شرف الدين عمارة: سنسعى للذهاب إلى أبعد مستوى في كاس العرب

شرف الدين عمارة: سنسعى للذهاب إلى أبعد مستوى في كاس العرب 1

اكد الرئيس الجديد للاتحادية الجزائرية لكرة القدم، شرف الدين عمارة، هذا الأربعاء، انّ المنتخب الوطني الجزائري سيسعى للظهور بأحسن وجه وبلوغ ابعد مستوى ممكن في كاس العرب للفيفا المقررة بقطر في الفترة الممتدة من 30 نوفمبر الى 18 ديسمبر 2021، وذلك غداة عملية سحب القرعة التي جرت سهرة امس الثلاثاء بأوبيرا “كاتارا بالدوحة”.

واكّد المسؤول الأول على “الفاف” قائلا “لقد وضعتنا القرعة في مجموعة تنافسية بامتياز، خاصة بوجود منتخب مصر الغني عن كل تعريف سنخوض غمار هذه المنافسة بنية تحقيق أحسن نتيجة ممكنة والسعي لبلوغ أعلى المستويات في هذه المنافسة العربية التي تعدّ الأولى بالنسبة لي وأنا على رأس الاتحادية، بالإضافة إلى كونها تأتي قبل كاس أمم إفريقيا بالكاميرون” .

وبهذا الخصوص، حرص شرف الدين عمارة على التأكيد أنّ هيئته ستحرص على توفير كل وسائل التحضير الجيد لمنتخبنا الوطني من اجل مساعدته على بلوغ الأهداف المسطرة”.

وعلاوة عن “الخضر” و”الفراعنة” تضم المجموعة الرابعة كلا من المتأهل من مباراة لبنان-جيبوتي والمتأهل بين ليبيا والسودان.

وستجرى البطولة على مرحلتين، بمنافسة تمهيدية تخص 14 منتخبا الأضعف في الترتيب العالمي بصيغة سبع مباريات بإقصاء مباشر، ثم منافسة نهائية بصيغة مرحلة المجموعات، متبوعة بالدور ربع النهائي، نصف النهائي والنهائي.

وأضاف عمارة انّ “هذه المنافسة الخاصة باللاعبين المحليين، ستعرف كذلك مشاركة العناصر التي تنشط بالخارج، باستثناء قارة أوروبا” موضحا ايضا “ان جل العناصر التي ستشارك في هذه الدورة ستكون من البطولة الوطنية بالإضافة الى اللاعبين الذي ينشطون بدول الخليج وتونس. أما العناصر التي تنشط بأوروبا لن تكون معنية بهذه المنافسة باعتبار أنها ستكون ملتزمة بالمشاركة مع فرقها في بطولاتها المحلية”.

وفي سياق متصل، أوضح ذات المتحدث ان” التشكيلة الوطنية التي ستشارك في هذه الدورة سيتم تحديها بالتشاور والتنسيق بين المدرب الوطني جمال بلماضي ومدرب المنتخب الوطني للاعبين المحليين مجيد بوقرة”.

 تواجدي بالدوحة مهم جدا بالنسبة لي

ومباشرة بعد انتخابه على رأس الهيئة الفدرالية، خلال اشغال الجمعية العامة الانتخابية التي جرت يوم 15 ابريل الجاري، لم ينتظر شرف الدين عمارة طويلا للدخول في صلب الأمور من خلال تنقله إلي الدوحة رفقة الأمين العام للاتحادية محمد سعد، لحضور عملية سحب قرعة كاس العرب للفيفا.

“كان من الأهمية بما كان بالنسبة لي التنقل الي الدوحة لحضور عملية سحب القرعة وتمثيل بلادي هناك، على غرار بقية ممثلي الاتحادات العربية. تواجدي بقطر مكنني من التعرف على رؤساء هذه الاتحادات في اطار الدبلوماسية الرياضية التي تعد من بين أهم الركائز في برنامجي”.

ومستغلا فرصة تواجده بقطر، كان برنامج خليفة خير الدين زطشي على رأس الاتحادية مكثف امس الثلاثاء حيث التقى كل من رئيس الاتحادية الدولية (الفيفا) ورئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (الكاف).

“لقد التقيت برئيس الاتحادية الدولية جياني انفونتيني ورئيس الكاف باتريس موتسيبي، الجميع يعلم انّ الجزائر تلعب دورا مهما على الصعيدين القاري والعالمي ومن هنا تكمن أهمية مثل هذه اللقاءات .”

مواضيع ذات صلة

مولودية الجزائر تتأهل لنهائي كأس الجمهورية للمرة العاشرة في تاريخها 2

23 أبريل 2024 - 23:59

مولودية الجزائر تتأهل لنهائي كأس الجمهورية للمرة العاشرة في تاريخها

يوفنتوس يبلغ نهائي كأس إيطاليا 3

23 أبريل 2024 - 23:02

يوفنتوس يبلغ نهائي كأس إيطاليا

العين يبلغ نهائي دوري أبطال آسيا 4

23 أبريل 2024 - 22:58

العين يبلغ نهائي دوري أبطال آسيا

آرسنال يكتسح ضيفه تشلسي في دربي لندن 5

23 أبريل 2024 - 22:55

آرسنال يكتسح ضيفه تشلسي في دربي لندن

المنتخب المغربي لكرة اليد يصر على دخول مباراة الجزائر بأقمصة تحمل شعارات سياسية 6

23 أبريل 2024 - 22:36

المنتخب المغربي لكرة اليد يصر على دخول مباراة الجزائر بأقمصة تحمل شعارات سياسية

ملخص مباراة الجزائر و تونس 1-1 / ملخص مباراة الجزائر اليوم/ بطولة شمال لإفريقيا تحث 17 سنة 7

22 أبريل 2024 - 22:59

ملخص مباراة الجزائر و تونس 1-1 / ملخص مباراة الجزائر اليوم/ بطولة شمال لإفريقيا تحث 17 سنة

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.