بمشاركة بن سبعيني .. بايرن ميونخ يكتسح بوروسيا مونشنجلادباخ بسداسية

8 مايو 2021
بمشاركة بن سبعيني .. بايرن ميونخ يكتسح بوروسيا مونشنجلادباخ بسداسية 1

احتفل بايرن ميونخ بلقبه الـ31 على مدار تاريخه في الدوري الألماني، بفوزه الكاسح على ضيفه بوروسيا مونشنجلادباخ (6-0)، اليوم السبت، في الجولة الـ32.

الدولي الجزائري رامي بن سبعيني شارك اساسيا قبل  استبداله في الدقيقة 69

سداسية البايرن جاءت عن طريق روبرت ليفاندوفسكي “هاتريك” في الدقائق 2، 34 و66 “ركلة جزاء”، فيما سجل توماس مولر وكينجسلي كومان وليروي ساني باقي الأهداف في الدقائق 23 و44 و85.

وشهدت المباراة إكمال البايرن آخر ربع ساعة بـ10 لاعبين، بعد طرد المدافع الفرنسي الشاب تانجي نيانزو، لكن ذلك لم يؤثر على نتيجة اللقاء.

ودخل الفريق البافاري المباراة متوجًا باللقب بعد خسارة مطارده لايبزيج على يد بوروسيا دورتموند (2-3)، قبل نحو ساعة على بداية المواجهة.

وبذلك، وصل بايرن إلى النقطة 74، عزز بها صدارته لجدول ترتيب البوندسليجا بفارق 10 نقاط عن لايبزيج، فيما تجمد رصيد مونشنجلادباخ عند 46 نقطة في المركز السابع.

الفريق البافاري نجح في زيارة شباك ضيفه مبكرًا، عبر تسديدة من داخل منطقة الجزاء أطلقها ليفاندوفسكي واستقرت داخل الشباك.

وشن جلادباخ هجمة مرتدة سريعة وصلت إلى إيمبولو، الذي سدد كرة قوية من داخل منطقة الجزاء، لكن نوير كان لها بالمرصاد.

وأرسل كومان عرضية متقنة نحو ليفاندوفسكي، الذي ارتقى لها بضربة رأسية قوية علت العارضة.

وتسلم كومان تمريرة على حدود منطقة الجزاء قبل أن ينطلق بالكرة، مسددًا كرة قوية بيسراه، لكن القائم الأيمن حال دون وصولها الشباك.

ووصلت الكرة إلى موسيالا داخل منطقة جزاء جلادباخ، ليمررها على الفور نحو مولر، ليقابلها الأخير بلمسة مباشرة، حيث ارتطمت الكرة بقدم أحد مدافعي الضيوف وتحولت إلى داخل الشباك، مما منح بايرن هدف تعزيز التقدم.

وارتقى بن سبعيني لعرضية من ركنية، لكنه أطاح بالكرة برأسه فوق مرمى أصحاب الأرض.

ونال ليفاندوفسكي تصفيق وصيحات المتواجدين بأرض الملعب بعدما قابل عرضية مولر بضربة مقصية رائعة، ليضيف الهدف الثاني له والثالث لفريقه.

وكاد مولر أن يسجل هدفًا في مرمى فريقه بالخطأ بعدما حاول تشتيت إحدى الكرات العرضية برأسه، لكن نوير أمسك بالكرة في النهاية.

وشن البايرن هجمة مرتدة سريعة أنهاها ليفاندوفسكي بتمريرة حريرية نحو كومان، الذي هيأها لنفسه وأطلق تسديدة أرضية زاحفة استقرت في الشباك، لينتهي الشوط الأول بتقدم أصحاب الأرض (4-0).

وتبادل الفريقان الهجمات مع بداية الشوط الثاني دون تشكيل أي خطورة على كلا المرميين حتى احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح البايرن في الدقيقة 65.

وانبرى ليفاندوفسكي لتنفيذ الركلة بنجاح، مسجلًا منها الهدف الثالث له والخامس لفريقه.

وبعد 4 دقائق فقط على نزوله كبديل، ارتكب المدافع الشاب تانجي نيانزوا مخالفة استوجبت حصوله على بطاقة حمراء بعد لجوء الحكم لتقنية الفيديو.

وأهدر دينيس زكريا فرصة هدف محقق لمونشنجلادباخ بعدما تلقى تمريرة بينية داخل منطقة الجزاء، لكنه سدد كرة ضعيفة مرت بجوار القائم.

وتسلم كيميتش تمريرة من ساني داخل منطقة الجزاء، ليستدير بجسده ويسدد كرة أرضية بيسراه، لكنها حادت عن مرمى الضيوف.

وقبل نهاية الوقت الأصلي بـ5 دقائق، مرر جنابري الكرة إلى ساني داخل منطقة الجزاء، ليكتفي الأخير بوضعها بلمسة مباشرة إلى داخل مرمى جلادباخ، معززًا تقدم أصحاب الأرض بهدف سادس.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.