شباب بلوزداد يودع دوري أبطال إفريقيا

22 مايو 2021
شباب بلوزداد يودع دوري أبطال إفريقيا 1

اقتنص الترجي الرياضي التونسي، تذكرة التأهل إلى المربع الذهبي لدوري أبطال إفريقيا، بعد عودة مثالية حققها أمام ضيفه شباب بلوزداد الجزائري، اليوم السبت، حيث فاز عليه بركلات الترجيح (3-2)، بعد انتهاء الوقت الأصلي بفوزه (2-0).

وكان الترجي قد خسر في لقاء الذهاب بثنائية نظيفة في الجزائر، ليعود اليوم ويحقق الفوز بنفس النتيجة على ملعب “حمادي العقربي”، عبر لاعبيه عبد الرؤوف بن غيث ومحمد علي بن رمضان، إذ سجلا هدفي الفوز في الدقيقتين (68، 87).

وضرب الترجي موعدا ناريا مع الأهلي المصري في الدور نصف النهائي، حيث تأهل الأخير على حساب صن داونز الجنوب إفريقي بنتيجة (3-1)، في مجموع المباراتين.

شوط أبيض

دخل الترجي المباراة بقوة، بحثا عن التهديف المبكر وكاد أن يحقق هدفه عبر لاعبه الغاني خالد باسط في الدقيقة 7، لكن كرته حولها الحارس موساوي للركنية.

وأنقذت العارضة في الدقيقة الثامنة فريق بلوزداد، الذي حاول امتصاص هجوم الترجي بفضل دفاعه الحصين، وهو ما جعل غيلان الشعلالي في الدقيقة 28 يختار الحل الفردي ويباغت الحارس موساوي بتصويبة صاروخية لكن تصويبته مرت بجانب القائم.

أول محاولة خطيرة لشباب بلوزداد جاءت في الدقيقة 29، عن طريق حمزة بلحوب، الذي كاد أن يباغت الحارس معز بن شريفية، لكن تصويبته لم تكن مؤثرة.

وكاد قائد فريق باب سويقة، خليل شمام في الدقيقة 39 أن يفتتح النتيجة على إثر ركلة حرة مباشرة، لكن الحارس موساوي تألق وأنقذ مرماه من هدف بدا محققا وأخرج الكرة إلى الركنية.

واصل الترجي بحثه عن افتتاح النتيجة وأضاع حمدو الهوني فرصة ثمينة في الدقيقة 54، ودفع معين الشعباتي، مدرب الترجي، بورقة إلياس الشتي بدلا من بن حميدة وعبد الرووف بن غيث الذي أخذ مكان فوسيني كوليبالي.

وحاول محمد علي بن رمضان، مباغتة الحارس موساوي بتصويبة قوية، لكنه فشل في مغالطته، وفي الدقيقة 59 طالب الترجي بركلة جزاء معتبرا أن كرة البدري لمست يد بلخيثر، لكن الحكم أمر بمواصلة اللعب.

وواصل الفريق الجزائري اللعب بأداء دفاعي قوي، إلا أن الترجي هد جدار ضيفه الدفاعي في الدقيقة 69 عندما نجح بن غيث في تسجيل هدف فريقه الأول، مستغلا كرة ردت من العارضة إثر رأسية خالد باسط، فاستلمها اللاعب الجزائري بكامل راحته وسدد في شباك أبناء جلدته.

الهدف الأول، ألهب حماسة الترجي ولهث لاعبوه وراء الهدف الثاني الذي أضاعه غيلان الشعلالي في الدقيقة 72.

ركلات الترجيح

وفاجأ معين الشعباني الجميع في الدقيقة 82، بتغيير الحارس معز بن شريفية ليأخذ مكانه فاروق بن مصطفى، حيث كان يفكر في ركلات الترجيح، قبل حتى أن يسجل فريقه الهدف الثاني.

وبالفعل لم يخب ظن الشعباني، حيث سجل محمد علي بن رمضان الهدف الثاني في الدقيقة 89 من تصويبة رائعة، عجز الحارس موساوي عن التصدي لها، ليتجه الفريقان إلى ركلات الترجيح.

وتألق بن مصطفى في ركلات الترجيح حيث تصدى لـ3 ركلات جزائرية أهدرها أمير سعيود، عادل جرار وشمس الدين نساخ، بينما سجل أحمد قاسمي وثابتي العربي للضيوف.

في المقابل، سجل الترجي 3 ركلات عن طريق بن رمضان، أنيس البدري وبن غيث، فيما أهدر غيلان الشعلالي بتصويبة في القائم.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.