة إلى زميله روبرتو فيرمينو الذي رفعها عرضية، ليتابعها ساديو ماني برأسه فوق المرمى بالدقيقة 24، ولم يستطع فيرمينو استغلال تمريرة ألكسندر أرنولد على النحو الأمثل، لتمر محاولته بجانب القائم الأيمن بالدقيقة 27.

وخرج جولاتشي من مرماه لإبعاد الكرة، فوصلت إلى أندي روبرتسون الذي حاول استغلال خروج الحارس بيد أن محاولته هزت الشباك العلوية من الخارج بالدقيقة 32.

وألغى الحكم هدفا لصالح الفريق الإنجليزي بالدقيقة 36 أحرزه فيرمينو، بعدما خرجت الكرة بكامل استدارتها من الملعب قبل أن يمررها ماني للمهاجم البرازيلي، وتخلص أولمو من هندرسون ليقابل عرضية أنجيلينو فوق مرمى ليفربول بالدقيقة 38.

وبدأ لايبزج الشوط الثاني مهاجما، فمرر أولمو الكرة إلى كريستوفر نكونكو الذي انفرد بالحارس أليسون، لكن الأخير تصدى لمحاولته ببراعة في الدقيقة 47

وتمكن ليفربول من افتتح التسجيل في الدقيقة 53، عندما استغل صلاح تمريرة خائطة للخلف من سابيتزر، لينفرد بالحارس ويضع الكرة بهدوء في الشباك.

وسرعان ما أضاف الفريق الإنجليزي الهدف الثاني في الدقيقة 58، عندما حاول مدافع لايبزج نوردي موكيلي إبعاد تمريرة من لاعب ليفربول كورتيس جونز، بيد أنه تعامل معها برعونة، لتصل إلى ماني الذي انفرد بالمرمى معززا تقم فريقه.

وحاول الفريق الألماني الرد سريعا في الدقيقة 61، عندما هيأ نكونكو الكرة لزميله أنجيلينو الذي سدد من الناحية اليسرى، بجانب القائم الأيسر.

وواصل لايبزج ضغطه، فوصلت الكرة داخل منطقة الجزاء إلى أولمو الذي سدد وسط مضايقة من روبرتسون وتياجو ألكانتارا بجانب القائم الأيمن.

والتقط ليفربول أنفاسه قبل أن يمرر صلاح كرة ذكية إلى ماني الذي فشل في السيطرة عليها وهو قريب من المرمى بالدقيقة 71.

ودخل أليكس أوكسليد تشامبرلين وشيردان شاكيري إلى تشكيلة ليفربول مكان تياجو وفيرمينو، ووصلت كرة مردة من دفاع ليفربول إلى سابيتزر الذي سدد بجوار المرمى في الدقيقة 79.

وحضر تايلور أدامز الكرة إلى أنجيلينو الذي سدد بطريقة غريبة بعيدا عن المرمى في الدقيقة 80، وارتدت الكرة من دفاع ليفربول إلى كلوسترمان الذي سدد فوق المرمى بالدقيقة 83، وأضاع البديل هوانج هي تشان فرصة انفراد بالوقت بدل الضائع عندما مرت محاولته بجانب القائم البعيد لمرمى ليفربول.

مواضيع ذات صلة

أندية من الدوري السعودي تنافس آرسنال على صفقة بن ناصر 2

29 مارس 2024 - 00:31

أندية من الدوري السعودي تنافس آرسنال على صفقة بن ناصر

بن زية :"أشكر كل اللاعبين وعائلتي على دعمي و فخور جدا بتمثيل الجزائر" 3

28 مارس 2024 - 00:25

بن زية :”أشكر كل اللاعبين وعائلتي على دعمي و فخور جدا بتمثيل الجزائر”

مدرب جنوب أفريقيا يشيد بأداء المنتخب الجزائري في عهد بيتكوفيتش 4

28 مارس 2024 - 00:22

مدرب جنوب أفريقيا يشيد بأداء المنتخب الجزائري في عهد بيتكوفيتش

شاهد لمسات الفنان ايت نوري ضد جنوب افريقيا 5

27 مارس 2024 - 15:05

شاهد لمسات الفنان ايت نوري ضد جنوب افريقيا

بن زية يتألق ويحظى بثناء "الفيفا" 6

27 مارس 2024 - 14:45

بن زية يتألق ويحظى بثناء “الفيفا”

بلايلي يقود مولودية الجزائر لفوز مثير على شبيبة الساورة 7

25 مارس 2024 - 23:10

بلايلي يقود مولودية الجزائر لفوز مثير على شبيبة الساورة

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.