الشباب يفوز على أهلي جدة بثلاثية ويتصدر الدوري السعودي

22 فبراير 2021
الشباب يفوز على أهلي جدة بثلاثية ويتصدر الدوري السعودي 23

تغلب الشباب على ضيفه أهلي جدة، بثلاثية نظيفة مساء اليوم الإثنين، على ملعب خالد بن سلطان، في الجولة 20 بدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

سجل ثلاثية الشباب أحمد شراحيلي في الدقيقة 12، وألفريد ندياي في الدقيقة 71، وجوانكا في الدقيقة (90+5).

بهذا الانتصار، ابتعد الشباب بالصدارة بعد أن رفع رصيده إلى 41 نقطة، بينما بقي أهلي جدة عند 35 نقطة في المركز الثالث.

بداية حذرة 

لم يرتق الشوط الأول للمستوى المتوقع من الفريقين في أغلب فتراته، حيث انحصر اللعب في منتصف الملعب.

وبعد 10 دقائق من جس النبض، سنحت أول فرصة حقيقية للأهلي، عندما مرر يزيد البكر الكرة لعلي الأسمري على خط الـ18، لكن الأخير سدد كرة ضعيفة في أحضان الحارس زيد البواردي.

رد الشباب في الدقيقة 12 من ركلة حرة مباشرة، نفذها بانيجا بإتقان، وارتقى لها أحمد شراحيلي في حراسة مدافعي الأهلي، وحولها برأسه إلى داخل الشباك، مفتتحا التسجيل لأصحاب الأرض.

ضغط لاعبو الأهلي من على الأطراف، وفي الدقيقة 29 أرسل السومة كرة عرضية داخل منطقة جزاء الشباب، لمست يد المدافع محمد سالم، لكن الحكم احتسب تسللا على إدريس فتوحي، بعد العودة للفار.
كاد فابيو مارتنيز أن يضاعف النتيجة للشباب في الدقيقة 43، بعد أن تلقى تمريرة قطرية مثالية من جوانكا، توغل وراوغ معتز هوساوي وسدد الكرة بقوة، لكن العويس كان لها بالمرصاد.

رد السومة بتسديدة صاروخية من ركلة حرة مباشرة صدها البواردي، ليعلن الحكم نهاية الشوط الأول بتقدم الشباب بهدف دون رد.

رصاصة الرحمة

استهل الأهلي الشوط الثاني بدخول نوح الموسى بدلا من فيجسا، مع اللعب بضغط متقدم، للإبقاء على الكرة في مناطق الشباب، وكاد السومة أن يدرك التعادل في الدقيقة 56، عندما سدد بقوة من داخل منطقة الجزاء، تألق البواردي وحول الكرة لركنية.

وفي الدقيقة 70، أنقذ العويس مرماه من هدف ثانٍ، بعد ركلة حرة نفذها بانيجا بنفس سيناريو الهدف الأول، وتحولت الكرة إلى ركنية، ارتقى لها ألفريد ندياي وحولها رأسية ببراعة داخل الشباك.

وكاد البديل نواف العابد أن يعزز التقدم الشبابي بالهدف الثالث، لكن كرة إيجالو العرضية طالت عليه، قبل أن يعود من جديد ويرسل عرضية قابلها جوانكا من لمسة واحدة داخل الشباك، مسجلا رصاصة الرحمة في الدقيقة (90+5).


تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.